شاركت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي رئيس اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، بمداخلة في اجتماع الطاولة المستديرة لوزراء التعليم؛ حول تعزيز قدرة أنظمة التعليم على المشاركة في العمل المناخي في مركز التعليم الأخضر «إرث»، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لتغير المناخ في دولة الإمارات العربية المتحدة.


ويهدف الاجتماع إلى استعراض أفضل الممارسات والإجراءات المتخذة لتطوير نظم التعليم، وتعزيز الشراكات بين الأنظمة التعليمية على مستوى العالم في مجال التعليم البيئي والمناخي.
أكدت سعادتها أهمية التعليم وقدرته على تنشئة أفراد يتمتعون بالوعي البيئي تِجاه التحديات المرتبطة بالتغير المناخي، وضرورة تشجيعهم على تغيير سلوكياتهم وتبني أنماط حياة صديقة للبيئة.
واستعرضت سعادتها الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بدولة قطر من أجل تضمين مفاهيم التنمية المستدامة في المناهج الدراسية، وحث الطلبة على إعداد البحوث والدراسات العلمية ذات الصلة بالبيئة؛ بالإضافة إلى بناء شراكات فاعلة مع المؤسسات الوطنية ذات الصلة؛ لإطلاق مبادرات ومشاريع وجوائز تعزز التعليم من أجل التنمية المستدامة والتعليم البيئي، ومنها التعاون مع وزارة البلدية لإطلاق حملة صفر نفايات، والمساهمة في تنفيذ مبادرة زراعة مليون شجرة، وتوقيع اتفاقية مع مؤسسة «التعليم فوق الجميع»؛ لتعميم برنامج «آي إيرن - قطر»؛ لتوفير تدريب للمعلمين عبر الإنترنت، وإتاحة الفرصة للطلبة لتطبيق مشاريع تعليمية تعزز الاستدامة.
ونوهت سعادتها بالأهمية التي أولتها دولة قطر لدعم البحث العلمي، وذكرت جهود مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار وصندوق قطر لرعاية البحث العلمي؛ في تمويل مشاريع برنامج «الأولويات الوطنية للبحث العلمي»؛ بالإضافة إلى تمويل مشاريع برنامج «خبرة الأبحاث» للطلبة الجامعيين في مجال التعليم.
وعلى هامش الاجتماع الوزاري؛ التقت سعادتها بمعالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم والتعليم العالي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة التعليم مركز التعليم الأخضر إرث

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تنفي وجود صفحة للوزير على مواقع التواصل الاجتماعي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والصفحة الرسمية الوحيدة للوزارة هي «وزارة التربية والتعليم المصرية».

ونفت الوزارة ما يجرى تداوله من تصريحات على بعض الصفحات المزيفة التي تدعي علاقتها بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق خلف الصفحات المزيفة والاستناد للمصادر الرسمية والصفحة الرسمية للوزارة فقط.

مقالات مشابهة

  • مصر.. تحركات برلمانية عاجلة بشأن مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • عاجل من التعليم عن فيديوهات امتحانات الكيمياء
  • التعليم ترد على إدعاء بيع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • التعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «التعليم» تنفي وجود صفحة للوزير على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم : لدي خبرة 25 عامًا.. ودرست الدكتوراه لفهم التعليم الأون لاين
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة