أكد الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة الداخلية مسئولة عن تأمين الانتخابات الرئاسية وكل اللجان الانتخابية في مختلف المحافظات.

الانتخابات الرئاسية 2024.. عناوين لجان الوافدين بمحافظة الجيزة أحمد موسى يكشف موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 (فيديو) تأمين الانتخابات الرئاسية

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق عقد اجتماعًا لمتابعة خطة تأمين الانتخابات الرئاسية 2024، مع مساعديه ومدير الأمن والقيادات.

وأوضح أن وزارة الداخلية على أتم الاستعداد لتأمين الانتخابات الرئاسية وانطلقت في كل المحافظات استعدادًا لتأمين العملية الانتخابية بالكامل، مؤكدًا أن وزارة الداخلية ستتواجد خارج اللجان فقط.

وأضاف أن اللجان في الانتخابات الرئاسية تتضمن القضاة والناخبين فقط، مؤكدًا أن الشرطة لا علاقة لها بالعملية الانتخابية ويقتصر دورهم على التأمين ومساعدة الناخبين خارج اللجان.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تقوم لنقل بعض المواطنين إلى لجانهم الانتخابية في الانتخابات الرئاسية نتيجة ظروف صحية أو غيرها، وهو ما تقوم به وزارة الصحة كذلك.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية توجه رسالة الأمن في الانتخابات الرئاسية للمواطنين، مؤكدًا أن غرفة العمليات تتابع كل الأمور في العملية الانتخابية على مدار الساعة، وهناك ربط كبير مع القوات الموجودة في الشارع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية وزارة الداخلية أحمد موسى وزارة الصحة وزير الداخلية الإعلامي أحمد موسى العملية الانتخابية اللواء محمود توفيق نتيجة الانتخابات الرئاسية فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة العراق وأميركا تؤكدان ضرورة حل أزمات المنطقة بالطرق الدبلوماسية بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين انتخابات الرئاسة الأميركية تابع التغطية كاملة

تنطلق الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد شهر واحد وتتنافس فيها المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس مع الجمهوري دونالد ترامب، ويبدو السباق الرئاسي الذي تخللته اضطرابات غير مسبوقة متقارباً.
وشهد السباق الرئاسي هذا العام العديد من التقلبات من انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق ودعمه لنائبته هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي، إلى نجاة ترامب من محاولتي اغتيال، بينما يتطلع إلى العودة إلى البيت الأبيض.
وتترقب الولايات المتحدة نهاية السباق الرئاسي، بينما يبدو ترامب وهاريس متقاربين في استطلاعات الرأي.
وستشهد الأسابيع الأربعة القادمة قيام كل من هاريس وترامب، مع مرشحيهما لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية أوهايو جيه دي فانس - بخوض معركة انتخابية بلا هوادة.
ويمكن لبضعة آلاف الأصوات تحديد الفائز في السباق إلى البيت الأبيض في ضوء نظام المجمع الانتخابي الأميركي الفريد.
ويتنافس المرشحان في 7 ولايات متأرجحة رئيسة من المتوقع أن تقرر الانتخابات - أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا وويسكونسن.
وسيعرض كل من هاريس وترامب على الناخبين رؤيتين مختلفتين تماماً.
وتتعهد هاريس مع شعارها «لن نعود إلى الوراء» بطي صفحة حقبة من الانقسام السياسي.

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • ماذا تغير في الانتخابات الرئاسية بتونس بين الأمس واليوم؟
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية تدخل شهرها الأخير
  • مجلس الشيوخ يعلن القوائم النهائية للجان النوعية ويفتح باب انتخاب هيئات المكاتب
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو الأعضاء لتقديم طلبات الانضمام للجان النوعية بدور الانعقاد الخامس
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين
  • السفير علاء موسى: توجيهات رئاسية لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين بلبنان