طالب مئات المتظاهرين، السبت 9 ديسمبر، بوقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة خلال مسيرة للدفاع عن العدالة المناخية في مدينة دبي الإماراتية، على هامش انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ.

وسار المشاركون في المسيرة في المنطقة الزرقاء الخاضعة لإشراف الأمم المتحدة قرب مقرّ المؤتمر في مدينة “إكسبو دبي”، حاملين لافتات كتبت عليها شعارات بيئية وأخرى مؤيدة للقضية الفلسطينية.

.

وحمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها “وقف إطلاق النار الآن” و”إعادة الأرض” و”حقّ العودة” بألوان العلم الفلسطيني.

كما ردد المشتركون في التحرك الاحتجاجي إلى جانب الشعارات المناخية هتافات دعت إلى “وقف إطلاق النار الآن” و”إنهاء الاحتلال”، بدون تسمية كيان الاحتلال أو فلسطين بشكل مباشر.

وشهدت الفعالية مشاركة مجموعات من السكان الأمريكيين الأصليين والذين أدوا رقصاتهم التقليدية بملابسهم الملوّنة، كما حملوا الكوفية الفلسطينية حول أكتافهم ووضعوها على آلاتهم الموسيقية.

ووقف المحتجّون وهم من جنسيات مختلفة دقيقة صمت عن أرواح الفلسطينيين الذين استشهدوا في غزة، قبل أن يعرضوا قطعة قماش كُتبت عليها أسماء عشرات الشهداء الفلسطينيين وخصوصا أسماء عائلات أبيدت في عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

 يشار إلى أن الأمم المتحدة تمنع رفع أعلام البلدان أو ترداد شعارات سياسية لدولة معيّنة خلال التظاهرات المناخية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس

طالبت البحرين بإطلاق صراح عدد من الموظفين اليمنيين، كانوا يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية، وتم اعتقالهم بتهمة التجسس.

 

الحوثيين: انسحاب آيزنهاور نتيجة لعملياتنا واستهدفنا سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي الحوثيين: دمرنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور واستهدفنا سفينة تجارية اخترقت الحظر

وأعربت الخارجية البحرينية عن إدانة المملكة لاستمرار احتجاز الحوثيين عددا من الموظفين اليمنيين العاملين لدى الأمم المتحدة وسفارة الولايات المتحدة ومنظمات دولية وبعثات دبلوماسية أخرى.

 

وقالت الخارجية إن ذلك مخالف لقواعد القانون الدولي والأعراف الدبلوماسية.

ودعت في بيانها للاستجابة إلى مطالبات المنظمات الأممية والدول الصديقة بالإفراج عن جميع الموظفين المحتجزين.

 

وأكدت الوزارة موقف البحرين الراسخ والداعم للجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام للأزمة اليمنية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ للجمهورية اليمنية سيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها واستقلالها، ويعود بالخير والنماء على شعبها.

 

في الـ 10 من يونيو 2024 أعلنت حركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) "القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)".

 

وطالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الحوثيين بالإفراج "فورا" عن موظفي الأمم المتحدة وعناصر إغاثة آخرين رافضا الاتهامات الموجهة لهم بـ"الانتماء لشبكة تجسس".

 

 

مقالات مشابهة

  • البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رايتس ووتش تطالب بتعويض ضحايا الانتهاكات الفلسطينيين والإسرائيليين
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار