علق أسامة كحلوت، مراسل قناة "العربية" في غزة، على جرائم الاحتلال في القطاع وآخرها تعرية وقتل النازحين، قائلا إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يروج لنفسه بأنه انتصر داخل المجتمع الإسرائيلي.

الخارجية تحذر المصريين في غزة من النصب والاحتيال بشأن العودة الخارجية تستحدث آلية إلكترونية جديدة لتسجيل المواطنين الراغبين في العودة من غزة

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "العربية"، اليوم السبت، أنه الآن يعتقل ويعري ويقتل، ويفعل كل ما يمكن فعله في سكان قطاع غزة.

وأوضح أن الفلسطنيين الذين ظهروا في صور مجردين من ملابسهم هم مدنيين اعتقلهم جيش الاحتلال من بيوتهم ومن مدارس الإيواء، وارتكبوا في حقهم مجازر وليسوا من حماس. 

تحليل فيديو الأسرى في غزة

وأضاف أن الذين ظهروا في فيديو يسلمون أسلحة أجبرهم الاحتلال تحت تهديد السلاح على ذلك، لبيان أنهم عناصر من حماس، مؤكدا أنه تم ذلك أمام مدارس الإيواء وبوابات "الأونروا".

وأوضح أن الاحتلال يجبر المواطن والمُسن على حمل السلاح ونقله من مكان إلى مكان، ويروج على أنهم عسكريين ومقاومين يسلم سلاحه للجيش، مشيرا إلى أن الاحتلال يجبر أي أحد تحت تهديد السلاح لفعل أي شيء، مؤكدا أن الجميع في غزة مجبر على أن ينفذ ما يأمره الجيش حفاظا على حياته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل جيش الاحتلال الوفد بوابة الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

أزمة في أمريكا.. نقص محلول السوائل الوريدية بالمستشفيات بسبب «إعصار هيلين»

تعاني العديد من المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية من نقص السوائل الوريدية، بعد أن أجبرت الفيضانات الناجمة عن إعصار هيلين مصنعي السوائل الطبية على إيقاف الإنتاج. 

الإعصار هيلين أجبر أكبر شركة موردة للمحاليل على وقف انتاجها

وبحسب موقع «سي بي إس نيوز»، فإن الإعصار هيلين أجبر شركة باكستر إنترناشيونال، المورد الرائد للسوائل الوريدية للمستشفيات، حيث تورد نحو 60% من أكياس السوائل الوريدية في البلاد، على غلق منشأتها في ماريون بولاية نورث كارولينا وأعلنت عبر موقعها الرسمي «تأثرت منشأة نورث كوف التابعة للشركة بالفيضانات وأغلقت حاليًا للإنتاج بينما تقوم الشركة بتقييم مدى التأثير»، مؤكدة أنها تعمل مع الوكالات الفيدرالية لدعم جهود التعافي وتخفيف انقطاع الإمدادات للمرضى.

وقف امدادات السوائل الوريدية في أغلب مستشفيات أمريكا

ولفت الموقع إلى أن السوائل الوريدية يتم إعطاؤها عن طريق الوريد لعلاج الجفاف وهي ضرورية أثناء العمليات الجراحية، حيث يظل المرضى نائمين لفترة طويلة وغير قادرين على الأكل والشرب. 

وأعلن مستشفى ماساتشوستس العام التابع لكلية طب جامعة هارفارد أنه لم يتلقى إمداداته المعتادة من السوائل الوريدية، وأن ما يحدث هو أحد أكبر حالة نقص واجهته شبكة المستشفيات على الإطلاق. 

مقالات مشابهة

  • أزمة في أمريكا.. نقص محلول السوائل الوريدية بالمستشفيات بسبب «إعصار هيلين»
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • صحيفة أميركية تزعم: عُثر على علامات عن مكان تواجد به "السنوار"
  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • أمام السيسي وبن زايد.. خريجو الكليات العسكرية يستعرضون مهاراتهم باستخدام السلاح (فيديو)
  • بالفيديو.. باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!