تصدر اسم المطربة اللبنانية إليسا تريند محركات البحث وخاصة منصة اكس، وذلك بعد إطلالتها في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة. 

 

 

إطلالة إليسا: 

 

 

وظهرت إليسا خلال الإطلاله بفستان من خامة الكروهات مع بعض اللمسات من المكياج وتسريحة شعر مناسبة، ووصف الجمهور الإطلالة بأنها مناسبة جدًا لها.

 

اليسا 

 

طوني خليفة يتحدث عن خلافه مع اليسا: 

 

 

وفي سياق آخر تحدث الإعلامي اللبناني طوني خليفة عن خلافه مع إليسا، وذلك أثناء إستضافته في برنامج حبر سري الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم. 

 

 

وقال طوني:" خلافي مع إليسا مجرد سوء تفاهم حيث قامت عارضه أزياء شهيرة بتحريف كلامي عن اليسا ووصل إليها بطريقة خاطئة. 

 

كما تستعد المطربة إليسا لإحياء حفلتها الغنائية، ومن المقرر إقامتها ضمن فعاليات مهرجان ميدل بيست، الذي يقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر الجاري.

 

وفي نفس السياق، روج الحساب الرسمي "لروتانا لايف" عبر صفحتها الشخصية موقع التدوينات في منصة "أكس".

 

وتلتقي إليسا بجمهورها في الحفل مساء الخميس 14 ديسمبر، ومن المقرر طرح تذاكر الحفل عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان.

 

 

ومن المقرر أن تقدم إليسا مجموعة من أغانيها المميزة التي يتفاعل معها الجمهور ومنها، "يامرايتي، مكتوبه ليك، عكس اللي شايفينها، حالة جب، فاكر، وأنا وحيدة، حب كل حياتي".

 اليسا   إليسا تدعم القضية الفلسطينية 

 

وتواصل الفنانة إليسا في دعم القضية الفلسطينية وشعب أهالي غزة وكذلك موطنها لبنان، وقامت بتوجيه رسالة دعم إلى كل الصحفيين الذين يشاركون في تغطية أحداث الإبادة الجماعية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ووقوع مئات الضحايا منهم يوميًا.

 

ونشرت إليسا مقطع فيديو لـ لحظة سقوط صاروخ بالقرب من مراسل قناة إم تي في اللبنانية أثناء تغطيته للأحداث على الهواء مباشرة، وعلقت عبر حسابها على موقع التغريدات “أكس” قائلة: "الله يحمي كل الصحافيين والمراسلين ويرحم كل اللي استشهدوا في سبيل كلمة الحق وإيصال الحقيقة".

   أغنية Beat 

ويذكر أن آخر أعمال اليسا هى أغنية  بتمايل على الـ Beat"، التي طرحتها منذ شهر تقريبًا، والأغنية طُرحت بطريقة الفيديو كليب، وذلك عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي ومن توزيع أمين نبيل ومن إنتاج روتانا، تم الترويج عن الأغنية منذ فترة عبر حسابات إليسا الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوني خليفة اليسا

إقرأ أيضاً:

باحث بريطاني: 45 ألف موقع أثري في اليمن معظمها غير مسجّل

قال الباحث المشارك في مشروع الآثار المهدَّدة بالانقراض في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مايكل فرادلي، إن هناك ما لا يقل عن 45 ألف موقع أثري في اليمن متضررة من الحرب ومعظمها لم يتم تسجيله في سجلات خاصة بالمواقع الأثرية.

وأضاف فرادلي، الذي يعمل ضمن هذا المشروع منذ 2015: "إذا كنا نتحدث عن الوضع الحالي للتراث في اليمن وتأثير الحرب، فغالبًا ما يكون من الصعب التحدث عنه لأن معظم المواقع الأثرية لم يتم تسجيلها بشكل جيد أبدًا أو لم يتم تسجيلها على الإطلاق".

وبحسب الباحث البريطاني الذي تحدث لـ"صحيفة الفن" "The Art Newspaper"، فإن أحد التحديات الرئيسة التي تواجه الخبراء في تحديد المواقع التي تأثرت بالضبط في الحرب، ينبع من عدم وجود سجل شامل للمواقع التاريخية في البلاد.

ويوضح فرادلي أن عدم الاستقرار السياسي والطبيعة الجبلية للبلاد كانا المساهمين الرئيسين في هذه الفجوة. واستجابة للتهديدات المتزايدة التي تتعرض لها المواقع الأثرية، بدأ مشروع الآثار المهددة بالانقراض في شمال إفريقيا والشرق الأوسط EAMENA عام 2015 مهمة تحديد المواقع وتسجيلها عن بُعد باستخدام أدوات مثل صور الأقمار الصناعية.

ويشير فرادلي إلى أن المشروع، الذي تقوده جامعة أكسفورد بالتعاون مع جامعتي دورهام وليستر، حدد المواقع على نطاق غير مسبوق، حيث سجل أكثر من 45 ألف موقع حتى الآن، معظمها لم يتم تسجيله من قبل، مؤكداً أن هذه التغطية "لا تزال غير كاملة على عموم البلاد، ولا يزال هناك العديد من المواقع التي يمكن إضافتها" إلى نظام تحديد المواقع الأثرية التابع للمشروع. وعلى الرغم من هذه الجهود، يظل التحقق من جميع المواقع المحددة على الأرض مهمة شبه مستحيلة بسبب الظروف الحالية غير المستقرة.

التراث من أجل السلام

إلى ذلك أطلقت اليونسكو مشروعًا بقيمة 12 مليون يورو بين عامي 2018 و2022، يركز على أربع مدن تاريخية: صنعاء وشبام وزبيد وعدن. وأعادت المبادرة تأهيل 508 مبانٍ سكنية تاريخية وخلقت فرص عمل لـ6,236 شخصًا.

وبعد نجاحه، بدأ في عام 2022 مشروعاً مدته أربع سنوات بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 20 مليون يورو، يهدف إلى توظيف 8000 شخص في ترميم المباني التراثية ودعم 30 منظمة ثقافية، فضلاً عن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال الثقافة. وتقوم اليونيسكو أيضًا بإعادة تأهيل قصر سيئون، الذي يستخدم كمتحف، ويعتبر أكبر مبنى من الطوب الّلِبْن في العالم، وحالته سيئة بعد تعرضه للأمطار الغزيرة والإهمال.

وفي نهاية أبريل الماضي، أكملت منظمة "التراث من أجل السلام" الإسبانية غير الحكومية أعمال الترميم الطارئة لقلعة القاهرة في مدينة تعز، بعد أن انهارت الأنقاض على الأحياء الواقعة أسفل المبنى، وتفاقم الوضع بسبب نقص الصيانة والأمطار الغزيرة. وبحسب إسبر سابرين، رئيسة منظمة التراث من أجل السلام، فإن الحطام المتساقط أدى أيضًا إلى مقتل شخص. وفي الوقت نفسه، تسعى سابرين للحصول على تمويل للمرحلة التالية من ترميم القلعة بعد انهيار مدخلها الرئيس في مايو الماضي بسبب عدم كفاية الصيانة والقيود المفروضة على ميزانية الترميم.

وفي حضرموت، تم تنفيذ العديد من مشاريع الترميم والصيانة لمواقع أثرية، بحسب ما نقلته "صحيفة الفن" عن رياض باكرموم، المدير العام للهيئة العامة للآثار والمتاحف بحضرموت. ومع ذلك، يقول إن ميزانية إدارته قد تم تخفيضها، مما جعلها تعتمد بشكل شبه كامل على الجهات المانحة من القطاع الخاص والدعم الدولي المتقطع.

ويضيف باكرموم: "لسوء الحظ، نحن نكافح الآن لحماية ما اكتسبناه بالفعل والحفاظ عليه وعدم فقدانه مرة أخرى، للحفاظ على عمل مكتبنا، وإبقاء المتحف مفتوحًا، والحفاظ على الأحداث المحلية في المتحف"، مشيراً إلى أن المواقع الأثرية، مثل مستوطنة ريبون التاريخية القديمة، معرضة للخطر بسبب التوسع الحضري المستمر والحفريات غير القانونية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على فعاليات اليوم الأول لمهرجان العلمين.. ينطلق غدا
  • باحث بريطاني: 45 ألف موقع أثري في اليمن معظمها غير مسجّل
  • كاظم الساهر يحيي حفلا غنائيا في مهرجان قرطاج 
  • ضابط أمريكي يقترح على بايدن خطة من أربع مراحل: هل تنجح في هزيمة الحوثيين؟
  • لدعم الأسر المنتجة.. «البحر الأحمر الدولية» تختتم مبادرة «مُنتِج»
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة في البحر الأحمر بسبب غرق ” روبيمار “
  • مرور لـ "صحة البحر الأحمر" على رعاية الطفل ومكتب الصحة ومستشفى الغردقة
  • شراكة أمريكية - أوروبية لتحجيم تهديدات الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها
  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين