شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن هجوم ”انتقالي” على السعودية عقب إشهار حلف قبائل شبوة، شن إعلاميون وصحفيون في صفوف ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، هجومًا على المملكة العربية السعودية، عقب إشهار أبناء محافظة شبوة، حلف قبائل شبوة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هجوم ”انتقالي” على السعودية عقب إشهار حلف قبائل شبوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هجوم ”انتقالي” على السعودية عقب إشهار حلف قبائل شبوة

شن إعلاميون وصحفيون في صفوف ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، هجومًا على المملكة العربية السعودية، عقب إشهار أبناء محافظة شبوة، حلف قبائل شبوة كمكون جامع مستقل يعبر عن أبناء المحافظة، على غرار مجلس حضرموت الوطني.

وساق إعلاميو الانتقالي اتهامات للمملكة العربية السعودية، بأنها تعمل على تمزيق ما وصفوه بـ "الجنوب"، بسبب دعمها وتأييدها للمكونات السياسية السلمية الداعمة للشرعية اليمنية، التي تدعمها المملكة.

وذهب الشطط ببعض إعلاميي وصحفيي ونشاطي، المجلس الانتقالي، بالافتراء على المملكة العربية السعودية، واتهامها بعدم محاربة المليشيات الحوثية، والتفرغ لمحاربة من أسموهم بـ "الجنوبيين".

وردًا على ذلك، كتب مساعد رئيس التحرير في صحيفة عكاظ السعودية، الأستاذ عبدالله آل هتيلة قائلًا: " تهاجم السعودية وتَدّعي الشموخ والسيادة وأنت مُرتَهن من ساسك إلى رأسك.. أمر مُضحك".

ً

وردا على تغريدة لرئيس مؤسسة اليوم الثامن للإعلام في عدن، صالح أبوعوذل، اتهم فيها المملكة بمحاربة "الجنوب" وتقسيمه، قال الباحث السعودي علي العريشي: " قال السعوديون أنهم دخلوا الى اليمن لاستعادة الشرعية اليمنية، وقد استعادوها وهي اليوم معترف بها في العالم كله".

وأضاف: "لم يقل السعوديون أنهم جاؤوا لتمزيق اليمن شمال وجنوب، وهم يقفون ضد مشاريع التمزيق الممولة من الخارج، وسينجحون، لأن السعوديين لا يعرفون الفشل".

والثلاثاء، أشهر أبناء ووجهاء ومشائخ محافظة شبوة، حلف أبناء وقبائل شبوة، بمديرية مرخة السفلى، برئاسة الشيخ علي حسن بن دوشل النسي بحضور مشائخ وأعيان ووجهاء ومرجعيات المحافظة.

وأكد الحلف على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحده من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة.

وبارك الحلف في بيان نشره على حسابه بموقع " تويتر "، تابعه " المشهد اليمني "، تشكيل المجلس الوطني الحضرمي، وأشاد بالدور الفاعل للتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن.

وأكد على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت على مر العصور حيث "كانت شبوة وحضرموت كيان واحد ارتبط بالتاريخ والحضارة والموروث الاصيل التي أصبحت اليوم الحاجة ملحة إلى التمسك بهذا الإرث التاريخي لما يخدم أبناء المحافظتين".

وشدد الحلف على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة.وطالب بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.

ودعا الحلف الى "تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في المجالات كافة والاستفادة من ثروات المحافظة وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة تعود بالنفع لجميع أبناء المحافظة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات التي تعمل فيها".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن

قال المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة إن السعودية مستمرة بإرسال المساعدات إلى غزة.

وأوضح خلال مداخلة مع قناة «العربية» إلى أنه وحتى الآن أرسلت المملكة 54 طائرة إغاثية و 8 سفن.

ولفت الربيعة إلى ان المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لأزمة غزة، كما أطلقت حملة تبرعات شعبية وسيرت جسرا جويا إلى القطاع.

وأشار إلى أن المملكة أرسلت نوعيات خاصة من الغذاء لا يحتاج إلى التسخين بالوقود وذلك من خلال الإسقاط الجوي بالتنسيق مع السلطات الأردنية، نتيجة إغلاق المعابر البرية.

المشرف على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله الربيعة لـ #العربية: #السعودية مستمرة بإرسال المساعدات إلى #غزة.. وحتى الآن أرسلت المملكة 54 طائرة إغاثية و 8 سفن pic.twitter.com/1N2WRe3756

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • مناشدة عاجلة من صيادي شبوة لإنقاذ سواحل المحافظة من كارثة بيئية
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ دمياط بمقر الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ دمياط الملفات الخدمية ومشاكل المواطنين
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • محافظ المنوفية: أشعر بالفخر والشرف لخدمة أبناء وأهالي المحافظة
  • محافظ الفيوم يهنئ أبناء المحافظة بحلول العام الهجري الجديد
  • الإطلالة السعودية من السرايا: تأكيد استمرار الحضور في لبنان
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن