تفقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الاستعدادات النهائية للوقوف علي جاهزية المحافظة لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2024 ، والمقرر انعقادها على مدار أيام 10و11و12 ديسمبر 2023.

رافق المحافظ في جولته التفقدية كل من خالد سعداوي السكرتيرالعام للمحافظة  واحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم  والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات.

 

وأثناء التفقد أكد المحافظ علي رؤساء الأحياء بالمرور المستمر على اللحان ومراجعة كافة المرافق والخدمات  داخل مقار اللجان الانتخابية والمراكز الانتخابية بالمدارس.. مشددا علي ضرورة توفير كافة الاحتياجات المطلوبة داخل اللجان وتوفير مقاعد انتظار داخل المدارس أو أمامها للناخبين والتسهيل علي الناخبين الوصول الي اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن حقهم الانتخابي. 

ودعا المحافظ أبناء السويس وفي مقدمتهم الشباب والمرأة للمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية لنؤكد  للعالم أن مصر دولة حضارة ولديها شعب  يحب الانتماء لوطنهم الحبيب مصر. 

يذكر ان محافظة السويس بها لجنة عامة.. ٤٩ مركز انتخابي وتضم ٦١ لجنة فرعية
ويبلغ عدد أصوات الناخبين ٤٨٤٥٠٢ صوت انتخابي.

يضم حي السويس ٦ مراكز انتخابية بعدد ٧ لجان فرعية بهم ٦٨٢٤٥ ناخب.. وحي الأربعين ١٥ مركز انتخابي به ٢٢ لجنة فرعية يضم ١٨٦٧٦٢ صوت انتخابي .. وحي فيصل به ١٣ مركز انتخابي ١٥ لجنة فرعية وعدد الاصوات١٢٩٤٦٣ صوت انتخابي. 

ويضم حي عتاقة ٦ مراكز انتخابية ويضم ٧ لجان فرعية... ٢١٦٤٣ ناخب. 
أما حي الجناين يوجد به ٩ مراكز انتخابية تشمل  ١٠ لجان فرعية ويبلغ عدد الناخبين ٧٨٣٨٩ ناخب  بالجناين.

اما عدد لجان الوافدين علي مستوي محافظة السويس عدد 6 لجان موزعة علي جميع الأحياء. وبذلك يبلغ اجمالي عدد اللحان الفرعية عدد 61 لجنة فرعية بما فيهم لجان الوافدين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستاذ الاستعداد الاستعدادات الاستعدادات النهائية الآن الانتخابات الرئاسية أستعدادا استعدادات أسر أصوات الأحيا الانتخابية الإنتماء التربية والتعليم لجنة فرعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة،  المركز الطبى بنوى والذي تم الإنتهاء منه وتنفيذه بنسبة 100% والمقام على مساحة 2000م2، ويتكون من 3 طوابق، وتم إنشاؤه بتكلفة مالية بلغت ٦٠ مليون جنيه.

ورافق المحافظ في الجولة كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، و خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر ومدينة الخانة، والدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة، و إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي والدكتورة لمياء عطية وكيل وزارة الطب البيطري و هانم البيطار المشرف العام على المناطق الصناعية والمهندس خالد سعد دار الهندسة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بسرعة الإنتهاء من فرشه بالأجهزة والمستلزمات الطبية لإدخاله الخدمة لتقديم الخدمات الطبية لقرية نوى والقرى المجاورة موجها أيضا بتوفير الكوادر الطبية والإدارية اللازمة لتشغيله على أكمل وجه.

كما تفقد  عطية، خلال جولته اليوم المركز الطبي بطحانوب والذي وصل نسبة تنفيذه 97% ومقام على مساحة 850 متر، ويتكون من 3 طوابق وبلغت تكلفته أيضا  ٦٠ مليون جنيه و جاري الانتهاء من  أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية استعداداً للتسليم الابتدائي ومن ثم دخوله الخدمة، ويضم كل مركز طبي "عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم، معمل طفيليات، مكتب تثقيف صحي وأسرة، مكتب تنظيم أسرة ومشورة، مكتب كبار السن، غرفة التعقيم، مكتب الصحة، عيادة صحة عامة، مكتب تطعيمات ومتابعة أطفال، مغسلة، سكن أطباء، سكن ممرضات".

واستكمل محافظ القليوبية، الجولة بتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين ، والذي يقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم ويضم مركز تدريب ومركز تنظيم أسرة ومعرض، وتم الإنتهاء منهما بالكامل وجاري أعمال الفرش وتوريد الأثاث اللازم للمركز .

وزار محافظ القليوبية، المركز الطبي بكفر شبين لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد، والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ والإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال والذي ينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ويجري إنشاؤه على مساحة 800 متر مربع ويتكون من 3 طوابق طبقًا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل والمقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف محافظ القليوبية، جولة مشروعات حياة كريمة بتفقد مشروع تطوير مركز شباب كفر شبين للوقوف على الأنشطة المقامة به بعد الإنتهاء من تطويره، ويحتوى على المبنى الإداري للمركز وصالة الألعاب، والذي تم تجهيزها وتزويدها بأحدث أجهزة الجيم.

وذلك في إطار متابعته لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي، للأسر الأكثر احتياجًا لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وفقًا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

واختتم محافظ القليوبية، جولة مشروعات حياة كريمة بمتابعة أعمال إنشاءات المستشفى المركزى بمدينة شبين القناطر والتي بلغت نسبة تنفيذها 48 % وتقام  على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير، هذا وقد تم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية ومبنى الكهرباء ومبنى الخزانات وجاري صب أعمدة الدور الثالث علوي من المبنى الرئيسي وأعمدة الدور الثاني لمبنى التمريض، وقد بلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية ٦٥%.

ومن الجدير بالذكر أن مستشفى شبين القناطر المركزي تتكون من ستة طوابق (الطابق الأرضي يتكون من صيدلية وقسم الطواريء والأشعة والطابق الأول مكون من قسم الغسيل الكلوي والعيادات والأسنان وبنك الدم والمعامل والطابق الثاني مكون من قسم العلاج الطبيعي وعناية مركزة أطفال ومكاتب إدارية والطابق الثالث والرابع به قسم للإقامة مكون من 120 سرير وقاعات انتظار والطابق الخامس مكون من قسم الولادة وحضانات الأطفال وقسم المناظير والطابق السادس مكون من قسم العمليات وقسطرة القلب والعناية المركزة بعدد 27 سرير.

ووجه المحافظ، بالعمل بالتوازي في توريد  المستلزمات والأجهزة التي يتم استيرادها من الخارج كالمولدات والكهروميكانيك والشيلر والمصاعد وغيرها وذلك لإنجاز الوقت ولبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.

وحرص محافظ القليوبية، على تفقد مشروع ال " 30 مليون بيضة" التابع للمحافظة بمدينة الخانكة، وذلك للعمل على إحيائه من جديد ليعود إلى سابق عهده من الإنتاج .

واستمع المحافظ، لشرح تفصيلي من القائمين على المشروع حول الإجراءات التي يجب أن تتخذها المحافظة لتحقيق ذلك الهدف.

وأكد عطية، على ضرورة توفير بيض المشروع في حالة إعادة إنتاجه من جديد بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، ويهدف المشروع إلى إنتاج 30 مليون بيضة سنوياً، ويتم توزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ البيع التابعة للمحافظة.

وأختتم محافظ القليوبية، الجولة بتفقد المنطقة الصناعية بالشروق بمدينة الخانكة، وذلك حرصا منه على توفير كافة التسهيلات للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالشروق، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية لخلق فرص عمل للشباب، موجها بضرورة مراعاة البيئة في جميع المشروعات الصناعية، والالتزام بالاشتراطات البيئية للحفاظ على صحة البيئة.

وفي هذا الإطار تفقد المحافظ، مصنعاً لانتاج مستحضرات التجميل والمنظفات والذي يعمل في مجالات تصنيع وتعبئة وتغليف مستحضرات التجميل والمنظفات ويبلغ رأسماله 35 مليون جنيه ويوفر 35 فرصة عمل.

وقام المحافظ، بتفقد إحدى الشركات المنتجة للزجاج والتي يبلغ رأسمالها 100 مليون جنيه وتوفر 110 فرصة عمل وتعمل في مجال تصنيع أدوات المائدة الزجاجية وتصدر منتجاتها لأسواق الدول العربية والتي تشمل الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا وليبيا وتونس والمغرب والجزائر واليمن.

ويذكر أن محافظة القليوبية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية القطاع الصناعي، وذلك من خلال توفير كافة التسهيلات للمستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية لخلق فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى دعم القطاع الداجني، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، مثل مشاريع تربية الدواجن ومصانع الأعلاف، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات البيطرية اللازمة للمربين. 

مقالات مشابهة

  • صوته لازم يبقى مسموع.. توجيه عاجل من محافظ الجيزة الجديد بشأن حل مشكلات المواطن
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز: مطلوب منكم مجهود مضاعف وفكر غير تقليدي
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل
  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق
  • جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين