شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن كافو إذا استمر الطرابلسي في قراره سنغلق مراكز الشرطة، صرح عميد بلدية يفرن حسين كافو بأن وزير الداخلية بحكومة الوحدة المؤقتة عماد الطرابلسي لا يزال مستمرا في قرار دمج مديريات الجبل بالرغم من صدور .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كافو: إذا استمر الطرابلسي في قراره سنغلق مراكز الشرطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كافو: إذا استمر الطرابلسي في قراره سنغلق مراكز الشرطة

صرح عميد بلدية يفرن حسين كافو بأن وزير الداخلية بحكومة الوحدة المؤقتة عماد الطرابلسي لا يزال مستمرا في قرار دمج مديريات الجبل بالرغم من صدور قرار من مجلس الوزراء بإيقافه.

وقال كافو في تصريح صحفي بأنه إذا استمر الطرابلسي في تجاهل قرار الحكومة فإن الأهالي سيصعدون في احتجاجهم ويلجؤون إلى قفل مراكز الشرطة.

وأضاف: ” شكلنا لجنة ممثلة عن عمداء وأعيان جبل نفوسة للتواصل مع اللجنة المشكلة من الحكومة والمخولة بدراسة قرار وزارة الداخلية وتعديله”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

100 ألف نازح من الجنوب


98 ألفاً و750 هو عدد النازحين من الجنوب منذ بدء الحرب في 8 تشرين الأول الماضي حتى 23 تموز الجاري، بحسب تقرير نشرته «المنظمة الدولية للهجرة» في 25 تموز الجاري، بالتعاون مع وحدة إدارة مخاطر الكوارث وغرف عمليات الطوارئ والصليب الأحمر اللبناني.ومع الأخذ في الاعتبار تصاعد حدّة الاعتدءات الإسرائيلية واتساع رقعتها، والمسار التصاعدي لعدد النازحين والذي سجل زيادة 1130 نازحاً جديداً، غادروا للمرة الأولى أو الثانية قراهم في: بنت جبيل، صور، مرجعيون، النبطية، وحاصبيا خلال الأسبوع الثالث من تموز (بين 16 و23)، وارتفاع بنسبة 1% عمّا كان عليه في التاسع من تموز الجاري، يكون عدد النازحين قد بلغ عتبة الـ 100 ألف.
معظم النازحين جاؤوا من محافظة النبطية (88%)، ولا سيما القرى الواقعة في قضاء بنت جبيل (72%)، تليها مرجعيون (13%)، وصور (11%). كما شهدت كلّ من حاصبيا والنبطية وبعبدا وصيدا وجزين وبعلبك نزوحاً بنسب أقل. وجاءت حركة النزوح غالباً خارج حدود المحافظة (61%). وعلى صعيد مناطق استقبال النازحين، لا تزال صور منطقة النزوح الأولى وتستقبل وحدها (28%) من النازحين، وتحتل النبطية المرتبة الثانية (20%)، ثم صيدا (11%) وبعبدا (11%) وبيروت (6%).
وتتعدد أشكال إيواء النازحين، وتتركز بشكل أساسي على الاستضافة (82%)، التي تنقسم بين العيش في شقق مستقلة (56%) أو العيش المشترك مع العائلة المضيفة (26%). ويشير المستطلعون في «منظمة الهجرة الدولية» إلى أنّ 20% من هذه الفئة تعيش في أماكن مكتظة بالناس. بعض العائلات النازحة استأجرت وحدات سكنية (15%)، وبعضها الآخر انتقلت إلى منزل ثان تملكه (2%)، أو إلى أحد مراكز الإيواء الستة عشر (1%)، والموزعة على الشكل الآتي: مركز واحد في صيدا، 5 مراكز في صور، 6 في حاصبيا، و4 في النبطية. ومن أصل 1341 نازحاً في مراكز الإيواء، تستقبل مراكز صور العدد الأكبر (864)، فيما يتراجع العدد إلى أدناه في النبطية (82).
ويشير التقرير إلى اختلاف نوع المأوى بحسب مناطق النزوح. إذ يتّكل أغلب النازحين في محافظتي الشمال وعكار مثلاً على الاستئجار (95% و88%)، وفي النبطية وجبل لبنان على الاستضافة في شقق مستقلة (88% و69%)، وبيروت وجبل لبنان على الاستضافة في منزل مشترك مع عائلة أخرى (61% و57%). إلى جانب نسبة مهمة نزحت إلى منزل ثان تملكه في بيروت (18%). وتتراوح النسب في البقاع وبعلبك الهرمل بين الاستئجار (48% و45%) والاستضافة في منزل مأهول (28% و32%).
من جهة ثانية، عاد 2135 نازحاً إلى منازلهم في بنت جبيل إلى جانب 195 نازحاً عادوا إلى مرجعيون، علماً أنّ العائدين، بحسب تصنيف التقرير، هم من عادوا إلى مكان إقامتهم الأساسي قبل الحرب ومكثوا فيه لأكثر من أسبوع.( الاخبار)

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الفرنسي: إحباط مخططات لأعمال عنف خلال أولمبياد باريس
  • خطار لموظفي ومتطوعي الدفاع المدني: استمرّوا في الحفاظ على السلامة العامة
  • ننشر الحركة الداخلية لتنقلات ضباط الشرطة في أسيوط
  • بالأسماء.. ننشر حركة ضباط الشرطة الداخلية بمديرية أمن الغربية 2024
  • مدير نادي الشرطة: أحمد صلاح الأقرب لتدريب الفريق ودعوة لدعم وزارة الداخلية
  • مدير أمن البحيرة يعتمد حركة التنقلات الداخلية لضباط وقيادات الشرطة (أسماء)
  • بالأسماء.. ننشر حركة تنقلات الداخلية لضباط وقيادات الشرطة بمديرية أمن البحيرة
  • سعود عبدالحميد يحدد قراره النهائي بشأن الرحيل عن الهلال السعودي بعد العروض الخارجية
  • تعرف على البيانات المطلوبة للالتحاق بأكاديمية الشرطة لعام 2024
  • 100 ألف نازح من الجنوب