بعثر أستون فيلا فرق صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن فاز على ضيفه أرسنال متصدر البريمرليغ السابق بهدف نظيف في منافسات الجولة الـ16 من المسابقة.

وسجل جون ماكجين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة.

وواصل أستون فيلا إسقاط الكبار بعد الفوز بنفس النتيجة على حامل اللقب مانشستر سيتي في الجولة السابقة، رافعا رصيده إلى 35 نقطة ليتمسك بالمركز الثالث.

⚽️???? آستون فيلا يفاجئ آرسنال بهدف مبكر سجله ماكجين#الدوري_الإنجليزي_الممتاز | #استون_فيلا_ارسنال #PremierLeague pic.twitter.com/dwCwVv01MG

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 9, 2023

أما أرسنال فقد سقط في فخ الخسارة للمرة الثانية هذا الموسم وذلك بعد 4 انتصارات متتالية ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثاني تاركا الصدارة لليفربول برصيد 37 نقطة بعد فوزه على كريستال بالاس 2-1 اليوم السبت.

كهرب أصحاب الأرض أجواء اللقاء بهدف مبكر سجله ماكجين بعد تمريرة من زميله الشاب ليون بيلي.

وفي الدقيقة الـ90، سجل كاي هافيرتز هدفا لأرسنال لكن تقنية حكم الفيديو المساعد قررت إلغاء الهدف نتيجة لمسة يد من الاللاعب الألماني بعدها أضاع إيدي نكيتياه آخر الفرص في الدقيقة الـ98.

وفي مباريات أخرى أقيمت في وقت سابق اليوم السبت سقط مانشستر يونايتد أمام ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة، بينما تعادل ولفرهامبتون مع نوتنغهام فورست 1-1، وبرايتون مع بيرنلي 1-1، وفاز شيفيلد يونايتد على ضيفه برينتفورد بهدف نظيف.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • أستون فيلا يعود إلى دوري أبطال أوروبا باكتساح يونج بويز
  • مايكل أوليفر يدير قمة مانشستر سيتي وأرسنال في البريميرليج
  • دوري أبطال أوروبا.. تشكيل أستون فيلا لمواجهة يونج بويز السويسري
  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • الأهلي يستهل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بفوزه على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني
  • بدء جلسة الاستماع لمانشستر سيتي في 115 اتهاما بانتهاك لوائح الدوري الإنجليزي
  • كوتينيو يهدي فاسكو دا جاما نقطة التعادل أمام فلامنجو في الدوري البرازيلي
  • آرسنال يفوز على توتنهام بهدف قاتل