العرب القطرية:
2024-06-29@22:27:44 GMT

أنشطة وطنية وتراثية في إكسبو الدوحة

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

أنشطة وطنية وتراثية في إكسبو الدوحة

تعبيرًا عن فخرنا بهويتنا الوطنية تنطلق اليوم الاحد الموافق 10 ديسمبر فى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة عدد من الفعاليات الوطنية والتراثية بمناسبة اليوم الوطني للدولة، وتستمر الفعاليات فى المناطق الثلاث للمعرض حتى 18 ديسمبر الجاري.
ففى المنطقة الثقافية سيتم تنظيم عدد من الفعاليات التراثية في «عنة إكسبو» التي تحتوي على الخيام التراثية وذلك لتعريف الزوار بالتراث القطري، عبر جولات ثقافية تراثية فنية تعكس الموروث القطري والحرف التقليدية التي كان يقوم بها أهل قطر قديما مثل السدو وغيرها.

 
كما سيتم تنظيم عروض الدرون والتي ستقوم برسم وتشكيل شجرة السدر في السماء وكذلك علم دولة قطروذلك بشكل يومي.
وفي المنطقة الدولية سيتم إقامة عروض الموسيقى العسكرية والمسير بالخيول والهجن العربية، والذي ستُقام يوميًا في ساحة العروض الرئيسية بالمنطقة الدولية في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، حيث سيشارك في العرض فرق الموسيقى العسكرية، والتي ستوفر للزوار فرصة لمشاهدة الدقة العالية لعروض المواكب العسكرية وغيرها من العروض المختارة.
كما سيقدم الجناح القطري في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة وجبة تراثية وثقافية دسمة لزوار المنطقة الدولية بالمعرض المقام في حديقة البدع بقلب الدوحة، حيث سيتم تنظيم «العرضة»، وجلسات «الحزاوي» الحكائية، وأغاني «النهام» البحرية، وفعاليات»لمراداه» امام الجناح القطري وذلك لتعريف زوار المعرض العالمى بتراث أهل قطر.
وكذلك سيسعى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة لتحطيم الارقام القياسية في موسوعة غينيس عن طريق زراعة أكثر من 62 ألف زهرة على شكل علم قطر في ساحة حديقة البدع، ليكون أكبر علم من الزهور يتم تسجيله في موسوعة الارقام القياسية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 إكسبو 2023 الدوحة اليوم الوطني الفعاليات الوطنية معرض إکسبو 2023 الدوحة للبستنة

إقرأ أيضاً:

قاسم: المقاومة في لبنان هي وطنية بامتياز لأنَّها حررت الأرض

أعلن نائب الأمين العام لـ "حزب الله"، الشيخ نعيم قاسم، أن "بعد 9 أشهر من العدوان على غزة بأبشع أنواع العدوان بقيت المقاومة صامدة ومنتصرة وستستمر كذلك، وإخفاقات الكيان الإسرائيلي مستمرة والإنهيارات الداخلية تحصل في كل المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأخلاقية والتربوية".
وأضاف: "المقاومة في لبنان حصلت على شرعيتها من ثلاثية الإنجاز الالتفاف الشعبي، التحرير، الانتصارات المتتالية على العدو الإسرائيلي، لأنَّ المقاومة حققت هذه الإنجازات الثلاث بعناوينها العامة ولها تفاصيل، وأصبح لها مشروعية حقيقية لأنَّها رد على كل أولئك الذين يدعون إلى خيارات أخرى بالتحرير أو الانتصار أو إدارة البلد".
واستطرد قاسم: "المقاومة في لبنان هي وطنية بامتياز لأنَّها حررت الأرض، ووطنية بامتياز عندما تساند أشقاؤها في مواجهة عدو واحد، وهذا العدو لو سنحت له الفرصة لقام بعدوان على لبنان كما حصل في غزة، فنحن معنيون من الموقع الوطني. ونحن نعترف كحزب الله أننا أقوياء، وهل القوة تهمة؟! يعتبروننا أقوياء زيادة عن اللزوم! نعم نحن أقوياء بشعبيتنا وأقوياء بنبل أدائنا، أقوياء بتضحياتنا الكثيرة التي نقدمها قربة إلى الله تعالى من أجل الإنسان والأرض وفي سبيل الجهاد، فمن يستنكر قوتنا فهذا لأنَّه ضعيف، ولن يصبح قوياً بهذا الاستنكار".
وأكد: "لن نترك تهديدات إسرائيل تؤثر سلباً علينا على الإطلاق بل لا أخفي إذا قلت لكم أنها تحفزنا على المزيد من الاستعدادات احتياطاً، ولكن هذه تهديدات فارغة من المحتوى ولن تنال إسرائيل بالتهديد ما لم تنله في الميدان وإذا نزلت إلى الميدان فستحصد المزيد من الخسائر وإن شاء الله تعالى تكون خطوة متقدمة على طريق الزوال، أصحاب الأرض هم الباقون والجَلَب من أصقاع الأرض هم المهزومون والخاسرون".
وتابع: "لفتني وزير الدفاع الإسرائيلي غالانت بعد زيارته لأميركا، كان لديه موقفين أولهما قال: (نحن لا نسعى إلى حرب مع حزب الله)... وهنا بدأ بالنزول التدريجي من على الشجرة. ثانياً يقول (الحكومة تفضل حلاً سياسياً في حزب الله)... وهنا نزل أيضاً عن هذه الشجرة. نحن نقول له إذا أردت أن تنزل عن كامل الشجرة أوقف الحرب في غزة وعندها يكون ربح حقيقي للجميع فتتوقف هذه الحركة العدوانية لمصلحة خيارات قد تكون أفضل لكل من يفكر في خيار آخر غير الحرب". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • قاسم: المقاومة في لبنان هي وطنية بامتياز لأنَّها حررت الأرض
  • انطلاق أولى الفعاليات الثقافية العُمانية في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • الأمم المتحدة تنفي أن يكون اجتماع الدوحة مع طالبان لمناقشة الاعتراف بالحركة
  • الأمم المتحدة تكشف أهداف الاجتماعات مع طالبان في الدوحة.. وانتقادات