أكد الإعلامي أحمد موسى، أن 5 دول تتحكم في مصر فلسطين والحرب في قطاع غزة وهي الدول أصحاب حق الفيتو في مجلس الأمن ومنها الأمم المتحدة.

رئيس المعارضة الإسرائيلية: استخدام غوتيريش المادة 99 لوقف الحرب على غزة "معاداة للسامية" الصحة في غزة: ارتفاع عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 17700 و49 ألف مصاب 5 دول تتحكم في مصير العالم

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه لم يعد من المنطقي أن تتحكم 5 دول في مصير 8 مليار نسمة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة منعت وقف إطلاق النار في غزة بعد موافقة 100 دولة وهناك 13 وافقة على القرار.

وأوضح أن أمريكا استخدمت الفيتو للاعتراض على وقف إطلاق النار في غزة بينما امتنعت بريطانيا عن التصويت لصالح أو ضد القرار، مؤكدًا أن الصين وروسيا وفرنسا من بين الخمس دول دائمي العضوية وافقوا على القرار.

وأضاف أن الفيتو الذي استخدمته أمريكا هو الذي أوقف قرار وقف إطلاق النار في غزة مؤكدًا أن الولايات المتحدة بهذا المنظر لا تبحث عن السلام، مشددًا على أنهم يملكون وقف كل هذا منذ اليوم الأول.

وأشار إلى أن إيقاف إبادة شعب غزة وفلسطين في يد أمريكا، لكنها شريكة في إبادة هذا الشعب وليست إسرائيل وحدها، ومهم بريطانيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مجلس الأمن الولايات المتحدة أحمد موسى صدى البلد بريطانيا حرب غزة وقف اطلاق النار الإعلامي أحمد موسى فی غزة

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟

إعصار هيلين.. ضرب إعصار هيلين الذي صنف من فئة الأعاصير الخطيرة الولايات المتحدة الأمريكية مسببا وراءه وفيات وأضرار كبيرة والذي بلغت سرعته نحو 225 كم في الساعة.

أضرار ووفيات إعصار هيلين

واجتاح إعصار هيلين مناطق واسعة من جنوب شرق الولايات المتحدة، مسببا وراءه مقتل أكثر من 150 شخص على الأقل، منهم 30 في مدينة آشيفيل الجبلية بولاية كارولينا الشمالية.

وأكد الخبراء، أن العاصفة كانت قوية جدا مما أدت إلى فيضانات غير مسبوقة وانهيارات أرضية دمرت المنازل والبنية التحتية، تاركة آلاف السكان معزولين بلا كهرباء أو مياه. وفي حين أعلنت بعض الولايات حالة الطوارئ.

اقرأ أيضاًبسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا

العاصفة هيلين تتحول إلى إعصار وتضرب كوبا وتتجه إلى فلوريدا

الإعصار جون يضرب المكسيك.. وترقب فيضانات وانهيارات طينية كبيرة قد تهدد الحياة

وتتوقع شركة موديز أناليتيكس المتخصصة في الاقتصاد أن تقدير الخسائر الاقتصادية وصل إلى 26 مليار دولار نتيجة الأضرار الواسعة للممتلكات العامة والخاصة، ووصف حاكم ولاية جورجيا براين كيمب ذلك الدمار بأنه يشبه إنفجار قنبلة كبيرة وتم الإعلان عن قطع المياه والكهرباء لمدة تصل إلى 48 ساعة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • بلينكن وأباطيل «تجديد أمريكا»: ذرّ الرماد في البصيرة
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • تصرف غريب من مندوبة أمريكا في مجلس الأمن.. ومتابعون: عدم احترام للقامات
  • أمريكا: إعلان إسرائيل أن أمين الأمم المتحدة غير مرغوب فيه خطوة غير إيجابية
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • إعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية