يمانيون../
خرج أبناء أمانة العاصمة، في مسيرة ليلية بميدان السبعين، لمباركة وتأييد إعلان القوات المسلحة اليمنية منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني، نصرة لغزة والشعب الفلسطيني.

وعبر المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، عن الفخر والاعتزاز بهذا الإعلان القوي والمشرف بمنعِ مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، حتى إدخال الغذاء والدواء لقطاع غزة وإيقاف جرائم ومجازر العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وباركوا تصعيد العمليات العسكرية للقوات المسلحة وفرض قرارها بمنع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، نتيجة لاستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق سكان غزة والشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون، الهتافات والشعارات المؤكدة على تأييدهم وتفويضهم المطلق لكل القرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتصعيد العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب، لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكدوا ثبات موقف اليمن قيادة وشعبا الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية وتأييد عملية طوفان الأقصى ومساندة حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين لمواجهة عنجهية وصلف العدو الصهيوني الأمريكي وتحرير الأقصى والأراضي المحتلة من دنس اليهود.

وأشاد المشاركون في المسيرة التي انطلقت إلى ميدان السبعين، بصمود واستبسال الشعب والمقاومة الفلسطينية وما يسطره مجاهدو وأبطال فصائل المقاومة من عمليات وملاحم بطولية كبدت العدو الصهيوني خسائر في العتاد والعدة والأرواح.

واستنكروا بأشد العبارات استمرار المجازر المروعة وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة بدعم أمريكا ودول الغرب الكافر، في ظل تواطؤ مجلس الأمن والمجتمع الدولي وتخاذل الدول العربية والإسلامية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

تقرير : نجاح اسقاط المسيرات يفقد أمريكا و العدو الصهيوني الهيمنة الجوية


وأوضح التقرير أن عمليات الإسقاط المتكررة للمسيرات من قبل القوات اليمنية وحزب الله ، تُظهر امتلاكهم لقدرات وتكتيكات متقدمة في مجال الدفاع الجوي، تفوق ما كان يُعتقد سابقًا.

ومن شأن هذا التطور في القدرات العسكرية لدى اليمنيين والمقاومة الاسلامية في لبنان يدفع القادة العسكريين في "العدو الصهيوني " والولايات المتحدة إلى "مراجعة خطط العمليات الدفاعية الجوية التي ينفّذانها" في المنطقة، بحسب ما رآه الموقع.

ونظراً للنجاح الأخير الذي تحقق ضدّ الأنظمة التي يشغّلها "العدو الصهيوني " والولايات المتحدة، يعتقد الخبراء أنّ الطرفين "قد يحتاجان إلى تعديل مفهوم العمليات لديهما في أثناء تشغيل المنصات غير المأهولة"،

وتطرق التقرير الى أنّ أعداد المسيّرات التي أسقطتها القوات المسلحة اليمنية وحزب الله تفوق ما كان متوقع من خسائر لدى "العدو الصهيوني " وأمريكا .

في السياق نفسه ، قال نائب مدير في مشروع الدفاع الصاروخي في "مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية" (CSIS) الأمريكي، شان شيخ: إنّ أنظمة الدفاع الجوي لدى القوات المسلحة اليمنية وحزب الله "قد تردع أو تقلّل عمليات المسيّرات الصهيونية والأمريكية في اليمن ولبنان".

أما بروس بينيت، وهو كبير الباحثين المساعدين في مجال الدفاع الدولي في مؤسسة "راند"، فرأى أنّ "العدو الصهيوني وامريكا ستحتاجان إلى تعديل إجراءات التشغيل الخاصة بهما تدريجياً".

وبشأن هذه التعديلات، رجّح بينيت أن تتضمّن "مزيجاً من العمل بطريقة مختلفة، وتعزيز الإجراءات الإلكترونية، وغيرها من الإجراءات المضادة، ومحاولة تحديد صواريخ أرض - جو" التي تطلقها القوات المسلحة في اليمن وحزب الله .

ويُشير التقرير إلى أن هذه التطورات تُثير قلقًا كبيرًا لدى كل من العدو الصهيوني والولايات المتحدة، خاصةً مع ازدياد دقة وصعوبة التصدي لهذه المسيرات.

ويُرجح التقرير أن يؤدي ذلك إلى تغيير كبير في موازين القوى في المنطقة، وإلى إعادة النظر في الاستراتيجيات العسكرية لكل من العدو الصهيوني والولايات المتحدة الامريكية في التعامل مع القوات اليمنية وحزب الله .

 

مقالات مشابهة

  • مسيرات مليونية تعم المحافظات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه”
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • تقرير : نجاح اسقاط المسيرات يفقد أمريكا و العدو الصهيوني الهيمنة الجوية