أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يخوض نادي الوداد الرياضي، مساء اليوم السبت، مقابلة مصيرية ضد فريق "سيمبا" التنزاني"، برسم الجولة الثالثة من عصبة الأبطال الإفريقية، وعينه على تحقيق أول انتصار في دور المجموعات، ينعش حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.

الوداد يحتل حاليا المركز الأخير بـ 0 نقطة، عقب تكبده هزيمتين متتاليتين، الأولى على أرضه أمام فريق مغمور اسمه "جوانينغ جالاكسي" من بوتسوانا (1-0)، والثانية خارج قواعده أمام نادي "أسيك ميموزا" الإيفواري (1-0).

ويعول الوداد على تحقيق فوز هام ضد "سيمبا" المحتل للمركز الثالث برصيد نقطتين، لتدليل فارق النقاط مع نادي "أسيك ميموزا" المتصدر بـ 4 نقاط، والذي سيكون في مواجهة خارج قواعده مع فريق "جوانينغ جالاكسي"، المحتل للمركز الثاني بـ 4 نقاط (مع احتساب فرق النسبة العامة).

في ذات السياق، يرى كثير من المتابعين لوداد الأمة، أن أي نتيجة غير الفوز قد تعجل برحيل مدرب الفريق "عادل رمزي"، سيما أن الوداد سيفقد تماما كل حظوظه في التأهل إلى الدور الموالي، بعد أن كان حتى وقت قريب، المرشح الأبرز للفوز باللقب.

ويرى ذات المتابعين أن الفرص العديدة التي منحت لـ"رمزي" كشفت بالملموس عدم قدرته على خلق فريق تنافسي قادر على المضي قدما نحو تحقيق تطلعات جماهير الوداد التي لا ترضى بغير تحقيق الألقاب، رغم كل المبررات التي قدمها ابن مراكش، والمتمثلة في ضعف تركيبته البشرية، في إشارة إلى التعاقدات التي أبرمها الرئيس سعيد الناصيري، والتي لم تقدم الإضافة المرجوة للفريق، بدليل الهزائم المتتالية التي تكبدها الوداد خلال المقابلات الأخيرة.

من جانبه، يمني "رمزي" نفسه بالفوز خلال مقابلة اليوم، التي ستلعب على أرضية ملعب مراكش الكبير بداية من الساعة (20:00)، من أجل خطف انتصار معنوي، في انتظار حلول الميركاتو الشتوي الذي يعول عليه كثيرا من أجل إبرام تعاقدات جديدة، يسد بها مراكز الخصاص، رغم الاكراهات التي يواجهها الوداد حاليا بسبب قرارات "الطاس" الجديد، والتي تلزم "الناصيري" بسداد ما لا يقل عن 900 مليون سنتيم لفائدة لاعبين سابقين، إن هو أراد التعاقد مع لاعبين جدد.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بالشراكة مع نادي دبي للصحافة “بوديو” و”دولبي” تطلقان تجربة استماع جديدة لبرامج البودكاست

في إطار حرص نادي دبي للصحافة على مواكبة التوجهات الرقمية المستقبلية، وإيماناً منها بأهمية الشراكات في تطور أدوات وسائل الإعلام، أعلن شركاء النادي، كلاً من منصة “بوديو” المتخصصة في إدارة وتوزيع وإنتاج البودكاست الصوتي الذي يصل إلى ملايين المستمعين في جميع أنحاء العالم، و شركة “دولبي” العالمية عن تعاون يهدف منح البودكاسترز العرب التقنيات الصوتية والأدوات اللازمة للتواصل مع الجمهور العالمي.

جاء ذلك ضمن جدول فعاليات النسخة الرابعة من “دبي بودفست ” الذي نظمه نادي دبي للصحافة، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، وتأتي هذه الشراكة الأولى من نوعها في المنطقة، في سياق ما تشهده صناعة البودكاست من قفزات كبيرة في العالم والمنطقة العربية، وفي ضوء التحولات العالمية على صعيد استهلاك المحتوى الصوتي، حيث تشير الاحصائيات إلى تزايد نسب الاستماع إلى البودكاست في العالم العربي، ما يخلق من سوقه فرصة للاستثمار.

 

إعادة تشكيل صناعة البودكاست

وبموجب هذه الشراكة الجديدة بين الطرفين ستقوم منصة “بوديو” بدمج الصوت الغامر بتقنية “دولبي أتوميس” في أعمالها في خطوة من شأنها الدفع ببرامج البودكاست إلى مستوى جديد تماماً، حيث توفر تجربة الصوت المكاني الرائدة التي توفرها تقنية Dolby Atmos، معياراً جديداً لكيفية الاستماع وسرد القصص في البودكاست، عبر تقنيات صوتية متعددة الطبقات ودقيقة تغمر الجمهور وتحولهم لجزء من التجربة وليس مجرد مستمعين عاديين للبودكاست.

وفي هذا الإطار، أكد ستيفانو فلاحة، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة بوديو: إن دمج تقنية Dolby Atmos في خدمات منصة “بوديو” شهادة على سعينا الدؤوب بالشراكة مع نادي دبي للصحفة لرفع مستوى صناعة الصوت في العالم العربي إلى آفاق مستقبلية جديدة كلياً. مشيراً على أن هذا التعاون سيسهم بشكل مباشر في تمكين المبدعين من تكوين علاقات أعمق مع المستمعين ورفع مستوى تنافسية برامج البودكاست في العالم العربي.

من جهته، قال كاران جروفر، المدير الأول في مختبرات Dolby، IMEA: “مع تقنية Dolby Atmos، سنقدم لصناعة البودكاست تجربة تتجاوز التوقعات، من شأنها وضع معايير جديدة لكل من المبدعين والمستمعين في المنطقة العربية. ونتطلع من خلال شراكتنا مع نادي دبي للصحافة و “بوديو” لتحويل مشهد عالم البودكاست. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة Podeo.co أو Dolby.com


مقالات مشابهة

  • فريق الألعاب الجوية يقدم عرضا مميزا في حفل تخرج دفعات جديدة في الكليات العسكرية
  • كريم رمزي: الزمالك يقترب من موهبة فاركو.. و30 مليون جنيه تهدد الصفقة
  • ريال مدريد يتجرع خسارة مفاجئة أمام ليل في دوري الأبطال
  • صلاح يبحث عن تحقيق أرقام قياسية في مواجهة بولونيا بدوري الأبطال
  • شتوتغارت يفشل في تحقيق فوزه الأول بعد عودته لمسابقة دوري الأبطال
  • تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000
  • بالشراكة مع نادي دبي للصحافة “بوديو” و”دولبي” تطلقان تجربة استماع جديدة لبرامج البودكاست
  • في ختام الجولة الخامسة بدوري يلو.. نشوة النجمة تهدد صدارة نيوم.. وأبها يواجه الفيصلي
  • هل نحن على حافة حرب عالمية جديدة؟ خبير يكشف التفاصيل
  • أزمات “أوراق التاروت” تتوالى..نقابة الممثلين تهدد بمنعه بسبب “البلوغرز”