شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الياه سات تعتزم استثمار 100 مليون دولار خلال 2023، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه للاتصالات الفضائية الياه سات ، علي الهاشمي، إن الشركة تتوقع تخصيص أكثر من 100 مليون دولار 367 مليون درهم .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الياه سات» تعتزم استثمار 100 مليون دولار خلال 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الياه سات» تعتزم استثمار 100 مليون دولار خلال 2023

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات»، علي الهاشمي، إن «الشركة تتوقع تخصيص أكثر من 100 مليون دولار (367 مليون درهم) خلال هذا العام للنفقات الرأسمالية كجزء من برنامج القمر الاصطناعي (T4-NGS) الذي سيدخل حيز الخدمة التشغيلية في النصف الأول من عام 2025، بكلفة تصل إلى 550 مليون دولار، تشمل التصنيع والتكاليف الأخرى مثل الإطلاق والتأمين والبنية التحتية الأرضية الجديدة».

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن «الشركة استثمرت منذ نشأتها أكثر من ملياري دولار في المعدات الفضائية، بما في ذلك أقمار الثريا الاصطناعية، وأكثر من مليار دولار في البنية التحتية الأرضية ذات الصلة في جميع أنحاء العالم»، مؤكداً استمرارها في الاستثمار في البرامج النوعية ومن ضمنها القمر الاصطناعي «T4-NGS»، الذي شارف على الاكتمال ليكون جاهزاً للإطلاق في النصف الأول من عام 2024 ودخول الخدمة التشغيلية في النصف الأول من عام 2025.

وأكد الهاشمي، أن «الشركة ستقوم بضخ استثمارات إضافية كبيرة خلال السنوات المقبلة في ضوء عملية التقييم الجارية حالياً بهدف تعزيز أسطولها من الأقمار الاصطناعية من خلال قمرين اصطناعيين محتملين هما (الياه 4) و(الياه 5)، لخدمات الاتصالات الفضائية الثابتة، وسيسهمان في زيادة السعة المقدمة حالياً للحكومة بموجب اتفاقية خدمات السعة التي ستنتهي في نوفمبر 2026».

وأوضح أن القمرين سيوفران تغطية جديدة وإمكانات وقدرات أعلى لتلبية المتطلبات الحكومية من الأقمار الاصطناعية من الجيل التالي، مشيراً إلى أن الشركة باشرت عملية طلب تقديم العروض بشأن القمرين، وأنها تقوم حالياً بتقييم ردود مصنعي الأقمار الاصطناعية قبل اختيار الشركة الأنسب لتصنيعهما.

ولفت الهاشمي إلى امتلاك شركة «الياه سات» ووحدة الاتصالات المتنقلة التابعة لها «الثريا» أسطولاً مكوناً من خمسة أقمار اصطناعية في المدار، توفر تغطية لـ80% من سكان العالم في 150 دولة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وأميركا الجنوبية، وآسيا وأستراليا، وتزوّد العملاء بالعديد من الخدمات التي توفر اتصالات فضائية متميزة ومتنوعة مثل النطاق العريض، والفيديو، والبث، والنقل، والسعة، والاتصالات المحمولة، والبيانات، بالإضافة إلى توفير نطاق عريض للمناطق الريفية والنائية في الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%

كشفت التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي لإمارة عجمان للعام 2023، الصادرة اليوم عن مركز عجمان للإحصاء، متانة أدائها الاقتصادي، وتحقيقه معدلات نمو إيجابية، حيث حققت الإمارة ناتجاً محلياً إجمالياً بالأسعار الجارية، تجاوز 36 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ 33.9 مليار درهم في العام 2022 بنمو 6.25%.

وعلى صعيد الأسعار الثابتة، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للإمارة حوالي 32 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ 30.5 مليار درهم إماراتي في عام 2022 وبمعدل نمو قدره 4.7%.

وقالت سعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء، إن التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي، لإمارة عجمان لعام 2023، تُبين التحسن الملحوظ في الأداء الاقتصادي، وتُظهر مدى تحسن الجهود المبذولة، لتعزيز التنمية المستدامة، موضحةً أن النمو يؤكد قدرة الإمارة على تجاوز التحديات الاقتصادية، وتعزيز مكانتها على المستويين المحلي والدولي.

وأظهرت النتائج أن قطاعات الصناعات التحويلية، وتجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات، والتشييد، تصدرت قيادة قاطرة الاقتصاد، والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية، في إمارة عجمان لعام 2023؛ إذ أسهمت الصناعة التحويلية بنسبة 18.80%، تلتها تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات بنسبة 18.04%، بينما أسهم نشاط التشييد بنسبة 16.42%.

كما أسهمت هذه الأنشطة بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، حيث شكلت الصناعة التحويلية 18.9% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، بينما أسهمت تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات بنسبة 18.31%، وأنشطة التشييد بنسبة 17.36% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي.وام


مقالات مشابهة

  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • بالتعاون مع «مجموعة 4iG المجرية».. تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات باستثمارات 600 مليون دولار
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية باستثمارات 600 مليون دولار
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات