أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الوفد الصيني إلى مؤتمر الأطراف في حوار خاص مع «الاتحاد»: «COP28» حقق نتائج مهمة بجهود ودعم قيادة الإمارات ‏COP28 يشهد نتائج أول حصيلة عالمية للشباب لبناء إرث عالمي للعمل المناخي مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أهمية الاستدامة ودعم الاستراتيجيات الوطنية لتحقيق ذلك، لبناء مستقبلٍ أكثر رخاءً وازدهاراً، حيث تعتبر الاستدامة قضية جوهرية تجسد نهج الإمارات في بناء مستقبل أكثر إشراقاً للأبناء والأحفاد وللأجيال القادمة.


وأشار العواني إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يتّبع استراتيجية الاستدامة في منشآت أندية إمارة أبوظبي لتكون صديقة للبيئة بتصميماتها وأشكالها المُستدامة، من خلال التكنولوجيا المبتكرة واستخدام مواد منخفضة التأثير للحد من الانبعاثات وتقليل استهلاك الطاقة.
وقال العواني: «نفّذ مجلس أبوظبي الرياضي العديد من السياسات لتحقيق استراتيجية الاستدامة الوطنية من خلال تنظيمه للبطولات العالمية والدولية والمحلية في أبوظبي، بخطوات تعزز فرص التنمية المستدامة، والتشجيع على أفضل الممارسات التي تساهم في الحفاظ على موارد البيئة خلال الفعاليات الرياضية».
وأوضح العواني أن تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوباً للحياة اليومية، يساهم في تعزيز الصحة والرفاهية المجتمعية التي تمثل أحد أهداف التنمية المستدامة، وهو ما يتماشى مع رؤية المجلس لتطوير الأنشطة الرياضية والشبابية، من خلال سلسلة من الفعاليات الرياضية على مستوى العاصمة أبوظبي.
واختتم العواني قائلاً: «تمثّل استراتيجيات قيادتنا الرشيدة (خريطة الطريق) لنا جميعاً، نحو مستقبل أكثر إشراقاً أفكار من خلال الأفكار الجديدة والمبادرات النوعية التي تجسد الوجه الحضاري للإمارات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاستدامة الإمارات المناخ مؤتمر الأطراف مؤتمر المناخ كوب 28 من خلال

إقرأ أيضاً:

دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس


أبرمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ومجلس دبي الرياضي، مذكرة تفاهم، بقصد دعم التعاون وتوحيد الجهود المشتركة بين الجانبين، من خلال الاستفادة من الأدوات والإمكانات المتوفرة وتوظيف قدرات وخبرات الكوادر البشريّة، والأجهزة الفنية والتقنيّة، والخبرات العملية التراكميّة لدى كل منهما، وما ينبثق عن ذلك من مخرجات تنعكس على جودة الخدمات.
وقّع المُذكرة الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، فيما وقعها عن الطرف الثاني سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي.
وتهدف المذكرة إلى تطوير برامج وفعاليات رياضية مشتركة، للفئات العمالية بصورةٍ مُستمرة، والعمل على توفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال، إضافة إلى نشر ثقافة التطوع وترسيخ وتنويع مجالات التعاون في الأحداث والفعاليات الرياضية ضمن مُبادرة «التطوع الرياضي»، فضلاً عن التنسيق المستمر بين الطرفين بشأن الأحداث الرياضية على مستوى الإمارة، بهدف إشراك الفئة العُمالية فيها.
وتتمثل أوجه التعاون بين الطرفين على تطوير برامج وفعاليات رياضية بما يتناسب مع الفئة العمالية وتوفير المرافق الرياضية لتنفيذها والدعم اللازم لإنجاحها، وتنص أيضاً على توفير بيانات الأحداث والتنسيق بشأن إشراك الفئة العمالية فيها والاستشارات الفنية.
 

مقالات مشابهة

  • «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين
  • المنشاوى يتفقد سير العمل بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط لمتابعة الأنشطة الرياضية الصيفية
  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك
  • سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه