دبي: سومية سعد
بحضور ورعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أقامت «سباركل»، المؤسسة التي تعنى بخلق مستقبل أكثر إشراقاً للأطفال والمجتمعات في مالاوي، إفريقيا، وبرعاية شركة «أمير»، المعنية بإجراء البحوث وتقديم الاستشارات الحصرية حفلها الخيري الخاص بجمع التبرعات إلى إفريقيا، مالاوي.

شهد الحدث حضورًا لافتًا من قِبَل العديد من الشخصيات المرموقة في المنطقة، حيث شاركوا في دعم المبادرات الإنسانية لتحقيق تأثير إيجابي في حياة أكثر من 5,000 طفل في مالاوي. وبالتالي تم جمع تبرعات قدرها 1,003,000 درهم إماراتي.

حضر الحفل العديد من الشخصيات من مختلف القطاعات منها محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي لشركة «بن غاطي القابضة، وحنان بكر رئيسة قطاع التزامات القطاع الخاص ب COP28، وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة دو، وتوم أوركهارت، مقدم الحفل. إلى جانب شانيل، وماستركارد، وشنايدر إلكتريك، وبارسونز، وجمارك دبي وغيرهم من الشخصيات البارزة في المنطقة، وما يزيد على 300 شخصية.

وقال تريفور ماكفارلين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أمير»:«تتناغم جهود مؤسسة سباركل بشكل مثالي مع مهمة أمير وذلك لإحداث تأثير إيجابي في مجتمع مالاوي. نحن فخورون في كوننا جزءاً من هذا الجهد الكبير للتعاون معاً لإحداث فرق على مستوى المجتمعات».

وأضاف:«إن حفل سباركل وبالتنسيق مع «أمير» لعام 2023 يعد ضمانًا لتحقيق تأثير إيجابي، مساهمًا في تحسين الحياة، وخاصة حياة الأطفال في مالاوي، بالإضافة إلى أننا مكرمون للوقوف بجانب مؤسسة سباركل، والمفكرين ورجال الأعمال والمتبرعين من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لدعم هذه القضية النبيلة«.

من جهتها، تقول سارة بروك، المؤسس والمدير التنفيذي لسباركل:«يعتقد البعض أنّ فعالية سباركل في عامها الثاني، مجرّد حفل فحسب، بل في الواقع هي تذكير مؤثر بمدى القوة الهائلة والتفاني الذي لا يتزعزع داخل مجتمعنا، فالفعالية بمثابة شهادة على التحولات الرائعة التي يمكننا تحقيقها عند توحيد قوانا لتحقيق هدف مشترك».

ونوّهت بروك بأن المجلس الاستشاري للمؤسسة، وشركاؤه وداعموه، يضم أفرادًا من 18 جنسية مختلفة ومن 156 قطاعاً، استطاعوا صياغة إرث دائم وتمهيد الطريق لمستقبل يزدهر فيه كل مجتمع وليس فقط في مالاوي، لافتة إلى أهمية إضاءة الطريق نحو عالم أكثر إشراقًا وتراحمًا وتسامحًا.

وتمكنت مؤسسة سباركل في عام 2023 من إحداث فارق كبير في حياة 15,000 طفل وفرد في 17 قرية في مالاوي، إذ تم تزويدهم بأكثر من 16,000 علاج طبي للأطفال والمحتاجين، ودعمهم بما يزيد على 600,000 وجبة، فضلاً عن تعليم أكثر من 2400 طفل، والآن ومع دخول دبي خطوط دعم جهود «سباركل»، تصبو المؤسسة إلى توسيع نطاق نموذجها للتأثير في حياة 100,000 فرد بحلول عام 2030.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأطفال فی مالاوی

إقرأ أيضاً:

مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟

زنقة 20 | مراكش

يرتقب أن تتوفر عاصمة السياحة بالمغرب مدينة مراكش في المستقبل على ممرات تحت أرضية للتخفيف من إشكالية السير و الجولان ، على غرار مدن أخرى مثل طنجة والرباط والدارالبيضاء و أكادير.

تقارير تحدثت عن أن وزارة الداخلية أشرت برنامج التنمية لمجلس الجهة يهدف الى إنجاز سبع ممرات تحت أرضية بمدينة مراكش بكلفة 50 مليار سنتيم، سيتم إنشائها بين 2024 و 2027.

و بحسب نفس التقارير ، فإن الممرات السبعة تهم مدارة العياشي وتبلغ قيمته المالية 60 مليون درهم وآخر يربط ما بين طريق آسفي على مستوى قنطرة السكة الحديدية وتبلغ قيمته المالية من 60 مليون درهم، وممر تحت أرضي ثالث سيتم إحداثه على مستوى الطريق المدارية وطريق الصويرة ويربط بين (ط.و 8 ) و( ط.و 7) وتبلغ قيمته المالية من 60 مليون درهم.

كما سيتم إحداث ممر تحت أرضي بمنطقة بئر انزران وسط حي جيليز وذلك على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس وشارع عبد الكريم الخطابي بقيمة إجمالية مالية تقد بـ 60 مليون درهم كما سيتم إحداث ممر تحت أرضي خامس بساحة 16 نونبر على مستوى تقاطع شارعي محمد الخامس والحسن الثاني بالقرب من بريد المغرب بقيمة مالية تقدر بـ 60 مليون درهم.

كما يتضمن المشروع إحداث ممر تحت أرضي بساحة المسيرة على مستوى تقاطع محمد السادس والحسن الثاني على بالقرب من محطة القطار وذلك بقيمة إجمالية تقدر بـ 100 مليون درهم.

بالإضافة إلى ممر تحت ارضي على مستوى جماعة واحة سيدي ابراهيم، حيث من المنتظر احداثه على مستوى مدارة ملعب مراكش الكبير، و ذلك في اطار الاستعدادات لاحتضان كأس العالم 2030.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟
  • الرئيس التنفيذي لـ «فولكس فاجن» إفريقيا: الشركة مهتمة للغاية بدخول السوق المصرية
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • 4 مخططات لتحقيق اقتصاد مصري أكثر استدامة.. أبرزها تمكين القطاع الخاص