أعلنت رابطة شركات النقل البري الهنغارية أنها ستبدأ غدا الاثنين احتجاجات على الحدود مع أوكرانيا على ما يلحقه سائقو الشاحنات الأوكرانيون بأضرار بمؤسساتهم اللوجستية.

مستشار سابق للرئاسة الأوكرانية يحذر من خرق الحدود مع بولندا ونشوب نزاع مسلح في أي لحظة بولندا تعلق مرور الشاحنات عبر نقطة تفتيش أخرى على الحدود مع أوكرانيا تراجع صادرات أوكرانيا عبر بولندا بنسبة 40٪ بسبب إغلاق الحدود

وأفادت وكالة "MTI" نقلا عن رئيس رابطة شركات النقل البري الهنغارية (MKFE) تيفادار أرفاي، أنه "بسبب ظهور شركات النقل الأوكرانية في سوق الاتحاد الأوروبي، وجدت عدة مئات من الشركات الهنغارية نفسها على وشك الانهيار".

ووفقا له، زاد عدد الكيلومترات التي قطعتها الشاحنات الأوكرانية على الطرق المجرية بنسبة 30%، في حين انخفض عدد الكيلومترات التي قطعتها الشاحنات الهنغارية بنسبة 4%.

وقال رئيس الرابطة إن "نفس الشيء يتحدث عنه البولنديون والسلوفاك".

وفي وقت سابق صرح ممثل اللجنة البولندية لحماية شركات النقل، توماش بوركوفسكي، بأن الشركات البولندية التي تغلق الحدود مع أوكرانيا ستكثف احتجاجاتها حال عدم حل مشكلة الشاحنات الأوكرانية.

وطالب المتظاهرون البولنديون بإلغاء المزايا التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لشركات النقل من أوكرانيا، والعودة إلى النظام السابق للترخيص الإلزامي لنقل البضائع التجارية الأوكرانية، وإلغاء التصاريح الصادرة لشركات النقل الأوكرانية بعد 24 فبراير 2022.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي وارسو الحدود مع أوکرانیا شرکات النقل

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تبدأ مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي

بدأت أوكرانيا مفاوضاتها اليوم الثلاثاء مع الاتحاد الأوروبي من أجل الانضمام إلى التكتل الأوروبى، وهو أحد الطموحات المهمة لأوكرانيا التي تدافع ضد غزو روسى واسع النطاق.
وقالت وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب في افتتاح المحادثات، متحدثة نيابة عن الاتحاد الأوروبي، إن المفاوضات ستكون "متأنية وشاقة".

الضحايا سقطوا عندما أصابت قنبلة انزلاقية روسية مبنى سكنيًا#اليوم | #روسيا | #أوكرانيا https://t.co/EXTKn2RVIJ pic.twitter.com/4Y7vCWeA05— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024الاتحاد الأوروبيوأضافت : "بالتصميم والالتزام، نحن على ثقة في قدرتكم على الوصول بها إلى نتيجة ناجحة".
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. العظمى تعاود الارتفاع في الشرقية وأمطار على مكةوزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدوليةالاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزةواجتمع ممثلون من الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في لوكسمبورج لافتتاح المحادثات رسميا على هامش اجتماع لوزراء شؤون الاتحاد الأوروبي.الحرب الروسية الأوكرانيةولن تبدأ العملية قبل بضعة أشهر، ومن المقرر أن تستمر لسنوات ولكن افتتاح المحادثات يمثل إشارة مهمة لإظهار دعم الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن أوكرانيا غير قادرة على الانضمام إلى التكتل الأوروبى وهي في حالة حرب مع روسيا.
وستبدأ مولدوفا مفاوضات العضوية الخاصة بها بعد بضع ساعات اليوم الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا"
  • مسؤولون أمريكيون: البنتاجون قد يسمح لشركات أمريكية بالعمل في أوكرانيا
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • أوكرانيا تبدأ مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • ‏الكرملين: العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا سلاح ذو حدَّيْن سوف يضر تلك الدول التي تفرضها
  • زيلينسكي يعلن عن اقالة قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • الاتحاد الأوروبي يتفق على دعم أوكرانيا بأرباح الأصول الروسية المجمدة
  • شركات الاتصالات تبدأ تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل