أكد المستشار مسعد أبوسعده رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف الاسكندرية ورئيس غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية لمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح التابعة للهيئة العليا للانتخابات أن كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق الانتخابات الرئاسية قد انتهت استعدادا لانطلاق العرس الديموقراطي وبدء عملية التصويت صباح غدا الأحد، حيث تشهد محافظة الاسكندرية إجراء الانتخابات في 533 لجنة فرعية و 18 لجنة عامة تحت إشراف قضائي كامل وتنفيذ كافة الاجراءات التي اعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات بتسهيل اجراءات المؤسسات المحلية والدولية لمراقبة العملية الانتخابية ووسائل الاعلام المعتمدة من الهيئة الوطنية للانتخابات.


ولفت في تصريحات صحفية اليوم السبت، إلى  توفير كافة السبل لمساعدة تلك المنظمات على القيام بمهام عملهم بمنتهى الشفافية والإستقلالية بما يليق بالدولة المصرية، بالإضافة إلى التأكيد على سلامة ونزاهة العملية الانتخابية المصرية.

تعليم الاسكندرية: جاهزية المقار واللجان الانتخابية بالمدارس


وأضاف كلفت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، المستشار مسعد أبو سعدة رئيس المكتب الفني لمحاكم إستئناف الإسكندرية، رئيسًا لغرفة الانتخابات الرئاسية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح.
وأضاف أبوسعده  إلى التنسيق الكامل مع كافة الأجهزة المعنية بالثلاث محافظات، للوقوف على كامل الجاهزية وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.
وأكد الإنتهاء من جاهزية الاستعدادات الخاصة من توزيع القضاة على مختلف اللجان الانتخابية، للقيام بمهام عملهم على أكمل وجه وتوفير أماكن استراحات خاصة للقضاة من خارج المحافظات، وتذليل كل الصعوبات والعوائق التي قد تعرقل قيامهم بعملهم في استقلالية وشفافية تامة.
وأشار المستشار مسعد أبو سعدة، إلى أن غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية تعمل على مدار 24 ساعة، خلال أيام التصويت بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا، ولمدة ثلاثة أيام.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية استئناف الإسكندرية إشراف قضائى كامل الإستعدادات الخاصة الانتخابات الرئاسية الدعم اللوجيستي الدولة المصرية المستشار حازم بدوي المؤسسات المحلية اللجان الانتخابية الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة المستشار مسعد

إقرأ أيضاً:

نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني

قالت الدكتورة نيفين مسعد، مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، إن تعديل قانون الحبس الاحتياطي يأتي على رأس أولويات الحوار الوطني، لافتًة إلى أن جلسات الحوار كشفت عن إجماع وطني واضح على أهمية دعم قضايا حقوق الإنسان باعتبارها مستهدفًا وطنيًا.

وطالبت مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار، والعمل على سرعة تحقيق التوازن الفعلي بخطة زمنية دقيقة وسريعة، بالإضافة إلى تعديل قانون الحبس الاحتياطي.

وأضافت «مسعد» أن الحوار الوطني يعول عليه الكثير من الآمال والطموحات من كافة الفئات، خاصة وأنه قبل دعوة الرئيس إلى الحوار الوطني لم تكن هناك قنوات مفتوحة بشكل كامل بين مختلف القوى السياسية، فالحوار مثّل قناة تواصل قوية بين كافة أطياف المجتمع المصري.

وثمنت تأكيد مجلس أمناء الحوار استكمال الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات.

مقالات مشابهة

  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل