اختتمت اليوم السبت فعاليات اليوم الثالث والأخير لاحتفالات دير سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء، بذكرى استشهاد القديسة كاترين، الذي يوافق السابع من ديسمبر من كل عام، واستمر لمدة ثلاثة أيام وسط أجواء روحانية شهدها المئات من مختلف الجنسيات؛ تخليدًا لذكراها وسيرتها وتيمنًا واقتداءً بها في الحياة الروحية، وتعد القديسة" كاترين" بالنسبة للكنيسة في المرتبة الثانية في مصاف القديسات بعد السيدة العذراء.

وبدأ رهبان الدير الاحتفال بذكرى استشهاد القديسة "كاترين" بصلاة القداس مساء الخميس المضي  وتواصلت حتى اليوم السبت، وتعالت أصوات الأجراس، وسط أجواء روحانية حفت المصلين، وفي نهاية القداس أخرج رهبان الدير جسد القديسة سانت كاترين لرؤيتها وأخذ البركة، وهذا التقليد يقومون به مرة واحدة في السنة وهو في عيد استشهادها، تلته زفة رفاتها حول الكنيسة الكبيرة، ثم قام المصلون بالتبرك بتقبيل هذه الرفات، وجرى الطواف بالجسد حول الكنيسة بداخل سور الدير ودخولها مرة أخرى داخل الكنيسة، وسط أجواء روحانية، شارك فيها كل آباء الدير.

القديسة كاترين مصرية ولدت بمدينة الإسكندرية، واعتنقت الدين المسيحي، وكانت تعرف بأنها جميلة جدًا، وأنها درست الفلسفة والبلاغة والشعر والعلوم الطبيعية واللغات، وكل ذلك وعمرها لم يتجاوز العشرين عامًا، وتعرضت للاضطهاد والتعذيب هي ومئات المسيحيين، حيث جرى تقطيع جسدها إلى أجزاء، وجرى اكتشاف جسدها أعلى قمة جبل في جنوب سيناء، ولذلك سمى دير سانت كاترين على اسمها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دير سانت كاترين جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن استمرار مديريات العمل بالمحافظات، في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك تنفيذًا لتكليفات وزير العمل محمد جبران، للمديريات، في هذا الشأن.

وافتتحت مديرية عمل محافظة جنوب سيناء فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين راغبي العمل، وذوي الهمم بالمنشآت السياحية من جميع المؤهلات، وذلك بمقر ديوان عام المديرية، تحت رعاية وزير العمل محمد جبران، واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

وبحسب معلومات المديرية برئاسة وفاء نجاح، أن الملتقى يُوفر 282 فرصة عمل للشباب الراغب في العمل، ومن ذوي الهمم، على كافة التخصصات الفندقية، للعمل بالمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، والمنشآت الخدمية بمدينة طور سيناء.

وشارك في الملتقى عدد من الفنادق السياحية وهى فنادق: دومينا كورال باي، وبارك ريجنسي، وغزاله، والباتروس لاجونا، وصن رايز، وشركة كيرو سيرفس للخدمات بمدينة طور سيناء، منها لذوي الهمم لدمجهم في سوق العمل، ويأتى ذلك في إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.

كما تقوم المديرية بالتحقق من «مصداقية فرص العمل» واستلام «العقود» وتتواصل مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم، وتراقب تطبيق القانون خاصة تنفيذ الحد الأدنى للأجور، تنفيذًا لتوجيهات الوزير جبران.

وأضافت مدير المديرية أنه شهد فعاليات الملتقى: الدكتور جبريل فتيح مستشار السيد محافظ جنوب سيناء لشئون الشباب، وحسام حربي نائب رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بجنوب سيناء، ومجدي نجيب مدير مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، والدكتورة نهي الحسيني مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية

الوزراء: انخفاض 535 جنيها في سعر طن الحديد الاستثماري

مقالات مشابهة

  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • جنوب سيناء تتابع آخر مستجدات تنفيذ مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين ونويبع