كشفت مصادر في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لـ «الأنباء»، عن أن انتقال القطاع التعليمي إلى وزارة التربية يشمل نقل الخدمات التعليمية على أن يبقى الإشراف ضمن مسؤولية الهيئة.

وقالت المصادر إن الهيئة ستبقى مساندة لوزارة التربية في مجال الخدمات التعليمية لإنجاز الانتقال بالكامل، مشيرة إلى اجتماعات تنسيقية سيتم عقدها بين الجهتين لوضع التصور المطلوب وتنسيق عملية الانتقال.

وحول صرف المستحقات المالية للمؤسسات التعليمية، أوضحت المصادر أنه جار دراسة الموضوع والتنسيق بشأنه، وستكون هناك اجتماعات بين الهيئة و«التربية» في هذا الإطار.

وشددت المصادر على أن إجراءات انتقال القطاع التعليمي جميعها قيد الدراسة لوضع الخطة المتكاملة للانتقال بما لا يؤثر على تقديم الخدمات.

وبخصوص دور الحضانة، أشارت المصادر إلى أن دور الحضانة الخاصة مسؤولية وزارة الشؤون الاجتماعية ووضعها يختلف عن المؤسسات التعليمية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص

 

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

دشنت إدارة التربية والتعليم بولاية شناص في محافظة شمال الباطنة، النظام الإلكتروني "شامل" الذي يساهم في تحسين الأداء وتسهيل العمليات والخدمات المختلفة بين التقسيمات الإدارية، إذ يساعد النظام الموظفين في الوصول إلى جميع الخدمات المقدمة من الأقسام بسهولة، وذلك تحت رعاية عبدالرحمن بن محمد العوضي مدير الإدارة بحضور رؤساء الأقسام.

وأوضح سعيد بن علي الشامسي المدير المساعد لإدارة التربية والتعليم بشناص أن النظام الإلكتروني "شامل" يساهم في تحسين جودة العمل وتقديم الخدمات في الإدارة، مضيفا: "لقد عملنا بجد خلال الأشهر الماضية لتطوير هذا النظام الذي صُمم ليكون أكثر كفاءة وفاعلية، ويساعدنا في تقديم خدماتنا بشكل أسرع وأدق، إن هذا النظام لم يكن ليكتمل دون جهود فريق العمل الرائع الذي قدم الكثير من الوقت والجهد لضمان تقديم حل متكامل يلبي تطلعاتكم".

ويقدم نظام "شامل" الكثير من الخدمات الذي ستتم إضافتها من التقسيمات الإدارية للمستفيدين منها، والتي تتضمن مجموعة من الميزات التي ستسهم في تحسين تجربة المستفيدين مثل الوصول إلى المعلومات وسرعة إنجاز المعاملات وتحسين التواصل.

من جانبه، قال بدر بن خميس الحوسني رئيس قسم تقنية المعلومات: "إن هذا النظام تم تصميمه ليكون البوابة الأحدث والأكثر كفاءة لتقديم خدماتنا المتنوعة، وهو ثمرة جهدٍ متواصل وابتكار ورؤية واضحة".

واستعرض الحوسني واجهة النظام الإلكتروني "شامل" وشرح ما يحتويه من نوافذ وأيقونات ومميزات وخدمات، مثل خدمتي تقديم دعم فني لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته والأجهزة التعليمية وخدمة استعارة أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة