تستعد الجامعة الخليجية لافتتاح أعمال المؤتمر الدولي الثاني للمحاسبة والمالية يوم الأربعاء القادم، وذلك في القاعة الكبرى بمقر الجامعة الخليجية في سند، بحضور الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي، الأمين العام لمجلس التعليم العالي، ونائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي و بمشاركة 191 باحثًا من مختلف دول العالم.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الخليجية الأستاذ الدكتور مهند المشهداني إننا نعتز بمشاركة باحثين متخصصين من 31 دولة حول العالم، إضافة لأكاديميين مميزين ومسؤولين من الصناعة في مملكة البحرين منهم شركة بنفت. مبينًا أن هذا النوع من المؤتمرات يأتي بهدف تعزيز العلاقات بين المتخصصين العالميين والمحليين في هذا المجال، مما يساهم في رفع مستوى المعرفة والاطلاع على التجارب العالمية، إضافة لإبراز الخبرات المميزة الموجودة في مملكة البحرين. وأشار المشهداني إلى أن هذا المؤتمر يأتي استمرارًا لإنجازات الجامعة المتواصلة في مجال البحث العلمي خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن الجامعة عملت بجهد كبير من أجل تعزيز ثقافة البحث العلمي على مختلف الأصعدة، منها إطلاق مجلات بحثية إضافة لتنظيم الجامعة لمجموعة من المنتديات والمؤتمرات الدولية خلال العام الأكاديمي الماضي بمشاركة مئات الباحثين من مختلف دول العالم، مما عكس تنوعًا ثقافيًا ساهم في تبادل الخبرات والأفكار وتعزيز التواصل بين مختلف المتخصصين. وأضاف المشهداني بأن هذا النوع من المؤتمرات يدعم مسيرة البحث العلمي وأثره التنموي في مملكة البحرين ويعكس اهتمام المملكة ومؤسساتها بالبيئة العلمية والإنجازات البحثية، إضافة لدعم الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتي أطلقها مجلس التعليم العالي، مبينًا أن الجامعة تستعد لإطلاق عدد من المؤتمرات والتي يمكن التقديم للمشاركة بها عبر موقع الجامعة الرسمي: ‏www.gulfuniversity.edu.bh‏‏. ومن جانبه، قال رئيس قسم المحاسبة والمالية الدكتور مجيب سيف إن هذا المؤتمر سيستمر على مدى يومين متتاليين ويسعى لتوفير منصة للعلماء والمفكرين والمهنيين لتبادل خبراتهم في مجال المحاسبة والمالية واستخدام التكنولوجيا في خدمات المحاسبة والمالية. كما أوضح الدكتور مجيب سيف أن المؤتمر سيضم عددًا من المواضيع المهمة منها التحول الرقمي في المحاسبة والمالية، الاستدامة في المالية والاتجاهات المعاصرة في مجال المحاسبة، وكذلك العوامل المؤثرة على جودة التدقيق، وأثر النظام المحاسبي الآلي على عملية التدقيق في القطاع المصرفي في مملكة البحرين، ومفهوم المحاسبة في المعاملات الإسلامية العالمية، والرقمنة وآثارها الضريبية في المملكة المتحدة والمجر والصين، وغيرها من الموضوعات المتنوعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجامعة الخلیجیة فی مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن بدء التجهيزات لإنطلاق الموجة 23 من إزالة التعديات قالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل ، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو القادم.

 

 تليها المرحلة الثانية ، من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس ، وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، وذلك لإسترداد حقوق الدولة ، والحفاظ على الرقعة الزراعية ، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام ، جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ لمناقشة كافة الإستعدادات لتنفيذ الموجه 23 لإزالة التعديات.

 بحضور اللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة ، واللواء ياسر صلاح مساعد مدير أمن المنيا ، ورؤساء المراكز والمدن ، ووكلاء الوزارات ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ ، أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ، بالحفاظ على الرقعة الزراعية ، والتصدي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة ، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية ، لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية .

 وأشار المحافظ إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف ، والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات،  وإعداد حصر للحالات ، بالتنسيق مع جهات الولاية ، مؤكدًا ، على ان  المحافظة لن تتهاون في تطبيق القانون ، والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين
  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل
  • مجلس محافظي البنك المركزي يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام
  • «هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • جامعة القاهرة تستعرض حصاد إنجازاتها خلال 7 سنوات في البحث العلمي
  • «3 مراحل».. المنيا تستعد لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات في 6 يوليو
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • حصاد إنجازات جامعة القاهرة خلال 7 سنوات في البحث العلمي.. 268 مشروعا وبراءة اختراع
  • جامعة القاهرة حققت طفرة غير مسبوقة في النشر العلمي