أعلن ياسين بوزرو، محامي عائلة المراهق نائل ذي الأصول الجزائرية الذي قتله شرطي فرنسي، أنه سيرفع دعوى ضد النائبة الفرنسية، آن لورانس بيتيل، عقب وصفها للمقتول بأنه كان "جانحا".

فرنسا.. جدّة الضحية نائل لـRT: ما حدث جريمة قتل مكتملة الأركان مع سبق الإصرار (صور) فرنسا.. صديق نائل يكشف معلومات جديدة ومقطع يوثق لحظة مقتله (فيديو)

وكتب ياسين بوزرو على حسابه في "تويتر"، مخاطبا آن لورانس بيتال، النائبة عن "حزب "النهضة" الفرنسي الذي ينتمي إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "لا.

. السيدة النائبة، نائل ليس جانحا.. صحيفة سوابقه العدلية لا تزال عذراء (صافية)، لكن، قد لا تكون صحيفة سوابقك العدلية نظيفة في المستقبل القريب، لأنه سيتم رفع دعوى قضائية ضدك".

وجاءت تغريدة المحامي ردا على تغريدة تم اعتبارها "عنصرية"، حيث وصفت فيها النائبة الفرنسية الشاب نائل المقتول "بأوصاف لا تليق بشخص فقد حياته في جريمة قتل عنصرية، في مشهد مخز تم تداوله بشكل مثير عبر شبكات التواصل الاجتماعي"، وفق ما ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية.

وكتبت آن لورانس بيتال في "تويتر": "شاب يبلغ من العمر 17 عاما يقود سيارة بدون رخصة، سيارة مسجلة في بولندا، والتي تكاد تكون رمزا لتهريب المخدرات، والذي يرفض الامتثال مرارا وتكرارا، هذا لا يبرر بأي حال من الأحوال الحقيقة أنه يموت، لكن هذا يفسر سبب وجوده أمام الشرطة. ولذلك لا أدعوه نائل الصغير، بل أسميه الجانح".

وقتل شرطي فرنسي في 27 يونيو الماضي مراهقا بالغا من العمر 17 عاما أثناء تفتيش على طريق في مدينة نانتير، وذلك بسبب رفضه الامتثال لمطالبهم، حيث شهدت عدة مدن فرنسية بعد الحادثة أعمال شغب واسعة النطاق طيلة أسبوع.

المصدر: الشروق الجزائرية + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا باريس تويتر

إقرأ أيضاً:

وفاة فتى شنقا في بلدة قلنديا شمال القدس

قال الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، صباح اليوم السبت 6 يوليو 2024، إن الشرطة والأجهزة الأمنية باشرتا إجراءات البحث والتحري بواقعة وفاة فتى (17 عاماً)، وُجد مشنوقا داخل منزل في بلدة قلنديا، شمال القدس .

وكانت الشرطة والأجهزة الأمنية، قد حققتا الجمعة الماضية، في واقعة وفاة مواطن (42 عاماً) عُثر عليه مشنوقًا على شجرة في ساحة منزله ببلدة بيت عور التحتا غرب رام الله .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • عائلة كريستيانو رونالدو تواسيه بعد وداع منافسات يورو 2024
  • وفاة فتى شنقا في بلدة قلنديا شمال القدس
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي وتوك توك
  • وفاة شخص واصابة اخر في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران
  • نائبة عن «التنسيقية» تطالب الحكومة بدعم كامل لمنظومة الإنتاج والتصدير
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • إنقاذ سيارة تخص عائلة علقت في صبوخ درة العروس بجدة .. فيديو
  • عائلة سودانية فقدت ابنها بحادث في بغداد تطالب بحقه.. الشرطة ترد
  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا