دبي (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الوفد الصيني إلى مؤتمر الأطراف في حوار خاص مع «الاتحاد»: «COP28» حقق نتائج مهمة بجهود ودعم قيادة الإمارات ‏COP28 يشهد نتائج أول حصيلة عالمية للشباب لبناء إرث عالمي للعمل المناخي مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أعلن معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، تقديم دولة الإمارات منحة مالية جديدة في مجال الصحة بقيمة 220  مليون دولار أميركي، بهدف تحسين الأوضاع الصحية للشباب في أفريقيا.


جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في جلسة «الاستثمار في الصحة لليوم والغد»، ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، والمنعقد حاليا في مدينة إكسبو دبي. وتساهم استثمارات دولة الإمارات في بناء أنظمة صحية أقوى وتتمتع بمرونة أكبر لمواجهة التغير المناخي ولتقديم الخدمات الصحية المميزة للشباب في القارة، حيث يعزز هذا الدعم إمكانيات شباب أفريقيا لبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتهم ودولهم. وقال معاليه: في كلمة رئيسة خلال الفعالية: «إن الاستثمار في الشباب سيطلق إمكانيات الملايين في قارة أفريقيا وسيضمن لهم مستقبلاً مزدهراً، حيث يشكل الأشخاص دون الخامسة والعشرين من العمر ما يزيد على 60% من النسبة السكانية في أفريقيا. ويعتمد مستقبل القارة على الخدمات الصحية والتعليمية النوعية وتعلم المهارات التي يتلقاها الشباب». وتعكس هذه المبادرة تقدير دولة الإمارات للأهمية والضرورة الملحة للاستثمار في صحة شباب أفريقيا من أجل تعزيز فرص الازدهار والنماء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شخبوط بن نهيان كوب 28 الاستدامة مؤتمر الأطراف مؤتمر المناخ المناخ التغير المناخي أفريقيا

إقرأ أيضاً:

الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»

فعّلت مديرية الصحة في محافظة المنيا، اليوم، العمل في عدد من الوحدات الصحية علي مدار الـ24 ساعة، في مركزي العدوة وأبو قرقاص، ضمن مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري لتقديم أفضل الخدمات الطبية.

العمل على مدار 24 ساعة بالوحدات الصحية في المنيا 

وأعلن الدكتور محمد أحمد عبدالحكيم، وكيل وزارة الصحة في المنيا، خلال بيان صحفي، نشرته الصفحة الرسمية للمديرية، أنّه تم تفعيل العمل على مدار 24 ساعة داخل الوحدات الصحية التالية بمركز أبو قرقاص وهي: «بني عبيد، منشية النصر، منشية دعبس، نزلة أسمنت، جريس، بني موسى، بني خيار، بني حسن، منسافيس، بني محمد شعراوي وجميعها في مركز أبوقرقاص».

كما يفعل العمل 24 ساعة بالوحدات الصحية التالية: «الشيخ مسعود، سلاقوس، قصر لملوم، وجميعها بمركز العدوة».

تقديم الخدمات الصحية للمواطنين

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه يتم متابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين على مدار 24 ساعة  وتسخير كل الجهود لتقديم خدمات صحية تلبي احتياجات المواطنين وتنال رضاهم، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تم دشنتها في كافة المحافظات من أجل التسهيل وخدمة المواطنين وتقديم كافة أوجه الرعاية والتوعية بعدد من المبادرات الصحية، وفى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة وبرعاية اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • الإمارات: الدبلوماسية خيارنا الأمثل.. والنار لا تطفأ بالنار
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • الإمارات تدعو إلى إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي
  • شخبوط بن نهيان: يجب إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي وتوحيد الموقف تجاه القضايا الشائكة
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي