قال الدكتور محمد ممدوح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنّ ما سيحدث بعد ساعات قليلة، يترقبه العالم أجمع وليس المصريين فقط، مشيرا إلى أن المواطنين على أتم الاستعداد للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، الذي يحدد مستقبل مصر لـ6 سنوات مقبلة.

المصريون متحمسون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأضاف خلال برنامج «التاسعة»، على الفضائية الأولى، مع الإعلامي يوسف الحسيني، أن المصريين متحمسون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ويستعدون لتصدر الصورة أمام اللجان، والمنافسة لن تكون فقط من جانب المرأة، ولكن هناك الشباب المصري وذوي الإعاقة المتحمسين بقوة، للمشاركة في هذا الحدث.

تابع عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان: «وجدنا المصريين في الخارج يقومون بملحمة عظيمة في الانتخابات الرئاسية، وتكبدهم عناء السفر إلى آلاف الكيلو مترات، للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، الذي يؤكد تعددية حقيقية تشهدها الانتخابات المصرية، وتأسيس جمهورية جديدة، لا تقبل الرأي الواحد، بل تقبل الرأي والرأي الآخر، والأطراف جميعها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الانتخابات الرئاسية ناخب مرشح فی الانتخابات الرئاسیة للمشارکة فی

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد لحقوق الإنسان» تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات الرقمية

أوصت «جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان»، هيئات الأمم المتحدة وآلياتها، بضمان تحقيق العدالة الرقمية بالعالم، وتسخير التقنيات الحديثة والناشئة في تسريع وتيرة تنفيذ خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والاستفادة من تجربة الإمارات الرائدة في تحقيق العدالة الرقمية وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في بيان شفهي قدمته الدكتورة فاطمة الكعبي، رئيسة الجمعية، خلال المشاركة في أعمال الدورة «56» لمجلس حقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بالجلسة المخصصة لمناقشة أعمال المجلس وتوصياته، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والهيئات والمعاهدات والإجراءات الخاصة المتعلقة بحقوق الإنسان، والتكنولوجيات الحديثة والرقمية.

وأكدت أهمية ضمان تحقيق العدالة الرقمية في العالم، وتسخير التقنيات الحديثة والناشئة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والعمل على تسريع عملية تنفيذ التزامات الدول المتعلقة بخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وأشادت فاطمة الكعبي، بجهود الأمم المتحدة التي عملت على وضع هذه القضايا في صدارة أولويات «قمة المستقبل» المرتقبة في مدينة نيويورك، نهاية العام الجاري. داعيةً إلى ضرورة التركيز على تسريع تنفيذ الالتزامات القائمة، واستعادة الثقة العالمية بشأنها، وتعزيز اليات الحوكمة العالمية.

كما أشادت بالإنجازات الريادية لدولة الإمارات، في ضمان الالتزام بالنهج الإنساني في استخدام التقنيات الرقمية الحديثة والناشئة، وتوظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وخلق الشراكات الاستراتيجية الفاعلة، كإستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي الهادفة لتحقيق أهداف «مئوية الإمارات 2071»، وتنفيذ البرامج والمشروعات التنموية، واستثمار الذكاء الاصطناعي بمختلف القطاعات الحيوية.

وأثنت على الجهود التي يبذلها المجلس، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والهيئات والمعاهدات والإجراءات الخاصة المعنية بحماية العدالة الرقمية، وضمان الالتزام بالنهج الإنساني في استخدام التقنيات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة والناشئة، وتسخير الذكاء الاصطناعي لتكريس الالتزام بتنفيذ الالتزامات القائمة. (وام)

مقالات مشابهة

  • الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • الخبير المعين لحالة لحقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات الرقمية
  • السودان:الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان يصل بورتسودان
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار تمكين المرأة يتماشى مع الاستحقاق الدستوري
  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية