قال كارل سكاو نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مقابلة مع رويترز يوم السبت إن عملية جديدة لتفتيش شاحنات المساعدات التي تدخل غزة عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي مع إسرائيل يجري حاليا اختبارها.

وأضاف سكاو لرويترز 'نحتاج إلى فتح معبر كيرم شالوم' مضيفا أن برنامج الأغذية العالمي كان يحاول يوم الجمعة استخدام المعبر لأول مرة 'للتحقق ولكن ليس للدخول'.

وتابع: 'نحن بحاجة إلى ذلك، حتى نتمكن من الحصول على مزيد من النظام حول قوافل الأمم المتحدة القادمة، وفصلها إلى حد ما عن بقية المساعدات التي تتدفق عبر معبر رفح'، مضيفًا أن الاحتياجات 'ضخمة بشكل واضح'. '.

وقال الكولونيل الإسرائيلي إيلاد غورين يوم الخميس في مؤتمر صحفي إن إسرائيل ستفتح معبر كرم أبو سالم الحدودي بين إسرائيل وغزة لتفتيش شاحنات المساعدات في “الأيام القليلة المقبلة”.

وبشكل منفصل، رددت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أديل خضر، يوم السبت، الدعوات للسماح بمزيد من المساعدات داخل الجيب، ووصفت تحديات التسليم الحالية بأنها 'حكم الإعدام' على الأطفال، مع نزوح ما يقرب من مليون منهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة المساعدات إلى غزة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة معبر كرم أبو سالم مساعدات إلى غزة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان ماهر الجازي منفذ عملية الكرامة

الأردن - صفا

شيّع آلاف الأردنيين، يوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر اللنبي في 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.

وبثت قنوات فضائية مشاهد مباشرة لتشييع الآلاف جثمان الشهيد الجازي في مسقط رأسه بمنطقة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوب المملكة.

وظهر جثمان الجازي ملفوفا بالعلم الأردني ومرفوعا على الأكتاف، وسط هتافات يرددها المشاركون من قبيل: "يا ماهر ارتاح ارتاح.. احنا نواصل الكفاح"، و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، و"لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله".

يأتي تشييع جنازة الجازي بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية الأردنية تسلم جثمانه من الجانب الإسرائيلي، الذي احتجزه 9 أيام.

يذكر أن الجازي نفذ عملية إطلاق نار قتلت ثلاثة عسكريين إسرائيليين عند معبر الكرامة الحدودي مع الأردن شرقي الضفة الغربية، في الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المنفذ أطلق النار من مسافة قريبة جدًا على “حراس الأمن” المتواجدين في صالة الشحن، قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص شرطة الاحتلال.


 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • الأردن.. تشييع مهيب للشهيد البطل ماهر الجازي منفذ عملية “معبر الكرامة”
  • تشييع جثمان ماهر الجازي منفذ عملية الكرامة
  • الأردن يستلم جثمان منفذ عملية «معبر الكرامة»
  • الأردن يتسلم جثمان منفذ عملية معبر اللنبي
  • الأردن يتسلّم جثمان منفذ عملية معبر اللنبي
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن