صحيفة عاجل:
2024-10-01@23:15:51 GMT

اختتام سباق الجري السنوي بالواجهة البحرية بالخبر

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

اختتام سباق الجري السنوي بالواجهة البحرية بالخبر

اختتمت اليوم فعاليات "سباق الجري السنوي" في نسخته الـ 25، بعنوان "مجتمعنا مسؤوليتنا"، الذي نظمته وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لألعاب القوى والجمعية الدولية للماراثونات والسباقات على الطريق AIMS، وذلك بالواجهة البحرية بكورنيش الخبر، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.


وجرى تتويج الفائزين والفائزات بالسباق، الذي شهد مشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق ومتسابقة من مختلف الفئات العمرية بينهم نخبة من العدائين الدوليين، وشهد تألق خاص لذوي الإعاقة إلى جانب الصغار والكبار، قطعوا خلالها مسافة 5 كيلومترات مسافة السباق لهذا العام.

وفي السباق المفتوح توّج المتسابق الإثيوبي Biniam Mehary بدرع المركز الأول ومبلغ 12000 دولار، وحل في المركز الثاني المتسابق البحريني Birhanu Yemataw Balew الذي حصل على ٦٠٠٠ دولار، فيما جاء في المركز الثالث المتسابق الكيني Kipkorir Nicholas وحصل على ٥٠٠٠ دولار.

أما في الجانب النسائي فقد توّجت المتسابقة Lilian kasait بدرع المركز الأول وحصلت على ١٢٠٠٠ دولار، فيما حلّت في المركز الثاني المتسابقة Yenawa Kefale وحصلت على ٦٠٠٠ دولار، وجاءت المتسابقة Irine Cheptai في المركز الثالث وحصلت على 5000 دولار.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق عبدالعزيز التركي، نجاح سباق هذا العام بنسبة مشاركة عالية من مختلف الجهات، منوهاً برعاية واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه بكافة البرامج والأنشطة في المنطقة، مقدماً شكره للجهات المشاركة واللجان العاملة والمتطوعين الذي بذلوا جهوداً كبيرةً ساعدت على إنجاح هذا الكرنفال الرياضي السنوي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سباق الجري بالخبر فی المرکز

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت أسعار الذهب العالمي، اليوم الاثنين، مع بداية الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي، حيث يتجه الذهب لتسجيل أفضل أداء ربع سنوي منذ أكثر من 8 سنوات بعد الدعم الكبير الذي حصل عليه من قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة. 
سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.1% ليتداول حالياً عند المستوى 2656 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2661 دولار للأونصة ليسجل أعلى مستوى عند 2666 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2647 دولار للأونصة، ويتجاهل الذهب توترات الشرق الأوسط ولبنان، وفق تحليل جولد بيليون.

ارتفع سعر الذهب حتى الآن خلال الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 14.2% وهو أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، بينما خلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 6.1% بعد أن سجل مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي. 
وجد الذهب الدعم الكبير من قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية لينهي سياسة التشديد النقدي ويظهر اتجاهه إلى مزيد من عمليات خفض الفائدة للحول دون تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي وتأثر قطاع العمالة بشكل سلبي.
بالإضافة إلى هذا حافظ الذهب على مكاسبه خلال الأيام الأخيرة بعد أن أعلنت الحكومة الصينية عن إجراءات تحفيزية كبيرة لدعم الاقتصاد، مما قد يزيد من الطلب على الذهب في أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم.
بالإضافة إلى هذا يبقى الطلب العالمي على الذهب كملاذ آمن متزايد في ظل المخاوف المستمرة بشأن الحرب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وعدم اليقين السياسي المصاحب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.
وأشار تحليل جولد بيليون إلي أن الذهب يبدو مستعدًا لارتفاع محتمل إلى المستوى 2700 دولار للأونصة إذا كانت بيانات سوق العمل التي تصدر هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي متوافقة مع إمكانية تخفيف 75 نقطة أساس أخرى من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية العام. 
حيث يصدر هذا الأسبوع تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي والذي يظهر أعداد الوظائف الجديدة ومعدل البطالة ومتوسط الأجور، ويعد أحد أهم البيانات الاقتصادية التي يعتمد عليها البنك الفيدرالي الأمريكي في تقييم أداء الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم الجري في المقابر.. نذير شؤم أم تخطي صعوبات؟
  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز تتضمن "المنطقة 18" البحرية
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • نقابة اطباء قنا تشارك فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لمناظير الجهاز الهضمي