وجه يورجن كلوب مدرب ليفربول، رسالة قوية إلى لاعبيه، رغم الفوز على كريستال بالاس 2 / 1 اليوم السبت، في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب عبر قناة TNT سبورتس، مساء اليوم: "لقد قلت للاعبين عقب المباراة أنني لأول مرة أشاهد فريقا يقدم أداء سيئا مثلكم على مدار 76 دقيقة ومازال يحقق الفوز".

وواصل: "ظهرنا بصورة سيئة بالفعل لمدة 76 دقيقة رغم حالة القلق والتوتر وتراجع الثقة لدى فريق كريستال بالاس، وكان بإمكاننا تقديم أداء أفضل ولكن لم نفعل".

وتابع: "ما حدث أمر وارد في ظل ضغط جدول المباريات فالشوط الأول كان خادعا، وأبدينا رغبة قوية في تقديم أداء أفضل في الشوط الثاني وبالفعل فرضنا سيطرتنا لأنهم اعتمدوا على الهجمات المرتدة".

وأكد يورجن كلوب أن فريقه استفاد من النقص العددي بعد طرد لاعب من صفوف كريستال بالاس، مضيفا "لقد سجلنا التعادل وتحسن مستوانا بشكل كبير، ولكن ثبت أيضا أنه من الممكن أن تعاني أمام فريق يلعب بعشرة لاعبين".

ورغم عدم رضاه عن أداء الفريق، إلا أن كلوب لم يخف سعادته بهذا الفوز الثمين الذي قفز به إلى صدارة الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت.

استطرد المدرب الألماني "لقد أكدت بعد المباراة الماضية أمام شيفيلد يونايتد أنه في مثل هذه الفترة من الموسم يجب أن نتجاوزها بأي شكل ويبقى الأهم تحقيق النتائج الإيجابية".

وأتم كلوب تصريحاته "لن ننافس على جائزة الأوسكار لأفضل مباراة في التاريخ بل يبقى الأهم الثلاث نقاط، وقد نجحنا في ذلك لذا نحن سعداء للغاية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كريستال بالاس كلوب محمد صلاح يورجن كلوب کریستال بالاس

إقرأ أيضاً:

أبحث عن السلام والهدوء.. كلوب يلمح لاعتزال التدريب نهائيا

استبعد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي السابق، العودة إلى التدريب في المستقبل القريب، بما في ذلك خلافة غاريث ساوثغيت في المنتخب الإنجليزي.

وقال كلوب -اليوم الأربعاء- في حديثه خلال اجتماع لاتحاد مدربي كرة القدم الألماني في فورتسبورغ "ابتداء من اليوم، هذا كل شيء بالنسبة إلي بوصفي مدربا".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 25 مدن و15 ملعبا.. الكشف عن تفاصيل مونديال 2034 في السعوديةlist 2 of 2من محنة اللجوء إلى سماء الشهرة.. قصص نجاح رياضيين عربend of list

وأضاف "لم أقرر التوقف بناء على نزوة، بل كان قرارا عاما".

Jürgen Klopp has revealed that his managerial career is over ???? pic.twitter.com/gjkD7qcrkh

— ESPN UK (@ESPNUK) July 31, 2024

واستقال كلوب من تدريب ليفربول نهاية موسم 2023-2024 بسبب الإرهاق بعد 23 عاما في تدريب الأندية.

وارتبط اسم المدرب (البالغ من العمر 57 عاما) على الفور بعديد من الوظائف الشاغرة، ومن بينها تدريب منتخب إنجلترا بعدما استقال ساوثغيت عقب خسارة نهائي كأس أوروبا 2024 في برلين.

وقال كلوب "أبحث عن السلام والهدوء، أنا 100% هنا الآن، وأستمتع بذلك".

وتابع "لقد حان الوقت للتنحي جانبا، ووضع حد للأمر برمته"، مضيفا أن تقديم استثناء خاص لناد أو بلد "سيكون بمثابة خسارة كبيرة لماء الوجه".

وأشار إلى أنه كان يستمتع بالاعتزال، لكنه سيعمل مجددا في كرة القدم في مرحلة ما.

وأضاف "أنا أصغر من ألعب رياضة البادل، وأقضي الوقت مع أحفادي".

وأردف "هل سأعود مدربا مرة أخرى؟ في الواقع، أستبعد ذلك في الوقت الحالي. دعونا نرَ كيف سيبدو الأمر في غضون بضعة أشهر. في الوقت الحالي، ما من شيء على الطريق".

واستطرد المتوج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري 2020 "ربما يمكننا الحديث عن ذلك مرة أخرى في غضون بضعة أشهر. ما زلت أرغب في العمل بكرة القدم ومساعدة الناس بخبرتي وعلاقاتي. دعونا نرَ ما ينتظرني أيضا. سبق أن دربت أفضل الأندية في العالم".

وكان كلوب لعب 325 مباراة مع ماينتس الألماني، قبل أن يتولى منصب المدرب عام 2001.

وانتقل بعدها لتدريب دورتموند عام 2008، وفاز معه بلقبين في الدوري، إضافة إلى قيادته الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، قبل التوقيع مع ليفربول عام 2015.

وفي النادي الإنجليزي، أنهى كلوب انتظارا دام 30 عاما للـ"ريدز" للحصول على لقب الدوري، كما قاد النادي إلى 3 نهائيات في دوري أبطال أوروبا، وفاز بواحد منها، كما تُوج بكأس إنجلترا مرة واحدة، وكأس الرابطة مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

وأوضح كلوب أنه "في الوقت الراهن، ما من جديد في ما يتعلق بالتدريب، لا على صعيد الأندية ولا المنتخبات. لا بد أن عددا قليلا من الناس لم يسمع هذا الجزء".

çok sevdiği liverpool’undan başka takım çalıştırmayacağını açıklayıp hocalığa veda etti. böyle büyük bir insan işte jürgen klopp.

yine buluşacağız hocam, yine çalıştıracaksın liverpool’unu. pic.twitter.com/8zepo1oGvb

— Liverpool Holiganları (@Lfcholigan) July 31, 2024

مقالات مشابهة

  • تشليسي يتفوق بثلاثية على حساب كلوب أمريكا وديًا
  • عاجل.. صلاح يسجل هدفًا في فوز ليفربول على آرسنال
  • تشكيل تشيلسي أمام كلوب أمريكا
  • كلوب يتحدث عن إمكانية عودته للتدريب في الوقت القريب
  • أبحث عن السلام والهدوء.. كلوب يلمح لاعتزال التدريب نهائيا
  • كلوب يلمح لاعتزاله التدريب نهائياً
  • عاجل.. يورجن كلوب يلمح لاعتزال التدريب نهائيًا
  • رسمياً.. كلوب يعتزل التدريب نهائياً
  • ‎شاختار يثير ضجة واسعة بشبيه يورغن كلوب
  • زيزو يحفز لاعبي منتخب مصر بعد الصعود في الأولمبياد