قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن ملف الانتخابات هو ملف رئيسي ومهم للغاية في التطور السياسي لمصر، خاصة أن البلاد تمر بمراحل شديدة الأهمية منذ عام ثورة يناير في 2011 ثم ثورة 30 يونيو ثم الآن يتم استكمال هذا الطريق.

أضاف "ضياء رشوان"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الأهداف الرئيسة للثورتين معا هي حكم الشعب وأنه يكون حراً فيمن يختار وتحقيق آماله وطموحاته وأهدافه الطبيعية في حياة كريمة واقتصادي جيد.

أوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الأمور الخاصة بعالم السياسة لا تمر إلا عبر نظام سياسي، والنظام السياسي الأفضل في العالم هو النظام المنتخب، ورئاسة الجمهورية في مصر هي السلطة التنفيذية الأعلى للدولة، وله مكانة رئيسية، ومن ثم اختيار رئيس الجمهورية عبر الانتخاب الحر المباشر، وهذه مسألة لم تحدث قبل ثورة يناير إلا مرة واحدة في 2005 وحدثت بملاحظات كثيرة عليها، وتعد هذه المرة هي الرابعة بعد ثورة يناير.

وأشار ضياء رشوان، إلى أن المصريين تعودوا أن يختاروا بإرادتهم لاختيار من أصلح لرئاسة الدولة في هذا الوقت بكل ما تحمله من مسؤوليات وتبعات سيختارونه، مؤكدا أن مصر منذ صدور دستور 2014،  والانتخابات التي تمت لا يوجد في أي انتخابات أو استفتاءات تدخل من أي جهة كانت عدا المواطن نفسه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان قصواء الخلالي الهيئة العامة للاستعلامات المصريين الانتخابات ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب

 

أدى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومعه عدد من الوزراء والمسؤولين، صلاة الجمعة، مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب.

 

وفي خطبتي الجمعة، أعاد فضيلة الشيخ محمد مبخوت العرشاني، التذكير بقيم ومبادئ وأهداف ثورة 26 سبتمبر التي نحتفي بذكراها الـ62 وشعبنا اليمني يكافح من أجل الحفاظ على ما حققته وسحق من يحاولون أن يعودوا بالزمن إلى الوراء إلى عهود التخلف والاستعباد والقهر، مشيراً إلى أن ثورة سبتمبر مثلت انطلاقة نحو الحرية والعدالة والمساواة، والتفاف الشعب اليمني حول الحفاظ على ثورته.

 

وأكد الشيخ العرشاني أن الانقلاب الكهنوتي الحوثي أعاد إلينا معنى ثورة 26 سبتمبر والتي رفعت رأس اليمنيين الذي لا ينحني إلا لمن خلقه، متناولاً بطولات الثوار الأوائل وما خطوه بدمائهم الزكية من طريق للحرية والكرامة والمساواة.

 

وحث الشباب على ضرورة نشر الوعي بين الشباب حول أهمية هذه الثورة ومبادئها، واستلهام نضالات ثوار سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، والمضي في طريق الثوار الأبطال لدحر المشاريع الإمامية واستعادة الدولة وتحقيق مستقبل أفضل لليمن واليمنيين.

وعقب صلاة الجمعة، تبادل دولة رئيس الوزراء التهاني مع جموع المصلين بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر، والتي تمثل أساساً صلباً لمواجهة المشروع الإمامي الكهنوتي الحوثي، الذي يسعى إلى إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، وجدد المهنئون التعهد بالتمسك بقيم وأهداف ومبادئ ثورة سبتمبر الخالدة ومواصلة النضال حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وأن تظل مأرب مثلما كانت على مدار التاريخ حصن الجمهورية وحاميها.

 

كما استمع دولة رئيس الوزراء من جموع المواطنين في مأرب عقب صلاة الجمعة إلى أحاديثهم وقضاياهم العامة والخاصة، مؤكداً أنه سيبذل كل الجهود وبالتعاون مع السلطة المحلية على إيجاد حلول عاجلة لها.

  

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • رئاسة الجمهورية تدين اغتيال حسن نصرالله
  • ندوة فكرية في صنعاء تسلط الضوء على إنجازات وتحديات ثورة 21 سبتمبر
  • صنعاء.. ندوة فكرية حول إنجازات ثورة الـ 21 من سبتمبر
  • رئيس الجمهورية يستنكر الاعتداء الصهيوني الاثم على لبنان
  • ثورة 21 سبتمبر ..افشال المخططات التأمرية ومواجهة القوى الاستعمارية
  • رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب
  • العرادة: الإمامة بثوبها الجديد أوهن من أن تصمد أمام إرادة اليمنيين
  • وزير الصحة يقارن بين ما قدمته ثورة ٢٦ سبتمبر لقطاعات الصحية وماذا صنع الحوثيون بها