أنقذت وحدة تابعة لخفر السواحل المغربية، في عرض ساحل إقليم الداخلة اليوم، 42 مهاجراً غير شرعي ينحدرون من بعض الدول الأفريقية، كانوا على متن قارب تقليدي الصنع واجه صعوبات في الإبحار نحو جزر الكناري.

وأكد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، ظلوا في عرض البحر لمدة ثلاثة أيام، وتلقوا الإسعافات الضرورية على متن البارجة التي أنقذتهم، قبل تسليمهم للسلطات المعنية بالإقليم، للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

أخبار متعلقة الصحة الفلسطينية: 17.674 شهيداً وأكثر من 49 ألف جريح منذ بدء العدوانالبرهان: الالتزام بإعلان جدة أولويات الحل السلمي للأزمة السودانيةالبحرية المغربية

سبق وأعلنت البحرية المغربية، إنقاذ 76 مهاجرًا غير شرعي من ضمنهم 15 امرأة و3 قاصرين من مختلف الجنسيات، في عرض ساحل إقليم العيون كانوا على متن قارب تقليدي الصنع.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين أنقذوا تلقوا الإسعافات الضرورية، قبل تسليمهم للسلطات المعنية بالإقليم، للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرباط خفر السواحل المغربية المغرب مهاجر غير شرعي

إقرأ أيضاً:

مهاجر مغربي يرتكب جريمة قتل بشعة في حق طليقته وطفليه بإسبانيا

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن مواطنا مغربيا قتل زوجته السابقة واثنين من أطفالهما، صبي عمره 8 سنوات وفتاة عمرها 3 سنوات، في منطقة بيدرونيراس قرب كوينكا. 

وأكدت التقارير أن الحرس المدني الإسباني عثر أمس السبت على جثث المرأة البالغة من العمر 30 عامًا وطفليها في منزلهم بشارع مونتيغانو بكوينكا،وذلك بعد قيام أحد أقاربها، بالإبلاغ عن اختفاء الأم وطفليها.

وتابعت بعض المصادر، أن الجاني الذي يدعى المهدي، يبلغ من العمر 44 عامً، هو عامل في المجزرة المحلية، ولديه أمر تقييدي بعدم الاقتراب من أسرته، وصدر في حقه حكم بالسجن.

وقال الحرس المدني الإسباني، أن الضحية كانت تعمل كموظفة في مجلس مدينة لاس بيدرونيراس، وتم إدراجها في نظام التتبع لحالات العنف ضد النساء، بعد تعرضها للتعنيف من طرف طليقها.

هذا، وتواصل الشرطة الإسبانية التحقيق في تفاصيل هذه الحادثة البشعة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي
  • مهاجر مغربي يرتكب جريمة قتل بشعة في حق طليقته وطفليه بإسبانيا
  • اعتقال مهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة بمطار فاس
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • ارتفاع طفيف بعدد المهاجرين في ليبيا خلال الربع الأول من 2024
  • الحداد الرسمي بالمغرب.. تقاليد مرعية و طقوس راسخة
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا
  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا