خلال ساعات قليلة من الأن تنتقل الانتخابات الرئاسية 2024، حيث اعتلت محرك البحث جوجل عبارة الهيئة الوطنية للانتخابات، ويبحث المواطنين عن موعد فتح اللجان وبدء التصويت غدا، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية.

انتخابات الرئاسة 2024| ما هو السن القانوني للتصويت في الانتخابات؟ ننشر كواليس حالة الطقس أيام الانتخابات الرئاسية.

. ومناطق سقوط الأمطار انتخابات الرئاسة 2024.. موعد فتح اللجان وبدء التصويت

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الأحد عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في القاهرة وكافة المحافظات، وتستمر لمدة ثلاث أيام في لجان فرعية، موزعة في المدارس ومراكز الشباب، والوحدات الصحية.

ومن المنتظر أن تفتح اللجان أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في تمام الساعة التاسعة صباحًا ومن المنتظر أن تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، وتكون تحت إشراف قضائي كامل، حيث تشارك 14 منظمة دولية في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية.

ومن جهتها، أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين بلغوا 18 عامًا، ويتمتعون بكافة الحقوق المدنية والسياسية، وأسماءهم مدرجون في قاعدة بيانات الناخبين، يكون لهم كامل الحق في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وكان قد أعفى قانون الانتخابات كلا من (ضباط القوات المسلحة والشرطة)، من أداء هذا الواجب خلال فترة خدماتهم.

موعد انتخابات الرئاسة

ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 الأحد غدا الموافق 10 ديسمبر الجاري، ومن المنتظر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تنتهى في 12 ديسمبر 2023.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة جدول انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسیة انتخابات الرئاسة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية

يجري حزب العدل انتخابات تكميلية للهيئة العليا للحزب، في عدد من المحافظات خلال الأيام المقبلة، لاستيعاب زيادة عدد أعضاء الحزب، وضمانة لتمثيل أصوات كل الأعضاء في الهيئة العليا، بحسب تصريحات صحفية لـ معتز الشناوي، المتحدث الرسمي للحزب. 

اقتراع سري

وينطلق الاقتراع السري اعتبارا من الجمعة 4 أكتوبر، لمدة ثلاثة أيام غير متتالية، إذ يتنافس 83 من المرشحين على 28 مقعدا، بعدد 10 محافظات «القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ والأقصر وأسيوط وسوهاج وأسوان».

تقدم العشرات لخوض الانتخابات 

وأكد المتحدث الرسمي لحزب العدل، تقدم العشرات لخوض الانتخابات الداخلية، مشيرا إلى أنه بعد تلقي الطعون وفحصها وقبول بعضها ورفض البعض الآخر أصبح عدد المتنافسين 83 مرشحا، بمختلف الأمانات الجغرافية.

ومن المقرر إتمام الاقتراع السري لانتخابات الحزب يومي الجمعة والسبت 4 و5 أكتوبر ببعض المحافظات، ثم تستكمل عملية الاقتراع يوم الجمعة 11 أكتوبر في البعض الآخر، ليكتمل بذلك نصاب الهيئة العليا للحزب.

مقالات مشابهة

  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • أغرب انتخابات رئاسية في تونس بعد الثورة
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • ماك بوك برو 2024..تسريب مواصفات الجهاز المنتظر
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين