قام مساء اليوم وحيد صلاح عبد ربه رئيس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية يرافقه وليد سالم نائب رئيس المركز المدينه لشؤون المدينه و باسم خميس مدير الإدارة التعليمية بمنوف بالمرور والمتابعة على اللجان الانتخابية بمدينة منوف ، ومتابعه جاهزية هذه المقرات للعمليه الانتخابية والنظافة والإنارة والنظافةأمام  المدارس وبداخل المدارس.

 شدد عبد ربه على توفير الدعم الكامل للجان الانتخابية وتذليل العقبات لانجاح الاستحقاق الدستورى، مؤكدا  أن المركز والمدينه قد أنهوا استعداداتهم لاستقبال الانتخابات الرئاسية القادمة  والمقرر إنعقادها أيام 10 ، 11 ، 12 ديسمبر المقبل ب ٤٨ مقر.
واكد رئيس مدينة منوف، على نوابه ورؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع قرى المركز والتأكد من مدى جاهزية المقرات الإنتخابية من الناحية الأمنية وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم.
كما وجه رئيس المركز والمدينه نوابه رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كافة سبل الدعم اللازم لجميع عناصر العملية الإنتخابية والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد ، مشدداً برفع درجة التأهب بكافة المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة علي المقرات الإنتخابية للتعامل الفورى في حالة حدوث طوارئ ، كما وجه بالتأكيد علي النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول ، وكذا تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لمجلس مدينه منوف لمتابعة سير العملية الانتخابية علي مدار الساعة والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين لضمان نجاح العملية الإنتخابية وظهور المحافظة بالشكل المشرف بها .
هذا ويناشد رئيس المركز والمدينه جموع شعب المركز والمدينه بالنزول والمشاركة في هذا الإستحقاق الإنتخابي ، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على صدارة مركز منوف للمشهد الانتخابي وتحقيق أعلي نسبة مشاركة علي مستوى المحافظة كونها من المراكز السباقة في الوعي السياسي والمشاركة الانتخابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستحقاق الدستوري الانتخابات الرئاسية العملية الانتخابية محافظة المنوفية مدينة منوف

إقرأ أيضاً:

من هو مسعود بيزشكيان رئيس إيران الجديد؟

طهران (زمان التركية)- أصبح مسعود بيزشكيان، نائب تبريز الإصلاحي ووزير الصحة السابق في إيران، الرئيس التاسع للبلاد بحصوله على 53.7 بالمئة من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة.

أعلن محسن إسلامي المتحدث باسم مركز الانتخابات التابع لوزارة الداخلية الإيرانية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مركز الانتخابات بمبنى الوزارة، أن عملية فرز الأصوات للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس قد انتهت. .

وأشار إسلامي إلى أنه تم الإدلاء بإجمالي 30 مليونًا و530 ألفًا و157 صوتًا في صناديق الاقتراع المنشأة في حوالي 59 ألف مركز في جميع أنحاء البلاد، وقال إسلامي إن بزيسكيان حصل على 16 مليون و384 ألفًا و403 أصوات. وبناء على ذلك، بلغت نسبة التصويت لبيزسكيان 53.7 بالمئة.

وذكر إسلامي أن المحافظ سعيد سيلي حصل على 13 مليون و538 ألفا و179 من الأصوات. وظل معدل التصويت لسيليلي عند 44.4 بالمئة.

وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8 بالمئة.

 

من هو مسعود بيزشكيان؟

 

ولد السياسي الإصلاحي بيزشكيان في 29 سبتمبر 1954 في مهاباد.

تخرج بيزشكيان، ولقبه يعني “الأطباء” باللغة الفارسية، من كلية الطب بجامعة تبريز. خدم كمقاتل وطبيب خلال الحرب العراقية الإيرانية بين عامي 1980 و1988.

واصل بيزشكيان، الذي أكمل دورة الممارسة العامة في عام 1985، تعليمه بالتخصص في الجراحة العامة في جامعة تبريز للعلوم الصحية بعد الحرب.

بيزشكيان، الذي حصل على تخصصه في جراحة القلب من جامعة تبريز للعلوم الصحية في عام 1993، شغل منصب رئيس جامعة تبريز للعلوم الصحية بين عامي 1994-1999.

فقد بيزسكيان زوجته فاطمة ميسيدي وأحد أبنائه في حادث مروري عام 1994. وقام بتربية ولديه المتبقيين وابنته بمفرده ولم يتزوج مرة أخرى.

أكسبته قصة خسارة بيزشكيان وتضحياته تعاطف واحترام الكثيرين في المجتمع الإيراني، الذين رأوا فيه شخصية عطوفة ومرنة.

بدأت حياة بيزشكيان السياسية بتعيينه نائباً لوزير الصحة عام 1997، في عهد الرئيس الأسبق محمد خاتمي. وعُين لاحقاً وزيراً للصحة عام 2001 في عهد خاتمي، وبقي في هذا المنصب حتى عام 2005.

بيزشكيان، الذي تمكن من دخول البرلمان كنائب لتبريز في الانتخابات العامة التي أجريت في البلاد عام 2008، خدم خمس فترات ممثلاً لتبريز منذ ذلك الحين.

ولم يمتنع بيزشكيان عن توجيه الانتقادات اللاذعة لموقف الحكومة تجاه المعارضة. وشهد بيزسكيان، الذي ألقى كلمة في البرلمان انتقد فيها تدخلات قوات الأمن بعد الأحداث التي أعقبت الانتخابات الرئاسية في عام 2009، توتراً مع النواب المحافظين.

وشغل مسعود بيزشكيان، الذي تقدم كمرشح للانتخابات الرئاسية في إيران عام 2013 لكنه سحب ترشيحه فيما بعد، منصب نائب رئيس البرلمان الإيراني عام 2016 لمدة 4 سنوات. ودافع خلال هذه الفترة عن الاتفاق النووي والعلاقات الجيدة مع الغرب.

تم رفض طلب ترشح بيزسكيان لانتخابات 2021 من قبل مجلس صيانة الدستور. وعاد إلى البرلمان كنائب لتبريز في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في الأول من مارس.

موقف مسعود بيزشكيان من قضية مهسا إميني

 

وفي حديثه في برنامج حضره على التلفزيون الحكومي بعد وفاة الشابة الكردية مهسا إميني في حجز الشرطة في إيران في سبتمبر 2022، قال بيزشكيان إن التدخلات الناجمة عن قانون الحجاب الإلزامي للنساء أدت إلى تفاقم الوضع ويجب إنهاؤه.

وقال بيزسكيان: “نريد أن يكون أطفالنا عفيفين، لكن إذا كانت هذه السلوكيات تنفرهم من الدين، فلا ينبغي لنا أن نستمر في هذا الأسلوب”.

ووعد بحل المشاكل المتعلقة بالاقتصاد والعدالة

وشدد بيزشكيان، الذي حصل على دعم مفتوح من الرئيسين السابقين محمد خاتمي وحسن روحاني ووزير الخارجية السابق محمد جواد ظريف، على مشكلة “التمييز العرقي والطائفي” والحجاب الإلزامي في البلاد في حملاته الانتخابية. ووعد بحل المشاكل المتعلقة بالاقتصاد والعدالة.

وذكر بيزسكيان، الذي وعد برفع الحظر على الإنترنت إلى حد كبير، أنه ينبغي إقامة إصلاحات مهمة في السياسة الداخلية والخارجية وتحسين العلاقات مع الغرب.

وأصبح بيزشكيان أول شخصية إصلاحية يتم انتخابها رئيسًا لإيران بعد عام 2005.

 

Tags: إيرانرئيس إيران الجديدمسعود بيزشكيانمن هو مسعود بيزشكيان؟

مقالات مشابهة

  • من هو مسعود بيزشكيان رئيس إيران الجديد؟
  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة
  • كيف يبدو المشهد السياسي في تونس بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية؟
  • ضبط مواطن يقوم برش المياه بشارع زين الدين بالمنوفية واتخاذ الإجراءات القانونية ضده
  • قبل دخوله مكتبه.. محافظ قنا يتابع أعمال المركز التكنولوجي في الوحدة المحلية لقنا
  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية