أكد ريان ماكفرسون، مدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ورابطة الدول المستقلة، في مجلس صناعات الطاقة، وهو الاتحاد التجاري الرائد عالمياً لسلسلة إمدادات الطاقة، أن نسخة مؤتمر الأطراف «COP28» هي الأهم من بين مؤتمرات المناخ السابقة لتركيزها على شمولية الحوار مع جميع الأطراف المعنية في صناعة الطاقة والمناخ.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن ما يزيد أهمية هذا الحدث الضخم ويجعله محور الاهتمام العالمي هو قيامه بمراجعة الأهداف المناخية التي جرى تحديدها في اتفاقية باريس للمناخ عام 2015.

وأضاف: أوضح المنظمون أن «COP28» سيكون الأكثر أهمية منذ اتفاق باريس للمناخ لعام 2015، وهم محقّون في ذلك، ففي هذا المؤتمر تتم مراجعة أهداف اتفاق باريس للمرة الأولى، وهو ما يجعله مؤتمراً محورياً إلى درجة بعيدة.

وأثنى على رئاسة «COP28» بقيادة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر الأطراف «COP28»، مشيداً بفهمه العميق لمشهد الطاقة العالمي والتزامه الثابت بالاستدامة، ما يجعله الشخص المناسب في المكان المناسب وفي الوقت المناسب. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 الإمارات الاستدامة

إقرأ أيضاً:

البكوش: ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»

رأى مستشار مجلس الدولة السابق، صلاح البكوش، أن ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»، بحسب تعبيره.

وقال البكوش، في تصريحات لقناة «ليبيا الأحرار»: “ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»، كل طرف يفعل ما يريده ويضرب كل القوانين عرض الحائط، فكل الأطراف الليبية حاليًا لم تعد تعتد بالقوانين، سواء فيما يخص أزمة المصرف المركزي، أو غيرها، وهناك مئات الأمثلة على الأحكام القضائية التي لم يطبقها أي من الأطراف الليبية، وهناك التزام انتقائي بالقوانين”.

وأضاف “أزمة المصرف المركزي هي آخر أزمة ضمن سلسلة من الأزمات أوقع نفس الشخصيات البلد فيها، ولم يكن يومًا القائد الأعلى للقوات المسلحة يتحكم في ليبيا منذ 2011 بأي قوات أو عناصر، سواء المؤتمر الوطني أو أي مجلس رئاسي”.

وتابع “عدم صدور أي صوت معارض من المنطقة الشرقية، هذا أمر غريب حقًا، وعدم وجود صوت حتى متوازن، هذا هو السبب الرئيسي لرفضنا”.

الوسومالبكوش ليبيا مافيا

مقالات مشابهة

  • وديع الخازن اتصل ببري وميقاتي شاكراً جهودهما لإستنباط الحلّ المناسب للأزمة
  • الذكاء الاصطناعي والتمويل في صدارة اهتمامات “أديبك 2024”
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • مؤتمر الرسول الأعظم يؤكد أهمية بلورة مخرجاته البحثية على الواقع العملي
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • البكوش: ليبيا أصبحت مافيا بدون «كابو»