صدى البلد:
2024-09-19@20:12:44 GMT

نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة عن أسعار البصل.. فيديو

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

كشف نقيب الفلاحين  حسين أبو صدام، آخر تطورات ارتفاع أسعار البصل في الأسواق، قائلاً إن “سعر البصل ارتفع بالفعل بشكل كبير جداً ربما تصل نسبة الزيادة إلى ثلاثين ضعفاً مقارنة بالموسم الماضي وهذا يعود لسوء الإدارة في تصدير البصل، فعلى سبيل المثال الهند وهي أكبر مصدر للبصل في العالم فرضت رسوماً على التصدير ربما تصل إلى أربعين في المائة نظراً للتغيرات المناخية التي أدت لقلة الإنتاج في دول مثل الهند وباكستان مما دفعهم للتهافت على البصل المصري.

  

تنتهي 10 ديسمبر| نقيب الفلاحين يكشف أهم النصائح لزيادة إنتاجية القمح انخفاض سعر الطماطم.. نقيب الفلاحين يكشف السبب ويوجه نصيحة لربات البيوت


وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON ، تقديم الإعلامية لميس الحديدي: مصر صدرت بصل  بكميات أكثر من العام الماضي رغم أن المساحة المزروعة أقل بكثير من العام الماضي لخسائر الفلاحين في البصل وبالتالي كانت الزراعات أقل في هذا الموسم".


ولفت إلى أنه حذر في شهر يونيو من سوء إدارة عملية التصدير، وأنه طالب إما بفرض رسوم على صادرات البصل أو منع تصديره والحكومة استجابت للقرار بعد انتهاء الموسم التصديري في شهر سبتمبر وبالتالي جاء في نهاية العام التصديري بعد تصدير نحو 350 ألف طن رغم ضعف وقلة الكميات الموجودة محليا.


وأوضح أن سعر البصل زاد حالياً زيادة كبيرة جدا لأن موسم الحصاد لم يبدأ بعد ويحين في إبريل ومايو، والمتاح الآن هو محصول البصل المقور ويحين في شهر يناير وفبراير وبالتالي هذا المحصول يخفف الأزمة، لكن لن يقلل الأسعار كما نتصور لأن البصل يعاني الشح حتى التجار ليس لديهم بصل.

وتوقع انخفاض أسعار البصل في مارس المقبل تدريجياً لأن البشائر أيضاً قليلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقيب الفلاحين البصل المصري ارتفاع أسعار البصل نقیب الفلاحین

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم.. كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من القرارات المهمة بشأن بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه بمحرري التربية والتعليم، اليوم الأربعاء بمقر هيئة الأبنية التعليمية، أنه زار أكثر من 15 محافظة وقابل أكثر من 250 مدير إدارة تعليمية.

وتابع: إن أكبر ثلاث مشكلات تصادف المنظومة التعليمية هي ارتفاع الكثافة الطلابية، وسد العجز في أعداد المعلمين، والثانوية العامة.

وكشف وزير التربية والتعليم، أن الطلاب لا يستطيعون الانتهاء من المنهج في الفصل الدراسي، لذلك تم إعادة الهيكلة وإعادة توزيع المواد الأساسية داخل المدرسة.

وقال الوزير: «إن الوزارة مسئولة عن كل الأمور الفنية التي تخص العملية التعليمية»، مشيراً إلي أن الكثير تحقق على أرض الواقع، وعند النزول للمدارس تجد قوائم الفصول جاهزة، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر، مشيرا إلى أن الأمور ستكون منتظمة بشكل كامل خلال أسبوعين على الأكثر من بداية الدراسة خاصة في ظل وجود أكثر من 25 مليون طالب.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • الشتلة بـ20 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكزبرة والبقدونس وموعد انخفاضها
  • بعد وصول الربطة لـ20 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكسبرة والبقدونس وموعد انخفاضها
  • بعد وصول الربطة لـ20 جنيه.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الكسبرة والبقدونس وموعد انخفاضها
  • نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم
  • نقيب الفلاحين: أسعار الأرز مستقرة بسبب وفرة الإنتاج
  • نقيب الفلاحين يكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأرز
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)