صحيفة البلاد:
2024-09-19@02:39:07 GMT

9 آلاف ملاحظة استقبلتها هيئة الطرق

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

9 آلاف ملاحظة استقبلتها هيئة الطرق

البلاد – الرياض

استقبلت الهيئة العامة للطرق أكثر من 9 آلاف مكالمة خلال شهر نوفمبر عبر مركز الاتصال التابع للهيئة 938؛ وبمتوسط سرعة رد خلال 5 ثوانٍ فقط.

وأوضحت الهيئة أنها عالجت أكثر من 2200 ملاحظة، حيث وصلت نسبة رضا العملاء على معالجة الملاحظات إلى 88 %، وبمستوى خدمة وصل لـ98 %، داعية إلى رفع الملاحظات والمقترحات على الأعمال التشغيلية خارج النطاق العمراني عبر مركز الاتصال 938، وذلك عبر الاتصال أو استخدام تطبيق المركز على جميع أنظمة الهواتف المحمولة.

وكان مركز الاتصال 938 قد خدم أكثر من 83 ألف مستفيد منذُ إطلاق المركز، الذي يهدف لرفع مستوى التواصل مع المواطنين ومستخدمي الطرق من خلال رصد الملاحظات والاستفسارات والمقترحات، التي تسهم في الارتقاء بشبكة الطرق.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هيئة الطرق

إقرأ أيضاً:

5 آلاف جهاز مع حزب الله.. رويترز تكشف طريقة اختراق الموساد لـ"بيجر"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصدر أمني لبناني رفيع المستوى ومصدر آخر لوكالة رويترز للأنباء، إن جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد زرع متفجرات داخل 5 آلاف جهاز بيجر استوردتها جماعة حزب الله اللبنانية قبل أشهر من تفجيرات أمس.

الموساد وجهاز بيجر

وكانت العملية بمثابة خرق أمني غير مسبوق لحزب الله شهد تفجير آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكي في مختلف أنحاء لبنان، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 2800 شخص، بمن فيهم مقاتلو حزب الله وسفير إيران في بيروت.

واتهمت وزارة الخارجية اللبنانية، إسرائيل بالضلوع في الهجوم السيبراني الذي تركز في مناطق الضاحية الجنوبية ببيروت، مؤكدة أنها ستتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد تل أبيب بعد هذه الهجمات.

ما هو جهاز بيجر؟

جهاز البيجر (Pager) هو جهاز اتصال لاسلكي قديم كان يستخدم بشكل رئيسي لتلقي الرسائل القصيرة أو التنبيهات من خلال إشارات راديوية، تم استخدام البيجر على نطاق واسع في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي قبل ظهور الهواتف المحمولة. 

كان يستخدم جهاز البيجر لاستقبال الرسائل النصية القصيرة أو إشعارات الاتصال من خلال إرسال إشارة لاسلكية إلى الجهاز، ويتميز بصغر حجمه وقدرته على توفير وسيلة اتصال سريعة وغير مكلفة نسبيًا.

يعمل البيجر عن طريق شبكة لاسلكية تعتمد على موجات الراديو، وعندما يتم إرسال رسالة إلى البيجر، فإن جهاز الإرسال يقوم ببث إشارة عبر الأبراج اللاسلكية إلى جهاز البيجر المتلقي. 

وعادةً، تحتوي الرسائل على رقم هاتف الشخص الذي يحاول التواصل مع صاحب البيجر، مما يجعله يعرف أنه يجب عليه الرد أو الاتصال به.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: (إسرائيل) فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان
  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • 5 آلاف جهاز مع حزب الله.. رويترز تكشف طريقة اختراق الموساد لـ"بيجر"
  • "هيئة البريد" تكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية
  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • مركز شرطة الفرناج يلقي القبض على سائق ركوبة عامة قام بسرقة 9 آلاف دينار ليبي من وافد أجنبي
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي