استقبل الدكتور محمد بن مبارك بن دينة وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي في دولة قطر الشقيقة، لبحث سبل تعزيز التعاون البيئي والمناخي بين البلدين الشقيقين. وجاء اللقاء على هامش مشاركة الوزيرين في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» الذي يُعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ورحب وزير النفط والبيئة بوزير البيئة والتغير المناخي القطري، مشيرًا إلى ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية، منوهًا بأهمية تعزيز وتطوير التعاون البيئي والمضي به قدمًا نحو مستويات أوسع وأكثر شمولًا، والدفع بالتعاون الإقليمي والدولي في مجال العمل المناخي نحو المزيد من التوافق والتكاتف. وعلى هامش اللقاء، زار وزير البيئة والتغير المناخي القطري جناح مملكة البحرين في المعرض المصاحب لمؤتمر المناخ، حيث اطلع على المبادرات والخطط الاستراتيجية والمشاريع الوطنية ونواحي دعم الجهود الدولية التي تقوم بها مملكة البحرين في مجال حماية البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأمن المناخي. وأعرب الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني عن شكره وتقديره لوزير النفط والبيئة على حفاوة الاستقبال، واهتمامه بتطوير التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، مشيدًا بما اشتمل عليه المعرض من مبادرات متميزة لمواجهة تحديات البيئة وتداعيات تأثير تغير المناخ، وإبراز الخطط والاستراتيجيات والمشاريع والمبادرات من أجل الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والنجاح.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیر البیئة والتغیر المناخی وزیر النفط والبیئة

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، زيانج لينج رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية والوفد المرافق لبحث سبل تعزيز التعاون ما بين مدينة شنتشن الصينية ومحافظة الأقصر في مجالي السياحة والثقافة الرقمية والتحول الرقمي وتفعيل توأمة التآخي ما بين البلدين المبرمة سابقًا.

وأعربت زيانج لينج، رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية، عن سعادتها بزيارتها لمحافظة الأقصر لما تتمتع به المحافظة من عراقة وتراث، مُشيرة إلى أن مدينة شنتشن الصينية تتمتع بتراث عريق يعكس الحضارة الصينية ممتزجا بالحداثة والتطور اللتين شهدتهما المدينة خلال العقد الأخير،

وأكدت رئيسة جمعية التبادل الثقافي الدولي بمدينة شنتشن الصينية، أن التعاون ما بين البلدين في مجالي السياحة والثقافة الرقمية يستهدف الترويج للأقصر في مدينة شنتشن الصينية من خلال سلسلة من الحملات الترويجية اعتمادًا على المنتجات الرقمية والواقع الافتراضي اللذان يسهمان في تعريف المواطنين الصينيين بالحضارة المصرية، وكذلك الترويج للسياحة الثقافية بمدينة شنتشن من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية الصينية بمحافظة الأقصر.

من جانبه، أكد محافظ الأقصر، على عمق العلاقات المصرية الصينية وخاصة في ظل علاقات الود والصداقة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية مشيرا إلى الجهود المبذولة لتفعيل بنود التوأمة مع مدينة شنتشن إحدى أكثر المدن تقدما في العالم، كما تحظى محافظة الأقصر، بمكانة رائدة عالميا في مجال السياحة الثقافية، الأمر الذي يسهم في إنجاح بنود التوأمة ما بين البلدين.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن العلاقات الثنائية ما بين محافظة الأقصر ومدينة شنتشن تستهدف تحقيق التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية والتعليمية من خلال تبادل البعثات للاستفادة من الخبرات وإقامة المعارض في البلدين للترويج للحضارة المصرية من خلال تحويل المحتوى الثقافي لمنتج ترويجي لمزج التراث المصري القديم بالحداثة والتطور ممثلا في مدينة شنتشن الصينية.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رئيس COP28: الذكاء الاصطناعي يعزز كفاءة الطاقة.. ودوره المناخي "هائل"
  • «الرقابة النووية» تعقد تدريباً لفريق الاستجابة لحالات الطوارئ
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني
  • التزام هيئة كهرباء ومياه دبي الراسخ بالاستدامة يدعم تحقيق أهداف الحياد المناخي في دولة الإمارات
  • إيران تعلن الاتفاق مع البحرين على الإفراج عن الأموال المجمدة
  • «الباعور» يستقبل سفير مالطا لدى ليبيا