شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الرئيس الفلسطيني يعلن انطلاق عملية إعادة إعمار جنين بعد العدوان الإسرائيلي، وقال الرئيس عباس خلال كلمة له في جنين أمام الجماهير الفلسطينية، التي كانت في استقباله إن كل الشعب الفلسطيني مع أهل جنين ومخيمها، الذي صمد .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس الفلسطيني يعلن انطلاق عملية إعادة إعمار جنين بعد العدوان الإسرائيلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس الفلسطيني يعلن انطلاق عملية إعادة إعمار جنين...

وقال الرئيس عباس خلال كلمة له في جنين أمام الجماهير الفلسطينية، التي كانت في استقباله: إن كل الشعب الفلسطيني مع أهل جنين ومخيمها، الذي صمد في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وقدم الشهداء والجرحى والأسرى، مشدداً على وحدة الجغرافيا الفلسطينية، وسيادة القانون.

وأكد الرئيس الفلسطيني، أن الشعب سيبقى على أرضه صامداً عليها، وأن القدس وحرمها المقدسي وقبلتها المشرفة، هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين المستقلة، مضيفاً " كل شجرة زيتون يقتلعها الاحتلال، سنزرع بدلاً منها ألف شجرة، لأن فلسطين هي للشعب الفلسطيني، ونحن باقون صامدون على الأرض الفلسطينية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الكيني يعلن إقالة غالبية أعضاء حكومته عقب التظاهرات

يمن مونيتور/ (أ ف ب)

أعلن الرئيس الكيني وليام روتو الخميس إقالة غالبية أعضاء حكومته ضمن إجراءات اتخذها إثر التظاهرات الواسعة النطاق ضد الحكومة والتي تحولت إلى فوضى.

وقال إن هذا الإجراء مفعوله فوري ويطال كل الوزراء باستثناء سكرتير الحكومة ووزير الخارجية موساليا مودافادي ونائب الرئيس ريغاتي غاشاغوا.

وأوضح الرئيس الكيني في مؤتمر صحافي عقده في القصر الرئاسي أنه “بعدما استمعت الى ما قاله الشعب الكيني وبعد تقييم شامل لأداء حكومتي وانجازاتها وتحدياتها، قررت اليوم إقالة كل الاعضاء بمفعول فوري”.

وأضاف “سأبدأ فورا مشاورات واسعة مع مختلف القطاعات والتنظيمات السياسية بهدف تحديد معالم حكومة ذات قاعدة موسعة تساعدني على تسريع الإجراءات اللازمة والملحة”.

وكان الرئيس الكيني سحب في 26 حزيران/يونيو مشروع موازنة أثار جدلا وكان يتضمن زيادة ضرائب غداة يوم من أعمال العنف تخللها هجوم المتظاهرين على البرلمان.

أطلقت الشرطة آنذاك الرصاص الحي على الحشود. وبحسب الوكالة الرسمية لحماية حقوق الإنسان فإن 39 شخصا قتلوا منذ بدء التظاهرات في 18 حزيران/يونيو.

حرك مشروع الموازنة الاستياء الذي لم يكن ظاهرا كثيرا ضد الرئيس روتو الذي انتخب في آب/أغسطس بناء على وعد بالدفاع عن الأكثر تواضعا لكنه قام لاحقا بزيادة ضغط الضرائب على الشعب.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن نجمة الصداقة الفلسطينية
  • الرئيس الكيني يعلن إقالة غالبية أعضاء حكومته عقب التظاهرات
  • قائد الثورة: العدوان على غزة اختبار للبشرية واعدام 3 مسنين سحقا جريمة بشعة
  • إعادة تشغيل مستشفيين بغزة أخرجهما العدوان الإسرائيلي عن الخدمة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 38345 شهيدًا وإصابة 88295 آخرين
  • الدفاع المدني الفلسطيني يعلن انتشال جثامين شهداء في منطقة تل السلطان برفح الفلسطينية
  • الرئيس الإيراني الجديد ردا على رسالة هنية: إيران ستواصل دعمها الشامل للشعب الفلسطيني
  • التصعيد الاقتصادي من قبل السعودية ومرتزقتها محاولة للنيل من حالة الاستقرار بالمحافظات الحرة
  • شيخ الأزهر يهنِّئ الرئيس الإندونيسي المنتخب بفوزه في الانتخابات
  • سياسي أنصار الله يدين المجزرة المروعة بحق النازحين في مدرسة العودة بخان يونس