أكد المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس  أن الادارة الأمريكية شريكة في الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني، كما شكر الدول العربية الشقيقة والصديقة التي صوتت وطالبت بوقف الحرب، وجاء ذلك ضمن تصريحات أدلى بها لـ “البوابة نيوز”.

وقال حنا: لقد فشلت الأمم المتحدة في اتخاذ قرار بوقف الحرب وذلك بسبب الفيتو الأمريكي وكان هذا متوقعاً ولم نتفاجيء بهذا الفيتو، حيث أنه كما في الماضي افشلت الادارة الامريكية الكثير المبادرات التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، بسبب الفيتو  المشؤوم، واليوم أمريكا تعترض على مبادرة لوقف الحرب واطلاق النار

وتابع، هذا يؤكد شيئاً معروفاً لدى الكثيريين وهو أن الإدارة الأمريكية شريكة في الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني، طبعاً نحن نشكر كل الدول العربية الشقيقة والصديقة التي صوتت وطالبت بوقف الحرب.



وأكمل، ان تعطيل هذه المبادرة انما سيؤدي الى مزيد من الدمار والقتل والتنكيل بشعبنا ونحن نطالب الدول الصديقة كافة بأن تستمر في محاولاتها واطلاق مبادراتها عبر الهيئات الاممية من اجل وقف كامل للحرب ومن اجل حماية المدنيين الذين يتعرضون لهذه المآسي الانسانية في غزة.

واختتم، لم يعد من الممكن ان يستمر هذا الواقع الذي يعيشه اهلنا في غزة ولم يعد باستطاعتنا تحمل ذلك ولذلك فإننا نطالب مجددا بضرورة العمل على وقف هذه الحرب الذي يدفع فاتورتها الابرياء والمدنيين من الاطفال من ابناء شعبنا ناهيك عن الدمار والخراب الذي احدثه هذا العدوان .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الشعب الفلسطين القضية الفلسطينية وقف الحرب

إقرأ أيضاً:

عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة

دولي - صفا

تظاهر عشرات التونسيين، الجمعة، ضد استمرار جرائم الإبادة التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة .

جاء ذلك خلال وقفة نظمتها جمعية أنصار فلسطين في تونس، وفق مراسل الأناضول.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية وشعارات من بينها: "بالروح بالدم.. نفديك فلسطين" و"فلسطين لن ننساك الشعب التونسي كلو (كله) معاك".

وقال محمد البشير خضري، المدير التنفيذي لجمعية أنصار فلسطين: "جمعيتنا دأبت منذ بداية الحرب على غزة بتنظيم وقفات أسبوعية لدعم المقاومة الفلسطينية ومساندة للشعب الفلسطيني في تحرير أرضه".

وأضاف خضري، للأناضول: "كل الأشكال الإجرامية مورست في غزة على الشعب الفلسطيني في إطار الإبادة الجماعية وقتل الأطفال والنساء، وهو الأمر الذي مورس في الضفة الغربية أيضا".

وتابع: "تونس ضد التطبيع (مع إسرائيل) ولابد من تمرير قانون مناهضة التطبيع".

واعتبر خضري، الولايات المتحدة بأنها "الشريك الأول في العدوان على الشعب الفلسطيني وفي الانتخابات الأمريكية يتنافس المرشحون ليس في وقف الحرب في غزة بل في من يمارس الإبادة أكثر، وكذلك فرنسا وبريطانيا وألمانيا كلهم شركاء في الإبادة".

وأضاف: "عند حديثهم على القضاء على حماس هذا دليل قاطع على أنهم شركاء في الإبادة والقضاء على الشعب الفلسطيني".

وتابع خضري: "نحن كشعوب حرة نقاوم بالمساندة المباشرة والدعاء ونؤكد على شعوبنا أن تكون جدية في مقاومة المؤسسات الداعمة لإسرائيل التي تقتل الأطفال بالمقاطعة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت حتى الجمعة، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: المجاعة تضرب غزة.. وأمريكا تقول ولا تفعل
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة
  • الضالع.. مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • مسيرات حاشدة بالضالع لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومقاومته الباسله
  • أبو مرزوق للجزيرة نت: دور روسيا سيختلف إذا توسعت الحرب والسلطة تُفشل المصالحة
  • مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن