(CNN)-- قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن إسرائيل مستعدة للعمل ضد جهود المتمردين الحوثيين في اليمن لتعطيل حركة الشحن في البحر الأحمر، في حال فشل المجتمع الدولي في القيام بذلك.

وقال هنغبي للقناة 12 الإسرائيلية، السبت، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والقادة الأوروبيين حول استهداف الحوثيين لسفن تجارية لها صلات إسرائيلية مزعومة، وأبلغهم أن "إسرائيل تمنح العالم بعض الوقت لتنظيم نفسه من أجل منع هذا.

لكن إذا لم يكن هناك ترتيب عالمي، لأنها قضية عالمية، فسنتحرك من أجل رفع هذا الحصار البحري".

وقال هنغبي إن الولايات المتحدة لم تمنح إسرائيل أي موعد نهائي لاستكمال العمليات العسكرية في غزة. وأوضح: "إنهم يفهمون أنهم ليسوا في وضع يسمح لهم بإخبار الجيش الإسرائيلي بالمدة التي يحتاجها لتحقيق الأهداف. الشيء الجيد هو أنهما يشتركان في نفس الأهداف… من الصحيح الافتراض أننا لا نستطيع قياس ذلك في أسابيع، ولست متأكدًا من إمكانية قياسه في أشهر".

وأضاف هنغبي أنه لا يعتقد أن قيادة حماس كانت تتوقع حجم الرد الإسرائيلي على الهجوم ضد جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، الذي قُتل فيه حوالي 1200 شخص.

وتابع: "لا أعتقد أن (يحيى) السنوار (زعيم حماس في غزة) أدرك أن الجيش الإسرائيلي سيصل فعليًا إلى أي نقطة يريدها داخل غزة، (و) يقتل أكثر من 7000 إرهابي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول: الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتل حسن نصرالله لهذا السبب

القدس (CNN)-- قال مسؤول إسرائيلي، السبت، إن الجيش الإسرائيلي ذكر أنه يعلم أن زعيم حزب الله حسن نصرالله قد قُتل بناءً على "مزيج من أنواع المعلومات".

ولم يتطرق المسؤول إلى أي تفاصيل أخرى. وزعم الجيش الإسرائيلية، السبت، أنه قتل حسن نصرالله في غارة جوية على بيروت، الجمعة. لم يعلق حزب الله بعد.

وأضاف المسؤول: "في هذه الحالة لدينا تأكيد، وأنا أشاركه معكم هذا الصباح". 

وأردف قائلا: "أنا أعتذر، لكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل المعلومات الاستخباراتية، وكيف وصلنا إليها - مزيج من أنواع المعلومات التي لدينا. لكن يمكنني أن أخبركم أن الجيش الإسرائيلي أكد أن حسن نصرالله لم يعد معنا".

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يُعلن قصف أهداف في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي: وقت الحوثيين سيأتي .. بعد إنجاز هذه المهمة!!
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول في ركن الاستخبارات التابع لـ "حزب الله"
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من اليمن.. ولا تعليق من الحوثيين
  • مسؤول: الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتل حسن نصرالله لهذا السبب
  • مسؤول إسرائيلي: من الصعب نجاة حسن نصر الله من الضربة الجوية
  • مقتل نصرالله أمر مختلف..مسؤول إسرائيلي:اغتياله يكسر محوراً رئيسياً
  • مسؤول إسرائيلي: التحقق من مصير نصر الله قد يستغرق أسابيع
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا