علقت الإعلامية لميس الحديدي، على تغريم  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركة المصرية للاتصالات 20 مليون جنيه، وذلك بعد أن رصد عطل جسيم في البنية التحتية، وانقطاع في الخدمات الصوتية وخدمات الانترنت بأماكن متفرقة في يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023.

لميس الحديدي: مصر تتناقش على قرض جديد مع صندوق النقد .

. فيديو يبدأ التاسعة مساء.. لميس الحديدي تعلن تبكير برنامجها نصف ساعة لمتابعة الانتخابات

وقالت الحديدي: " سألت ممثل المصرية للاتصالات وقلت هل سيكون فيه تقرير أو غرامة ؟  قال لي: لا..غرامة ليه هنقدم تقرير... وبالفعل تم توقيع غرامة 20 مليون جنيه  فيما سمّاه عطل تقني في البنية التحتية ورغم أني سألت ممثل المصرية للاتصالات  العطل فين؟ قال لي جهاز تشغيل؟ وأنا مش عارفة    جهاز التشغيل  له علاقة بالبنية التحتية ولا كلاهما مختلف هما إخوات ؟ ".

  
وتابعت “الحديدي” عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة  ON، ساخرة من تعويضات شركات المحمول للمواطنين عن انقطاع الخدمة، قائلة: "شركات الاتصالات مش بتكسب خالص عليها حاجات ياعيني  مسكينة مش بتكسب؟ ، يعني إيه 10 جيجا؟  إنت الأساس بتاع الانقطاع المفروض تديني أكتر منها السؤال الثاني: يعني استخدامهم في 3 أيام".


واصلت : أنا جالي 10 جيجا   من وي . يعني  ثلاثة أيام حاولنا نتصل بيهم ماردوش  يعني  لو عندي  باكج  بعدد  جيجاوات معينة  زودهم آخر الشهر  على الباقة الرئيسية  يعني  إيه تديني مهلة ثلاثة ايام هفصل الاشتراك إزاي؟ أعمل فصل إزاي ؟ أدوا الناس تعويض منطقي".


وأتمت: المصرية للاتصالات وهي اللي قطعت الإنترنت  إدتنا 10 جيجا؟  وفيه شركات إدتنا  ثلاثين جيجا .. التعويض يبقى مفيد في الاستخدام مش يبقى تعويض أمارة وخلاص".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لميس الحديدي المصریة للاتصالات لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أن البعض يستخدم الذكاء الصناعي لإصدار بعض التصريحات على لسانه، والكثير يصدق هذا الأمر،موضحا: "في ناس بتاخد بصمة صوتي، وبتعمل موضوعات؛ لضرب المصداقية".

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء

هناك من يريد أن يُصدر صورة قاتمة عن الدولة المصرية، معقبًا: "في ناس شغلتها رسم صورة سوداوية في مصر، مش عايزين مصر تصلب طولها، أنا مُؤمن بنظرية المؤامرة".

وأضاف نشأت الديهي، خلال برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية  "ten"،  أنه لن يدافع عن نفسه، متابعًا: "لقد تصدقنا بأعراضنا، واللي يقول يقول، واللي عايز يتهم؛ يتهم، ما أقوله لا أهداف من ورائه إلا لإظهار الحقيقة مهما كانت".

وقال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك شائعات حول منع قطع الكهرباء في المحافظات الساحلية؛ بسبب المصايف، وأصدرت الشركة القابضة للكهرباء، بيانًا، تنفي فيه هذا الأمر، مؤكدة أن كل الأخبار التي تثار حول هذا الشأن، عارية تمامًا عن الصحة.

وتابع "الديهي"، أن وزارة الكهرباء والبترول صدمت الشعب المصري بالحديث عن مد فترة انقطاع الكهرباء من ساعتين إلى 3 ساعات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية ليس في يدها ما تفعله خلال الفترة الحالية لمنع انقطاع الكهرباء، وهي غير سعيدة بقطع الكهرباء على الشعب المصري.

ولفت إلى أن أحد أسباب انقطاع الكهرباء؛ هو عدم وجود أموال لدى وزارة الكهرباء لشراء المازوت أو الغاز، معقبًا: "لدينا مشكلة في الفلوس، وهناك انخفاضًا في إنتاج الغاز المصري".

انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء

وأضاف أن هناك انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء، مع وصول سفينة الغاز المستوردة، وضخ المزيد من الشحنات المستوردة من الغاز خلال الفترة المقبلة، مضيفًا ان حجم ما تستورده مصر من الغاز في العام يكلف الدولة المصرية 1.5 مليار دولار، وفي نفس التوقيت هناك أزمة في الأموال القادمة من قناة السويس. 

وقال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن مصادر الطاقة كبيرة ومتعددة في مصر، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك امكانيات كبيرة، والمشكلة تكمن في ربط هذه الإمكانيات مع الصناعة.


وتابع "رابح"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"،مساء الثلاثاء، أن مصر تمتلك 3200 كيلو متر على البحر الأحمر والمتوسط، وهذه المساحة من الممكن أن تستغل في توليد الكهرباء عن طريق أمواج البحر مثل أمريكا ودولة الاحتلال والكثير من الدول الأوروبية، وهذا الأمر يعطي طاقة أكثر من الرياح بنسبة 20%، ورغم ذلك لم تنتبه الدولة المصرية لهذا الأمر.

 

ولفت إلى أن هناك أطلس لشدة الإشعاع الشمسي على جميع أراضي مصر، ومن الممكن استخدام الأماكن الأشد تعرضًا للطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

 

وأضاف أن حقل ظهر المكتشف في البحر المتوسط ناتج  من ترسيبات الأنهار قديمة ونهر النيل، مشيرًا إلى أن أعلى سمك للخزان الرئيسي لحقل ظهر يقع بالقرب من الدلتا، ولذلك هناك ضرورة للبحث عن الغاز الطبيعي بالقرب من الشواطيء المصرية.

حرارة غير مسبوقة

فيما قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن العلم ناتج من تراكم التخصصات المختلفة، وهو منهج وطريقة تفكير تساعد على التفسير والتحليل والوصول إلى حلول علمية للأزمات والمشاكل. 
وتابع، أن العلم كمنهج من الممكن أن يُطبق على المستوى الفردي، ولكن من المهم أن يطبق على المستوى الجماعي والدولي، مشيرًا إلى أن  العلم يجب أن يكون طريق لمؤسسات الدولة لمواجهة كافة الأزمات. 
ولفت إلى أن جزء من مشكلة الدولة المصرية يتمثل في أن جانب من الدولة يعمل وفقًا للمنهج العلمي، ولكن هناك جانب آخر لا يعمل وفقًا لهذه الجوانب، ويترتب على ذلك الكثير من العشوائية والتخبط. 
وأشار إلى أن العالم يتحدث على أن كوكب الأرض يعيش وسط درجة حرارة غير مسبوقة، وهذا ناتج من ظاهرة الاحتباس الحراري، وللأسف كل الجهود الدولي للإتفاق على خفض درجة الحرارة من خلال قمم المناخ، لم تحقق هذه الأهداف، لأن الدول الصناعية لا تريد أن تضع قيد على محرك الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد
  • جرعة جديدة وقاتلة في أسعار الاتصالات والإنترنت.. شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين
  • نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • فاتورة التليفون الأرضي لـ شهر يونيو 2024.. آخر موعد للسداد
  • الكنائس المصرية تفتح أبوابها للطلاب بسبب انقطاع الكهرباء
  • الأمم المتحدة تنشر مبادئ عالمية لمكافحة التضليل عبر الإنترنت
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي