حالة الطقس في مكة المكرمة.. تفاصيل الطقس في مكة المكرمة، يبحث عدد كبير من الموطنين عن تفاصيل الطقس في مكة المكرمة نظرًا لتوافد أعداد كبيرة عليها لآداء الحج والعمرة، لذلك يحرصون على تحري تفاصيل حالة الطقس في مكة المكرمة لتفادي مخاطر التقلبات الجوية.

مع توافد ضيوف الرحمن.. ( تفاصيل حالة الطقس بمكة المكرمة)

وتحرص بوابة الفجر الإلكترونية على إفادتكم بكافة التفاصيل عن حالة الطقس في مكة المكرمة لتلبية رغبات القراء والمتابعين وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

توقعات حالة الطقس في السعودية:

 

 

أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودي عن توقعات حالة الطقس اليوم في السعودية، حيث أوضحت الأرصاد أن مناطق من المملكة ستشهد سقوط أمطار متوسطة ونشاط رياح.

( أمطار متوسطة ونشاط رياح) تفاصيل الطقس في الرياض " أمطار خفيفة ومتفرقة خلال الساعات المقبلة" حالة الطقس في جدة اليوم

وذلك، على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، كما حذّرت الأرصاد من نشاط رياح مثار للأتربة والغبار على محافظتي الرياض وحائل، لذا على السائقين توخي الحذر جيدًا لانعدام الرؤية الأفقية على مناطق من تلك المحافظتين.

 

 

 

حالة الطقس اليوم في السعودية:مع توافد ضيوف الرحمن.. ( تفاصيل حالة الطقس بمكة المكرمة)

قالت الأرصاد إن الطقس اليوم في السعودية مهيأ لتكون السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة كذلك على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وتابعت أن هناك نشاط رياح مثار للأتربة والغبار يحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من الرياض وحائل، وأن اتجاه الرياح على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالته خفيف إلى متوسط.

اقرأ أيضًا:

"أمطار رعدية وغزيرة".. الأرصاد تكشف تحولًا مفاجئًا بطقس الأسبوع المقبلبدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من الأرصاد بشأن طقس السبت



 

وأردفت بأن اتجاه الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 45 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين بأتجاه مضيق باب المندب، وحالته متوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حالة الطقس الطقس بمكة المكرمة الطقس مكة المكرمة الطقس فی مکة المکرمة تفاصیل حالة الطقس حالة الطقس فی فی السعودیة على الجزء إلى متر کم ساعة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس

حالة الطقس.. حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024 كما يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا علي أغلب الأنحاء.

وتنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية فيما يلي كافة التفاصيل حول حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 25/6/2024 بجميع أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/6/2024

يسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارًا علي أغلب الأنحاء، حار رطب علي السواحل الشمالية ومائل الحرارة رطب ليلًا علي أغلب الأنحاء، كما يسود طقس معتدل الحرارة رطب علي السواحل الشمالية.

حركة الرياح

 توقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح من اليوم الثلاثاء 25 يونيو وحتي يوم الخميس 27 يونيو 2024 علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.

نسبة الرطوبة اليوم 

نوهت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم بقيم تتراوح ما بين 2 و3 درجة مئوية، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدًا الثلاثاء 25 يونيو بيان هيئة الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة اليوم 

طقس اليوم شديد الحرارة رطب نهارًا علي أغلب الأنحاء، حار رطب علي السواحل الشمالية ومائل الحرارة رطب ليلًا علي أغلب الأنحاء.

حالة الطقس.. ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس نصائح للتعامل في حال ارتفاع نسبة الرطوبة 

عندما ترتفع نسبة الرطوبة، يمكن اتباع بعض النصائح للتعامل معها بشكل أفضل:

1. **استخدام مكيف الهواء أو المروحة:** استخدم أجهزة تكييف الهواء أو المراوح للمساعدة في تقليل الرطوبة داخل المنزل.

2. **استخدام مرطبات الهواء:** في بعض الحالات، قد تساعد مرطبات الهواء في تحسين جودة الهواء وتقليل الرطوبة الزائدة.

3. **تهوية المنزل:** افتح النوافذ والأبواب في الصباح الباكر أو في المساء البارد للسماح بدخول الهواء النقي والتخلص من الرطوبة.

4. **تركيب مروحة للشفط في المطبخ والحمام:** هذا يساعد على إزالة البخار والرطوبة الزائدة من هذه المناطق.

5. **تجنب التراكم الزائد للماء:** تأكد من إصلاح أي تسربات في الأنابيب أو التأكد من أن الأدوات المنزلية التي تنتج بخارًا مثل المجففات معتمدة على الصيانة.

هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن موعد اعتدال حالة الطقس

6. **استخدام مادة امتصاص الرطوبة:** يمكن وضع مواد امتصاص الرطوبة مثل السيليكا جيل في الأماكن الرطبة مثل الخزائن للمساعدة في امتصاص الرطوبة الزائدة.

7. **الحفاظ على جفاف الملابس:** حاول تجفيف الملابس في الهواء الطلق أو في مناطق جيدة التهوية للحد من إضافة الرطوبة إلى الداخل.

تطبيق هذه النصائح يمكن أن يساعد في التخفيف من تأثيرات ارتفاع نسبة الرطوبة على الراحة والصحة العامة داخل المنزل.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • شركة البلد الأمين تمدد طرح مشروع إنشاء وتشغيل واستثمار وصيانة حديقة القطار بمكة المكرمة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • «متنزلوش من البيت».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء
  • تحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024
  • تصل لـ45 درجة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • حالة الطقس.. ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس