أكد الدكتور عمرو عبده، أمين مساعد أمانة التخطيط والمتابعة حزب حماة الوطن الأمانة المركزية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضرورة نزول المصريين بكثافة إلى الانتخابات الرئاسية على مدار أيام الاقتراع الثلاثة، لافتاً إلى أن جميع السلطات وأجهزة الدولة قد ضمنت الحيادية الكاملة بين المرشحين والنزاهة المطلقة في إجراءات العملية الانتخابية وبما يضمن أن تعكس النتيجة التي سيتم إعلانها الإرادة الكاملة والحرة للناخبين.

نزول الناخبين إلى صناديق الاقتراع يمثل استكمالا لمسيرة ثورة 30 يونيو

وشدد «عبده»، خلال حواره مع قناة «النيل للأخبار»، على أن نزول الناخبين إلى صناديق الاقتراع يمثل استكمالا لمسيرة ثورة 30 يونيو، التي دشنت مع جهودها لاستعادة الهوية المصرية عملية إصلاح سياسي أعطى حرية في ممارسة العمل الحزبي ومكَّن الكوادر الحزبية من بناء قواعدها الشعبية، اعتمادا على الانتشار الحقيقي بين جميع فئات الشعب.

وأكد أمين مساعد أمانة التخطيط والمتابعة لحزب حماة الوطن الأمانة المركزية، أن إقبال المصريين في الخارج على صناديق الاقتراع بكثافة لم تشهدها أي انتخابات سابقة ينبئ بإقبال كبير من المصريين في الداخل على الإدلاء بأصواتهم وتحديد مستقبل بلادهم في ظل ظروف دولية وإقليمية ضاغطة تستوجب من جميع المصريين الالتفاف والتعاضد والتضامن معا وإظهار الوحدة خلف الدولة، وهو الأمر الذي يتطلب من كل المواطنين الحرص على التمسك بحقوقهم الدستورية والنزول إلى صناديق الاقتراع.

واعتبر أن جميع الأحزاب السياسية في مصر قد أدت دورها وما زالت تؤدي دورها في حشد المواطنين نحو ممارسة حقهم الانتخابي، مشيرا إلى كثير من الفعاليات التي أقامتها الأحزاب لإقناع المواطنين بالنزول إلى صناديق الاقتراع للحفاظ على مسيرة الإنجازات التي تشهدها مصر، في الوقت نفسه الذي يسهم في تطوير الحياة السياسية والانتخابية، مشيرا إلى قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي حافظ على الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات وفق مبدأ قاضي لكل صندوق.

وفي إطار الأنشطة الحزبية لحشد المواطنين للنزول إلى صناديق الاقتراع، كشف أمين مساعد أمانة التخطيط والمتابعة لحزب حماة الوطن الأمانة المركزية عن مؤتمر جماهيري تم تنظيمه بحضور 8 آلاف مواطن بمركز الحسينية لدعم الرئيس السيسي في محافظة الشرقية وحث المواطنين للنزول للانتخابات.

وكشف عبده عن أن المؤتمر شارك فيه كوكبة من النواب ورموز السياسة والعمل العام بمحافظة الشرقية.

يجب المشاركة في العملية الانتخابية الديمقراطية

وأكد الدكتور عمرو عبده في كلمته بالفعالية، ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية الديمقراطية، واختيار من يراه المواطن مناسبا لهذه المرحلة، موضحا أن انتخاب الرئيس السيسي لفترة جديدة سيساعد على تعزيز وتثبيت دعائم الديمقراطية.

كما أثنى أمين مساعد أمانة التخطيط والمتابعة لحزب حماة الوطن الأمانة المركزية على ما اتخذته مصر من إجراءات لدعم القضية الفلسطينية، التي تعد واحدة من أولويات السياسة الخارجية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأحزاب السياسية التحالف الوطني إلى صنادیق الاقتراع

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»

واصلت أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب حماة الوطن، برئاسة الدكتورة غادة البدوي، سلسلة الندوات التثقيفية لكوادر الحزب، تحت عنوان «جهود الحماية الاجتماعية بالدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة».

تعزيز الوعي بقضايا الحماية الاجتماعية

ألقت المحاضرة الدكتورة نهلة السباعي، الخبير الاقتصادي وخبير استشراف المستقبل، وتناولت خلالها أبرز المبادرات والجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار دعم الفئات الأكثر احتياجًا، وسبل تحقيق العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة.

 

وأكدت الدكتورة غادة البدوي، رئيسة أمانة التدريب والتثقيف المركزية، أن هذه السلسلة تأتي في إطار حرص حزب حماة الوطن على تثقيف كوادره وتأهيلهم للتعامل مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه المجتمع المصري.

تعزيز قدرات الكوادر

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»،  أن تعزيز الوعي بقضايا الحماية الاجتماعية هو جزء أساسي من جهود الحزب في دعم التنمية الشاملة، مشيرة إلى أهمية رفع مستوى الإدراك حول السياسات الحكومية التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن هذه الندوات ستستمر في مختلف أنحاء الجمهورية، بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من المعلومات والمهارات الضرورية لمواجهة التحديات الحالية، وتعزيز قدرات الكوادر على دعم رؤية مصر المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • «حماة الوطن»: إعادة الإقرارات الضريبية تعزز الثقة بين الضرائب والممولين
  • «حماة الوطن»: الدولة قوية باتحاد المصريين.. وقادرة على مواجهة أي تحديات
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • «حماة الوطن»: العدوان الإسرائيلي على لبنان يقود المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان