قال أنور بهادر رئيس لجنة الوفد بمحافظة سوهاج وعضو الهيئة العليا إن المشاركة في الإنتخابات الرئاسية واجب ومسئولية وطنية على عاتق كل مواطن مصري محب لوطنه ويتمنى بناء مستقل مشرق لمصرنا الغالية وناشد كل من له صوت إنتخابي من أهالي المحافظة النزول غدا الأحد في أول يوم للإنتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم .


 وأكد عضو الهيئة العليا، أهمية نزول جميع المواطنين والإدلاء بأصواتهم من أجل إبهار العالم وتقديم رسالة للخارج والداخل تؤكد وعي الشعب المصري وإدراكه لقيمة صوته الإنتخابي ودوره في تشكيل مكانة مصر ورفع قيمتها بين جميع الدول بما لديها من تاريخ طويل وحضارة خالدة تعد من أقدم الحضارات التي عرفها العالم.

وطالب أنور بهادر المرأة بالمشاركة الإيجابية والنزول بكثافة فى الإنتخابات الرئاسية للإدلاء بصوتها والتعبير عن رأيها أمام لجان الاقتراع بكل حرية وشفافية مؤكدا على أن التقاعس عن تأدية هذا الواجب الوطني وعدم المشاركة في الاستحقاق الرئاسي هو تفريط من المواطن في حق من حقوقه الدستورية .

وفي ذات السياق أنهت العائلات والقبائل بمحافظة سوهاج استعداداتها لانطلاق انتخابات رئاسة الجمهورية، والتي ستبدأ غدًا الأحد وتستمر حتى الثلاثاء المقبل لحشد الناخبين لصناديق الاقتراع للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية .

مازالت العصبية القبلية والإنتماء إلى العائلة له دوره وتأثيره الكبير على مستوى المجتمع السوهاجي حيث العزوة والقوة والتفاخر في أغلب الأحيان ما يغذي مكانة العائلات والكيانات القبلية والتي تفوق قوتها قوة الأحزاب والانتماءات والتكتلات السياسية في صعيد مصر.

وجهّزت العائلات سيارات الميكروباص والسيارات الملاكي والربع نقل للدفع بها لنقل المواطنين للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع على نفقتها الخاصة كما قامت العائلات بطبع لافتات الدعاية ورفعها على واجهة منازلها وفي الشوارع والطرقات وأمام دور العبادة ومراكز الشباب والمصالح الحكومية . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية سوهاج تلعب دورا كبيرا حشد المواطنين رئيس لجنة الوفد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

توجه الناخبون البريطانيون، صباح اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة لاختيار ممثليهم في البرلمان، وسط توقعات بفوز كبير لحزب العمال المعارض بقيادة كير ستارمر.

ويختار الناخبون البريطانيون 650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية في أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، حيث سيصبح زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية رئيسًا للوزراء لمدة خمس سنوات.

وتستمر عملية التصويت، التي انطلقت الساعة السابعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويحق لنحو 46 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، واختيار الأعضاء الجدد لمجلس العموم والحكومة البالغ عددهم 650.

ولا تزال معظم الاستطلاعات تشير الى توجه حزب العمال لتحقيق الفوز بفارق كبير قدره 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن مئتي مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما يتوقع أن يأتي حزب الديمقراطيين الأحرار بزعامة السير إيد ليفي في المرتبة الثالثة.

ومن المتوقع أن يبدأ إعلان نتائج الاقتراع في الدوائر المختلفة خلال الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث سيعرف اسم الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • محافظ قنا الجديد: لا توجد مشكلة في نشر شكاوى المواطنين ولكن يجب التواصل لحلها
  • الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية.. أي المسارين ستختار إيران  ؟( تقدير موقف)
  • أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. وأحلام المواطنين
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • 165 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • كيف لعبت الكويت دوراً كبيراً في تنمية اليمن؟
  • مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)