اعتلى محرك البحث جوجل عبارة الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي من المقرر أن تكون الانتخابات الرئاسية 2024، غدا الأحد بدايتها وتنتهي يوم الثلاثاء.

انتخابات الرئاسة 2024

ويبحث عدد كبير من المواطنين في السطور التالية عن السن القانوني للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي من المقرر أن يتم الكشف عنها ضمن الموضوع التالي عبر موقع الفجر الإلكتروني.

السن القانوني للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

ومن جهتها، أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين بلغوا 18 عامًا، ويتمتعون بكافة الحقوق المدنية والسياسية، وأسماءهم مدرجون في قاعدة بيانات الناخبين، يكون لهم كامل الحق في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وكان قد أعفى قانون الانتخابات كلا من (ضباط القوات المسلحة والشرطة)، من أداء هذا الواجب خلال فترة خدماتهم.

موعد انتخابات الرئاسة

ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 الأحد غدا الموافق 10 ديسمبر الجاري، ومن المنتظر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تنتهى في 12 ديسمبر 2023.

المرشحين لرئاسة الجمهورية

وينتافس في انتخابات الرئاسة 2024، أربعة مرشحين هم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

موعد بدء تصويت انتخابات الرئاسة

ومن المقرر أن يبدأ التصويت في انتخابات الرئاسة، في تمام الساعة التاسعة صباحا، ومن المنتظر أن تستمر حتى التاسعة مساء مدة أيام التصويت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة 2024 شروط انتخابات الرئاسة 2024 موعد انتخابات الرئاسة 2024 لجنة انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسیة 2024 انتخابات الرئاسة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية

سرايا - فاز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، اليوم السبت، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية.


وأحصى مسؤولو الانتخابات حتى الآن أكثر من 30 مليون صوت، حصل بزشكيان منها على نحو 17 مليون صوت، وجليلي على أكثر من 13 مليون صوت، وفق نتائج نشرتها وزارة الداخلية.


ووفقا للمتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران، محسن إسلامي، فقد حصل مسعود بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات فيما حصل سعيد جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا، بعد فرز 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا من مراكز الاقتراع في البلاد وخارجها.



وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8 بالمائة، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".


 
إقرأ أيضاً : غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبنانيإقرأ أيضاً : انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة موريتانياإقرأ أيضاً : المخابرات التركية توقف عددا من المحرضين شمالي سوريا


مقالات مشابهة

  • فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • فوز الإصلاحي بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية