أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، السبت، عن تقديره لاستخدام الولايات المتحدة الفيتو، في مجلس الأمن ضد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة.

وعرقل الفيتو الأمريكي المطلب لوقف إطلاق النار .

وقال نتانياهو: "على الدول الأخرى أن تدرك أيضاً أن من المستحيل دعم القضاء على حماس من جانب والدعوة إلى إنهاء الحرب من جانب آخر، الأمر الذي سيمنع القضاء على حماس".

وأضاف "لذلك ستواصل إسرائيل حربنا العادلة للقضاء على حماس وتحقيق أهداف الحرب الأخرى التي حددناها".

ومن جانب آخر قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي،  السبت إن أكثر من 7 آلاف مسلح فلسطيني قتلوا خلال الحرب ضد حماس في قطاع غزة.
وأضاف هنغبي في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية "هذا التقدير هو الحد الأدنى، يمكن أن يكون العدد أكثر من ذلك، لأننا لا نعرف كل شيء تحت الأماكن التي انهارت والأنفاق. لكن هذا هو التقدير المتحفظ".

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، السبت، إن على الجيش أن يزيد الضغط على حركة حماس التي تظهر على نظامها علامات الانهيار.

وأضاف في اجتماع مع الجنود "نرى إرهابيين يستسلمون، هي علامة على انهيار النظام، وعلامة على أننا في حاجة إلى الضغط بقوة أكبر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل على حماس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء،2 تموز 2024 ، إن قادة الجيش الإسرائيلي طلبوا من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مهلة 4 أسابيع، إنهاء الهجوم العسكري على رفح، بجنوب قطاع غزة .

وبحسب الهيئة الإسرائيلية، جاء هذا الطلب خلال اجتماع أمني عُقد، الأحد، وحضره نتنياهو، وشارك فيه وزير الأمن يوآف جالانت، ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي، بالإضافة لمسؤولين آخرين في المؤسسة العسكرية.

إقرا/ي أيضا: يديعوت: قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحمـاس واللحظات الحالية مصيرية وحرجة

وقالت الهيئة: "خلال المناقشة طلب الجيش من المسؤولين السياسيين مهلة 4 أسابيع لاستكمال العملية في رفح"، أي حتى نهاية شهر يوليو.

وقال مسؤولو الجيش إن هذه المهلة الزمنية مطلوبة لإتمام تدمير الأنفاق المتبقية في رفح.


 

وعرض قادة الجيش التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن في الحرب على غزة، وقالوا إن "الإنجاز العسكري كبير بما يتيح لإسرائيل وقف القتال إن اضطرت إلى ذلك، سواء للشروع في صفقة تبادل أسرى جديدة، أو للتحرك في الشمال ضد حزب الله اللبناني".

وأضافت هيئة البث أن نتنياهو أبدى إعجابه بما تم تحقيقه، وقال إنه يجب عليه إبلاغ وزراء الحكومة بالتطورات حتى يكونوا أيضاً على دراية بالمعلومات الجديدة.

وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه "رغم التقدم الذي تم إحرازه"، فإنه "لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن انتهاء الحرب"، وذلك "حتى عودة كل المحتجزين لدى حماس ".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • نتنياهو يرفض ما أوردته صحيفة أمريكية حول حرب غزة
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • كبار جنرالات جيش الاحتلال يؤيدون وقفَ الحرب بغزة حتى ولو بقيت حماس
  • جنرال إسرائيلي: نتنياهو وغالانت وهاليفي يقودوننا للهاوية.. ليس بإمكاننا هزيمة حماس
  • "نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح