اقتحم نشطاء مقر محاضرة لوزير الخارجية الآيسلندي، بيارني بينيديكتسون في جامعة آيسلندا ورفعوا لافتة مؤيدة لوقف إطلاق النار في غزة.

اعلان

واقتربت سيدة من وزير الخارجية قبل أن ترشّ مسحوقا أحمر برّاق في إشارة للدم الفلسطيني الذي يُسفك في قطاع غزة.

وكان المسؤول الآيسلندي قد خصص المحاضرة بمناسبة الذكرى 75 لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وتهدف هذه الخطوة الاحتجاجية بحسب المجموعة الطلابية الناشطة إلى التنديد العلاقات الدبلوماسية المستمرة بين آيسلندا وإسرائيل بالرغم من الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

شاهد: بركان آيسلندا الثائر يدفع بسيول متوهجة من الحمم ويثير رعب السكّانشاهد: نصبٌ تذكاري وحفلُ تأبين في وداع أول أنهار آيسلندا الجليدية الذائبة والسبب..فريدوم هاوس: حرية الإنترنت تتراجع .. آيسلندا الأفضل والصين الأسوأ على الإطلاق

وكانت آيسلندا قد اعترفت بفلسطين كدولة مستقلة على حدود عام 1967 في عام 2011.

المصادر الإضافية • آيسلندا رفيو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تشققات وتصدّعات في شوارع آيسلندا بعد هزات سببتها حمم بركانية شاهد: آيسلندا تهدم أبراج البثّ الإذاعي على الموجة الطويلة شاهد: أكبر نهر جليدي في آيسلندا يتآكل بسبب الاحتباس الحراري السياسة الآيسلندية ريكيافيك، آيسلندا إسرائيل قطاع غزة غزة اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| فيتو أمريكي يعطل تمرير مشروع في مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة الصحة العالمية توثق أكثر من 200 هجوم على مرافق صحية منذ بدء الحرب على غزة بعد قرابة 25 سنة في الحكم.. بوتين إلى ولاية رئاسية جديدة في روسيا ويقول إنه لا خيار أمامه سوى الترشح هجوم صاروخي يستهدف سفارة أمريكا في بغداد وواشنطن "تدين بشدة" وتحث العراق على فتح تحقيق فوري غزة.. فيديو اعتقال إسرائيل لفلسطينيين وهم معصوبو الأعين وبملابس داخلية يثير ضجة على مواقع التواصل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غزة: غاراتٌ لا تهدأ.. 17700 فلسطيني قضوا تحت القصف ونتنياهو يتوعد باستئناف الحرب "العادلة" يعرض الآن Next شاهد: غرنيكا الإسبانية التي قصفها النازيون والفاشيون في1937 تنتصر لغزة.. سلسلة بشرية ترسم علم فلسطين يعرض الآن Next محكمة فرنسية تدين ستة تلاميذ في قضية اغتيال المدرّس باتي الذي نشر رسوما كاريكاتورية عن النبي محمد يعرض الآن Next اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم.. مليون طفل فلسطيني هُجّروا قسرا من بيوتهم إلى حيث لا ماء ولا غذاء يعرض الآن Next شاهد: لبنانيات أمام سفارة فرنسا في بيروت.. "باريس ولندن وواشنطن وحكومات عربية شركاء بالحرب على غزة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حقوق الإنسان الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى السياسة الإسرائيلية البيئة منظمة الأمم المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حقوق الإنسان الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ريكيافيك آيسلندا إسرائيل قطاع غزة غزة إسرائيل غزة حقوق الإنسان الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى السياسة الإسرائيلية البيئة منظمة الأمم المتحدة إسرائيل غزة حقوق الإنسان الشرق الأوسط فرنسا قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد // هجوم إيراني غير مسبوق بمئات الصواريخ على “إسرائيل” (فيديو)

يمانيون – متابعات
هزت انفجارات عنيفة معظم المستوطنات الصهيونية في فلسطين المحتلة ولا سيما مدينة يافا المحتلة التي يطلق عليها العدو تسمية “تل أبيب” بعد سقوط مئات الصواريخ القادمة من إيران.

ودخل المستوطنون الصهاينة إلى الملاجئ، فيما شوهدت النيران تشتعل في أكثر من منطقة داخل المغتصبات الصهيونية، في تطور لا فت، وغير مسبوق منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

وكحصيلة أولية ذكرت وسائل إعلام عبرية أن إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ من إيران.

وعلى صعيد متصل أعلنت وسائل إعلام عبرية أنه تم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي، وتوجيه الرحلات إلى مطارات بديلة، فيما ذكر موقع “والا” الصهيوني أن حركة القطارات توقفت في “إسرائيل” بسبب الهجوم الإيراني.
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%8A%D9%88%20%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%20100.mp4
وأعلن التلفزيون الإيراني قصف أهداف داخل كيان العدو الإسرائيلي بصواريخ من داخل الأراضي الإيرانية.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن هذا القصف يأتي رداً على استشهاد القائد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفوروشان، مشيراً إلى أنه تم استهداف قلب الأراضي المحتلة.

وأضاف الحرس أنه إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإن سواجه هجمات عنيفة.

بيان أولي صادر عن حرس الثورة الإسلامية:

(رداً على إغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد حسن نصر الله والشهيد اللواء عباس نيلفوروشان، بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ .. إذا رد النظام الصهيوني على العملية فإنه سيواجه هجمات عنيفة).

في المقابل أعلن البيت الأبيض أن بايدن وهاريس يتابعان الهجوم الإيراني على المغتصبات الصهيونية في فلسطين المحتلة من غرفة العمليات.

وأشار إلى أن بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة “إسرائيل” في مواجهة الهجمات الإيرانية
https://www.masirahtv.net/static/uploads/files/%D9%8A%D9%88%20%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%205.mp4

????عاجل

قاعدة ومطار نيفاتيم خارجة عن الخارطة بأمر القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية الإمام الخامنئي أدام الله ظله المبارك
#الرد_الايراني
????@alalamarabic pic.twitter.com/v8FEuj1Qv8

— قناة العالم (@v_alalamnews) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • «ويتيكس» يعرض أحدث حلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • شاهد // هجوم إيراني غير مسبوق بمئات الصواريخ على “إسرائيل” (فيديو)
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر