كشف حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، عن أول ملف عمل عليه بعد توليه الوزارة، مؤكدًا أنه استهدف الرعاية الثقافية لبعض المحافظات والمناطق التي تشعبت فيها التيارات الظلامية.

حلمي النمنم مهاجما الاحتلال: الحرب في غزة فقدت مبرراتها (فيديو) حلمي النمنم: الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي لن يتحقق إلا بحرب استنزاف

وأضاف خلال حواره مع برنامج "الشاهد" مع قناة "إكسترا نيوز": "قررت أنه ينبغي أن نذهب إلى تلك المناطق، لا تذهب مؤسسات الوزارة فقط بل الوزير بنفسه" مشيرًا إلى أنه كان لا بد أن تعمل الوزارة بشكل مكثف في تلك المناطق.

وتابع: "الملف الثاني كان علاقة مصر بالعالم من حولها ليس فقط العالم العربي، في أول معرض للكتاب وجهت الدعوة لوزير الثقافة السوداني للحضور والمشاركة في الفعاليات".

وأكد أن الثقافة المصرية ينبغي أن تنتشر في كل مكان، لذلك أعطينا الأكاديمية المصرية في روما اهتمامًا كبيرًا جدًا؛ لأنها تمثل صوتًا ثقافيًا لمصر في أوروبا، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة مع الصين والهند وروسيا.

الوزارات تعمل في جزر منعزلة

وأشار إلى أنه أثناء توليه منصب وزير الثقافة كانت عينه على الجامعات المصرية، بالتعاون مع رؤساء الجامعات ووزارة التعليم العالي.

وذكر: "كانت ملاحظتي قبل ذلك أن الوزارات تعمل في جزر منعزلة، وأحيانًا كانت تضرب في بعضها".

وتابع: "على سبيل المثال المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم كانت هتعمل مؤتمر عن النخيل في العالم العربي، فوجئت إن العراق متقدمة على مصر في هذا المجال، والورق المُقدم من مصر أننا لدينا حوالي 800 ألف نخلة".

واستكمل: "قابلت وزير الزارعة في مجلس الوزراء سألته مصر فيها كم نخلة قال لي إحنا الأعلى عربيًا في عدد النخيل، قولت له أريد ملفًا معتمدًا لتقديمه وبالفعل قدمته الدكتورة نهلة إمام".

وأردف: "عملنا على تجديد العمل مع اليونسكو لكي تسجل مصر مواقعها في التراث العالمي، وحققنا نجاحًا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثقافة حلمى النمنم الوفد بوابة الوفد الرعاية الثقافية حلمی النمنم

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: خطة لرفع المستوى الثقافي للشعب المصري

قال  الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن خطة العمل بوزارة الثقافة تضمن محورين أساسيين.

شاهدها الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Netherlands vs England مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي يورو 2024 مبابي سيرتدي رقم 9.. ريال مدريد يعلن تغيير أرقام قمصان بعض لاعبي الفريق


وأضاف هنو في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع على قناة "الحياة": "المحور الأول رفع كفاءة البنية التحتية للقطاعات والهيئات التابعة للوزارة، وتتمثل دور العرض والمقرات والمسارح والفنون التشكيلية بكل أنواعها لكي نستعرض المنتج بشكل يليق بالثقافة المصرية".
وتابع: "المحور الثاني يتضمن رفع الكفاءة الشخصية للقائمين على إدارة هذه القنوات والهيئات الثقافية" موضحًا أن هذا الأمر يحتاج إلى تدريب مكثف واستقدام خبرات تساعد على تسويق المنتج الثقافي وترويجه، وبالتالي انتشاره بشكل أكبر".

الثقافة المصرية ليست حكرًا على نخبة معينة


واستكمل: "كلنا مشتركين في الثقافة المصرية كل الشعب المصري، ومعنى ذلك أن كل شخص يمكن بمهارة وحرفية معينة أن يقدم عطاء معين في المجال الفني أو الثقافي".


وأكد أن الثقافة المصرية ليست حكرًا على نخبة معينة، متابعًا: "هذه الرؤية الجديدة للثقافة المصرية تحت مظلة الحكومة الجديدة، إن كلنا نكون جزء من العناصر الثقافية".

الثقافة ملك جميع الناس


وأردف: "نمتلك استراتيجية بأن تكون الثقافة ملك جميع الناس وإنتاج جميع الناس بالإضافة إلى تحقيق العدالة الثقافية".

مقالات مشابهة

  • جولة مفاجئة لوزير الثقافة في المواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • وزير الثقافة يكشف الرؤية الجديدة للثقافة المصرية
  • وزير الثقافة: خطة لرفع المستوى الثقافي للشعب المصري
  • وزير الثقافة يستعرض برنامج عمل الوزارة بمجلس النواب
  • بسملة الأولى على الدبلومات الفنية: "كنت بذاكر 5 ساعات وحققت حلمي بفضل الله"
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان « ديبريسين» بالمجر
  • مجدي شاكر: صورة لـكيم كارديشان تسببت في استرداد مصر أجمل تابوت
  • خبير سوداني: القنصلية المصرية تعمل في إجازتها لتذليل العواقب.. واطلقنا اسم "مصر" بشارع السفارة كرد الجميل
  • مدبولي: بسبب أزمة الدولار كانت المصانع تعمل بنسبة 25% إلى 30% من طاقتها
  • الحرارة إلى مزيد من الإرتفاع.. وتحذير من التيارات المائية على الشواطىء الرملية