كشف الخبير التقني عبدالله السبع عن طريقة جديدة ومبتكرة تُستخدم لسرقة حسابات المستخدمين على تطبيق الواتساب. وفي مقطع فيديو نشره السبع عبر حسابه على منصة إكس، شرح كيف يتم اختراق حساب شخص يستخدم الواتساب، ومن ثم الانتقال إلى الجروبات التي يكون فيها الشخص المخترق أدمن.

وأوضح السبع أن الخطوة التالية تتمثل في قيام المخترق بكتم الجروب والتحكم في الحديث داخله، ثم يقوم بإنشاء جروب جديد ويدعي أن هناك مشكلة في الجروب الأول.

وبيّن أن المخترق لا يقوم فعليًا بإنشاء جروب جديد، بل يشارك رابطًا يؤدي إلى سرقة الحساب على الواتساب بمجرد الدخول عليه.

واختتم السبع تحذيراته موجهًا نصيحة للمستخدمين بالحذر والشك عندما يلاحظون تكميم جروباتهم وعدم القدرة على الرد أو الكلام فيها. وأكد على أهمية تجنب الدخول على الروابط المشبوهة التي يتم مشاركتها في هذه الحالات، مشيرًا إلى أنها قد تؤدي إلى سرقة الحسابات.

 

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: احتيال واتساب الواتساب واتساب

إقرأ أيضاً:

“أفضل طريقة” لخفض شعور كبار السن بالوحدة

الولايات المتحدة – توصل فريق من الباحثين في جامعة تكساس وجامعة ميشيغان، إلى الطريقة الأفضل لخفض شعور الوحدة لدى كبار السن.

ووجدت الدراسة أن التواصل الشخصي يساعد على خفض مستويات الشعور بالوحدة لدى كبار السن، ولكن الطرق الأخرى، مثل الاتصال الهاتفي أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، ليست فعالة بالقدر نفسه في خفض الشعور بالوحدة.

وقال شيانغ تشانغ، المعد المشارك في الدراسة: “وجدنا أنه عندما يشعر كبار السن بالوحدة، فإنهم أكثر عرضة لالتقاط الهاتف والاتصال بشخص ما. ولكن الزيارات الشخصية كانت النوع الوحيد من التواصل الذي أدى بالفعل إلى انخفاض مستويات الشعور بالوحدة المبلغ عنها”.

ولطالما كان التواصل الاجتماعي المنتظم مهم للصحة العقلية والجسدية، ويساهم في طول العمر في سن الشيخوخة، في حين ارتبط الشعور بالوحدة بأمراض القلب والتدهور المعرفي وحتى الموت المبكر.

وعلى الرغم من أن العديد من كبار السن يواجهون حالات صحية مزمنة ومشاكل في الحركة قد تجعل التواصل الشخصي أكثر صعوبة، إلا أن الدراسة الجديدة، التي تابعت أكثر من 300 شخص تزيد أعمارهم عن 65 عاما، تشير إلى أن هذا النوع من التواصل “عنصر مهم في أي جهد واسع النطاق لمعالجة الشعور بالوحدة لدى كبار السن”.

وقال تشانغ: “على الرغم من أن الاتصال الهاتفي متاح في معظم الأوقات ويوفر لكبار السن فرصا للتواصل الاجتماعي عندما يشعرون بالوحدة، يبدو أن الاتصال الهاتفي قد لا يكون بالفعالية نفسها للتواصل الشخصي في الحد من الشعور بالوحدة”.

المصدر: ميديكال إكسبريس

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني يقبض على 47 متهما من حركة “القربان” في جنوب العراق
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يستعد لاستضافة أكثر من 250 خبير وصانع اتصال من حول العالم يومي 4 و5 سبتمبر المقبل
  • إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”
  • موقع إسرائيلي يكشف عن “وثيقة دموية”.. تعديلات نتنياهو نسفت الاتفاق
  • “أفضل طريقة” لخفض شعور كبار السن بالوحدة
  • تقنية جديدة “تضيء” البكتيريا الموجودة في الجروح وتساعد في التخلص منها
  • بري: “إسرائيل” تسعى لفرض وقائع جغرافية جديدة في المنطقة.. ويجب إلزامها بالـ1701
  • وسط ترتيبات سياسية جديدة.. السعودية تجلي فصائل “الإصلاح” من تعز
  • خبير صربي يكشف خفايا صفقة “رافال” التي أبرمتها بلاده مع فرنسا
  • علماء الفلك يكتشفون “دائرة راديو غريبة” جديدة بالقرب من مركز مجرتنا