قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إنه وجد مساندة حقيقية من عدد من الوزراء ومن رئيس الوزراء وقتها المهندس شريف إسماعيل على تصريحاته التي اشتبك فيها مع الفكر السلفي والوهابي.

مؤسسات الدولة

وأضاف النمنم خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «وبالتالي هذا ليس منفصلًا عن باقي مؤسسات الدولة، أرى أن هناك بعض الأفكار التي لا تُطرح، على سبيل المثال عندما طرح الرئيس الفكرة المتوسطية قبل ذلك طرحها في بعض الأوساط الثقافية يعتبر خيانة».

مؤتمر ثقافي في إحدى الدول العربية

وتابع: «عام 2010 دُعيت إلى مؤتمر ثقافي في إحدى الدول العربية، كان مدعو إليه من مصر السفير نبيل فهمي وأنا وفي إحدى الجلسات تحدث أستاذ جامعي كبير عن الريادة في بلدهم وأنهم بلد رائد، وأن هناك بلدان كثيرة تدعي أنها رائدة ولا يجرؤ أحد فيها على نطق كلمة العلمانية وإلا سيُقتل، واستشهد بما حدث مع فرج فودة»، مستكملا: «ثاني يوم مشيت من المؤتمر ودُعيت إليه مجددًا لكن رفضت الذهاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد وزير الثقافة الأسبق

إقرأ أيضاً:

النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش


زارت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في الليلة الثانية من ليالي مهرجان جرش وهي الليلة الأولى لبدء الفعاليات على مسارح جرش، في دورته الـ (٣٨) للعام ٢٠٢٤، وافتتحت على هامش الزيارة الجناح الخاص بسفارات الدول العربية المشاركة في المهرجان.
وجالت الوزيرة في مختلف أجنحة المهرجان، واطلعت على فسيفساء الفنون والثقافات والمواريث العربية والتراثية الأصيلة المعروضة في أجنحة الدول العربية المشاركة في المهرجان.
وثمنت النجار مشاركة الدول العربية في الفعاليات، وأثنت على ممثليها، مؤكدة على روح التعاون الأخوي العربي المشترك، ومشيرة إلى أن القيم العربية الأصيلة أساس بناء العلاقات الثقافية والاجتماعية بين الدول العربية وشعوبها.
وأشادت الوزيرة بالتنظيم المتميز للمهرجان وبالمستوى الفني الرفيع للعروض، مؤكدة أهمية مهرجان جرش في تعزيز الثقافة والفنون في الأردن وترويج التراث الثقافي العربي، والاسهام في تعزيز السياحة الثقافية.
الجدير بالذكر؛ أن جناح السفارات جناح خاص لاستعراض وتبادل التراث العربي الخاص بكل دولة بين أسرة الدول العربية، بمشاركة كل من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، وجمهورية تونس، ودولة الكويت، والأردن.

مقالات مشابهة

  • الإمارات أسرع الاقتصادات العربية نمواً في 2025
  • أمريكا تسعى لإنشاء قوات حفظ سلام في قطاع غزة
  • إعلان لجامعة الدول العربية بشأن اليمن
  • النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش
  • التطور التاريخي لمبدأ السيادة (1 – 5)
  • ماريسكا: أريد خلق هوية حقيقية لتشيلسي
  • الشاهد: ملف الصناعة يشهد حراكا إيجابيا خلال الأسابيع الأخيرة
  • الشاهد: حراك إيجابي ملحوظ في ملف الصناعة خلال الأسابيع الأخيرة
  • المؤيدي يجدد التأكيد على مساندة النادي الأهلي في مشواره الخليجي
  • السعودية.. إعادة النظر في إنتاج فيلم أثار غضب مصريين