صحيفة الخليج:
2024-09-20@03:54:51 GMT

«الإمارات للطبيعة» تقدّم مبادرات للعمل المناخي

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

«الإمارات للطبيعة» تقدّم مبادرات للعمل المناخي

تقدم جمعية الإمارات للطبيعة مبادرات مبتكرة موجهة لزوار مؤتمر الأطراف «COP28» تتيح لهم التعرف الى الحقائق العلمية عن التغير المناخي، وتحفز الشباب على الانخراط في جهود الحفاظ على الطبيعة وقيادة التغيير نحو مستقبل مستدام.

وتعاونت الجمعية وهيئة البيئة - أبوظبي؛ لابتكار تجارب مميزة في حديقة الفرسان بالمنطقة الخضراء تمنح الزوار الفرصة للمشاركة في العمل المناخي، وتدعم قدرتهم على فهم مجموعة من الحقائق العلمية حول التغير المناخي.

وتشمل هذه المبادرات المبتكرة «غرفة الهروب من التغير المناخي بعنوان (أشجار القرم)» وهي عبارة عن غرفة صغيرة في حديقة الفرسان، تقع في غابة افتراضية لأشجار القرم في ظل ظروف مناخية صعبة، سيتمكن المشاركون من خلالها من القيام بمغامرة هادفة للهروب من آثار تغير المناخ، وحماية التراث الطبيعي بالاعتماد على قدرة أشجار القرم في المساعدة على التخفيف من آثار تغير المناخ.

كما تتضمن المبادرات أيضاً فعالية «قدم هدية للطبيعة»، التي يتمّ فيها منح الفرصة للزوار لكتابة رسالة إلى الطبيعة يتم تحويلها إلى وعاء للزراعة، على أن تتولى الجمعية نقلها إلى مناطق في الدولة ضمن مشروعها للتشجير.

وقالت ليلى مصطفى عبداللطيف، المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة، إن الجمعية تحرص منذ تأسيسها في العام 2001، على الاضطلاع بمسؤولياتها في حماية البيئة، وقد أطلقت في هذا الصدد العديد من المبادرات ودخلت في شراكات عديدة ومنها على سبيل المثال «تحالف الإمارات للعمل المناخي» الذي يسلط الضوء على مبادرات الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي وتشجيع العمل المناخي. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الإمارات الاستدامة

إقرأ أيضاً:

"التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)

كشف عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن تفاصيل مبادرات التحالف لدعم الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد. 

التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد

وأوضح "عبد الرحمن"، خلال حواره مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن التحالف يلعب دورًا محوريًا كذراع أساسي للدولة في العمل الأهلي، موضحًا أن التعليم يمثل أحد الأهداف الرئيسية للتحالف، مشيرًا إلى أن التحالف يسعى إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال استحداث أساليب جديدة تلبي احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف يعمل على توفير بدائل تعليمية في المناطق التي تفتقر إلى المدارس التقليدية، حيث يتم تقديم تعليم منتظم يمنح شهادات معتمدة بعيدًا عن الشكل التقليدي للمدارس.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للعمل المناخي» يناقش الاستعدادات لـ «كوب 29»
  • “مجلس الإمارات للعمل المناخي” يستعرض الاستعدادات النهائية للمشاركة في مؤتمر الأطراف COP29
  • منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا
  • خبير: التغير المناخي يتسبب في زلازل لها تأثيرات عالمية
  • «وحدة الأوزون»: مبادرة «شارك في الحل» دعوة للمواطن للحد من التغير المناخي
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • أذربيجان تعلن أهدافًا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29.. فيديو
  • أذربيجان تعلن أهدافا للتمويل المناخي وتخزين الطاقة خلال رئاسة كوب 29
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)