بوابة الفجر:
2024-07-06@18:04:58 GMT

بالصور.. زينة مكي تزين كتفها بتاتو خريطة فلسطين

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

شاركت الفنانة اللبنانية زينة مكي جمهورها ومتابعيها  مجموعة من الصور الجديدة لها عن قرب من حضورها لحفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي أقيم مساء الخميس السابع من ديسمبر، وكشفت زينة في الصور عن تاتو جديد يزين كتفها على شكل خريطة فلسطين.

معاناة زينة مكي مع آلام الظهر

 

ومن ناحية أخرى، كانت زينة مكي كشفت منذ فترة عن معاناتها مع آلام في ظهرها، بسبب انحناء العمود الفقري، وبعدها كسر الشرائح والمسامير التي لجأت لها لتثبيته، نشرت صورة لظهرها عبر حسابها بتطبيق Instagram، وعلقت كاتبة: "في اليوم الأول من شهر اكتوبر ٢٠٢٣، قُمت بإخراج فيلم قصير، كنتُ أريد أن أهديه إلى الأشخاص الذين يتألّمون بصمت، الذين يعانون من أوجاع وحالات صحية، كان بدّي أعطي شويّة أمل للكثير من الناس، عشان هيك بحب شغلي، لأنني قادرة على التعبير من خلال الكتابة والتصوير والرقص حتى".

آخر أعمال زينة مكي

 

ويذكر ان آخر أعمال زينة مكي مسلسل «النار بالنار» وشارك في بطولتة كل من عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، طوني عيسى، طارق تميم،، بالإضافة إلى فيلم «الهيبة» الذي شاركت به عام 2022 بطولة كل من تيم حسن، سعيد سرحان، منى واصف.

 نبذة عن زينة مكي

 

ولدت زينة مكي في الكويت، ثم عادت إلى لبنان، درست كتابة السيناريو والإخراج في «جامعة سيدة اللويزة»، لديها أدوار تمثيلية في أكثر من 10 أفلام قصيرة، ودور بطولة في فيلم طويل بعنوان حبة لولو فازت بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في «مهرجان موناكو» 2012 عن فيلم «انحنى دون أن ينكسر»، أدت دور البطولة في مسلسل درب الياسمين إلى جانب الممثل باسم مغنية، والذي عُرض في رمضان 2015،لعبت دور يمنى، في مسلسل ما فيي 2019، وشاركت في: وجع الروح، درب الياسمين، 24 قيراط، مدرسة الحب، مذكرات عشيقة سابقة، اختيار إجباري، الشقيقتان، طريق، تشويش، ما فيي، مسألة وقت، دانتيل، صالون زهرة، شتي يا بيروت، النار بالنار، حبة لولو، نسوان... ليش لا، ترويقة في بيروت، بينجو، الهيبه. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زينة مكي

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف

 

 

 

​شاركت دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، في إطار عضويتها الحالية لمجلس حقوق الإنسان “2022-2024” والذي يتكون من 47 دولة.

وتمتد أعمال الدورة الحالية خلال الفترة من 18 يونيو وحتى 12 يوليو 2024، لمناقشة التقرير السنوي لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وتقارير المفوضية السامية والأمين العام وموضوعات تعزيز وحماية جميع حقوق الإنسان، المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما في ذلك الحق في التنمية، كما يتناول جدول الأعمال حالات حقوق الإنسان التي تتطلب اهتمام المجلس بها، وحالة حقوق الإنسان في فلسطين والأرض الفلسطينية المحتلة ومتابعة وتنفيذ إعلان وبرنامج عمل فيينا، إضافة إلى تناول مسائل تتعلق بالعنصرية وكراهية الأجانب.

وقد شاركت الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان مستشارة في قطاع التنمية والمنظمات الدولية بوزارة الخارجية في فعاليات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان والمساهمة في جدول الأعمال، خاصة الجلسة الحوارية المتعلقة بالاتجار بالبشر، لاسيما النساء والأطفال والتي أشارت خلالها إلى أن دولة الإمارات تؤكد على أهمية مكافحة القضية العالمية المتمثلة في الاتجار بالبشر، باعتبارها أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً، والتي تتطلب تضافر الجهود الوطنية والدولية للتصدي لها.

كما شاركت الشيخة الدكتورة موزة في فعاليات الجلسة الحوارية المعنية بالتمييز ضد النساء والفتيات، وأشارت إلى رؤية دولة الإمارات التي تؤكد عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، والتي تنبع من سياستها الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات 2023 –2031، مشيرة إلى أن دولة الإمارات ستواصل جهودها الوطنية في تعزيز وتطوير شراكاتها مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية بما يساهم في تمكين المرأة.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات فازت بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الفترة من 2022 إلى 2024، بعد حصولها على 180 صوتا عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادي، وذلك خلال الانتخابات التي جرت في أكتوبر من العام 2021 بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع السري المباشر.وام


مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: التلي.. حرفة صعيدية عريقة تزين عالم الموضة
  • الكاتبة منى رجب: 19 امرأة تزين الحكومة وحركة المحافظين
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • نادين الراسي تثير الجدل عبر إنستجرام.. فما القصة؟
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • نجوى كرم تتألق بالأبيض الساحر
  • تانيا قسيس تطرح أغنية «حكايتك فيا» باللهجة المصرية| فيديو
  • نرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة مع فريق العمل.. صور
  • ديانا كرزون تسير على خطى الأميرات برفقة زوجها
  • الزهور تزين فستان مي سليم في القاهرة اليوم